ا ف ب- أكد وزير الخارجية السورى وليد المعلم خلال لقائه فى دمشق الاثنين المبعوث العربى والدولى إلى سوريا كوفى عنان حرص الحكومة السورية على “تذليل أى عقبات قد تواجه عمل بعثة مراقبى الأمم المتحدة”، كما أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا).

وقالت سانا، إن المعلم “أعاد التأكيد (لعنان) على حرص سوريا على تذليل أى عقبات قد تواجه عمل بعثة مراقبى الأمم المتحدة ضمن إطار تفويضها ودعاه إلى مواصلة وتكثيف جهوده مع الأطراف الأخرى والدول الداعمة لها والتى تعمل على إفشال مهمته، سواء عبر تمويل أو تسليح أو توفير الملاذ للمجموعات الإرهابية المسلحة“.

وأضافت سانا، أن الجانبين بحثا “الجهود الجارية لتطبيق الخطة ذات النقاط الست التى توافق عليها الجانبان والتى تهدف للتوصل إلى وقف العنف بكل أشكاله ومن أى طرف كان بغية فتح الطريق أمام آفاق الحل السياسى وإعادة الأمن والاستقرار إلى سوريا”.

وأوضحت أن الوزير السورى شرح لعنان “حقيقة ما يجرى فى سوريا وما تتعرض له من استهداف بمختلف الوسائل لإثارة الفوضى فيها كما استعرض خطوات الإصلاح التى تقوم بها القيادة السورية فى مختلف المجالات”.

ونقلت سانا عن عنان تأكيده “دعم المجتمع الدولى لخطته وحرصه على استمرار التنسيق مع القيادة السورية” و”إشادته بالتعاون الذى تبديه فى مجال تسهيل تنفيذ خطة النقاط الست” و”تقديره التعاون السورى فى جوانب مثل تسهيل دخول الإعلاميين وكذلك فى مجال العمل الإنسانى من خلال التعاون المنجز عبر عمل كل من لجنة الصليب الأحمر الدولى ومنظمة الهلال الأحمر العربى السورى”.

كما نقلت الوكالة عن الموفد الدولى “شكره الحكومة السورية على الحماية التى توفرها للمراقبين الدوليين فى أداء مهماتهم” وتنويهه بإيجابية إعلان سوريا عن تشكيل لجنة للتحقيق بمجزرة منطقة الحولة ما يعكس جدية القيادة السورية فى العمل على استتباب الأمن والاستقرار فى البلاد”.

وكان عنان عبر لدى وصوله الى دمشق الاثنين عن “صدمته” للمجزرة “المروعة” التى وقعت فى الحولة فى ريف حمص (وسط) الجمعة وأسفرت عن مقتل 108 أشخاص، بحسب الأمم المتحدة.

وقال عنان للصحفيين فور وصوله إلى أحد فنادق دمشق “أشعر بالصدمة إزاء الأحداث المأسوية والمروعة التى وقعت قبل يومين فى الحولة”، مشيراً إلى أن مجلس الأمن طلب من الأمم المتحدة “مواصلة التحقيق حول الاعتداءات التى حدثت فى الحولة”، ومشدداً على ضرورة “محاسبة المسئولين عن هذه الجرائم الوحشية وتقديمهم للمساءلة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. ومن اهم العقبات التى تعوق عمل المراقبين الشعب الكتير
    لازم قتله علشان الشوارع تفضى
    والاطفال بيعملوا ازعاج للمراقبين لازم ينخرسوا
    وبالمره النساء اللي بتخلف الاطفال علشان نخلص خالص

  2. الله أكبر …. على كل من طغى وتجبر ….

    لا يترك الله الظالم …..الله يمهل ولايهمل

  3. اللهم أرنا عجائب قدرتك و عظمتك على قتلة الأطفال,,,,,,اللهم شل أيديهم ,,,,,,اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك,,,,يلعن روحك يا بشار–يلعن روحك يا بشار—يلعن روحك يا بشار—يلعن روحك يا بشار—-tvoooooooooooooooooooooooooooooooooooo

  4. يلعن روحك يا حافظ يلعن روحك عالجحش اللخلفتو——اصحو يا جحيش بشار اذا صرلو رح يهرب ويترككم ما سألتو حالكم هالتفجيرات ليش ما بتصير جنب القصر انا ليش المناطق الامنه بسوريا كلها القرداحة والجولان ?????يا بشار يافار ياقاتل الأطفال

    جايلك يوم ياخنزير الصفويين pigggggggggggggggggggggggggggggggggggg

  5. ·

    صدق اللي قال يقتلوا القتيل و يمشوا في جنازته–ساقط ساقط يا بشار—-روسيا–الصين
    إيران—تفففففففففففففففوووووووووووو-

  6. اللهم ياجبار يا قهار عليك بالمجرم بشار وجنوده الأشرار ومن شايعه الفجار الذين أبادوا الاطفال الرُضَّع ولاحول ولا قوة الا بالله العظيم اللهم منزل الكتاب مجري السحاب هازم الأحزاب اللهم إهزم بشار و حزبه وأعوانه وانصر إخواننا في سوريا وعجل لهم نصرك المؤزر——-الله يلعنك يا بشار … الله يخسف الارض العلويه الخنازير.——الله يلعنك يا بشار … الله يخسف ا العلويه الخنازير.—-الله يلعنك يا بشار … الله يخسف و العلويه الخنازير.—الله يلعنك يا بشار … الله يخسف العلويه الخنازير.-روسيا–الصين
    إيران—تفففففففففففففففوووووووووووو—–روسيا–الصين
    إيران—تفففففففففففففففوووووووووووو—–روسيا–الصين
    إيران—تفففففففففففففففوووووووووووو—–روسيا–الصين
    إيران—تفففففففففففففففوووووووووووو-

  7. الله ينتقم منك يا بشار—(حزب الله)
    هجرت الناس وشردتهم وفرجيتهم الويل ودمرت الشام
    منك لله الله يخلص حقوقنا منك
    وتكون نهايتك أنت وكل انسان بينكل بالشعب السوري أسوأ من نهاية القذافي يا رب———- لم نعُد نخشى السلاح ..
    إيماننا بالله أقوى الأسلحة

  8. لم نعُد نخشى السلاح ..
    إيماننا بالله أقوى الأسلحة————ﻳﻌﻨﻲ ﻳﻨﻔﻊ ﻛﺪﻩ ؟؟!!

    (̃•̮̮̃•)

    _/ \_ساقط ساقط يا بشار—-روسيا–الصين
    إيران—-إيران—تفففففففففففففففوووووووووووو—–روسيا–الصين—إيران—تفففففففففففففففوووووووووووو—–روسيا–الصين—إيران—تفففففففففففففففوووووووووووو—–روسيا–الصين-

  9. ♥ ♥ (¯`v´¯) ♥اللهــــــ أمين ـــــــــم ♥ (¯`v´¯) ♥ ♥ (¯`v´¯ ) صٍـٍـٍـٍـٍبٍآٍحٍ ٍاٍلٍـٍـٍـٍـٍوٍردٍـٍ ♥ (¯`v´¯)–AL FALAHI–

  10. تفوووووووووووووووو على شرفكم يا سفلة لعنة الله عليكم وعلى -بثينة شعبان ——الصين وروسيا وايران—––كلاب—–كلاب––كلاب—

  11. ♡┅•̲̣̥٭̣̣̣̥الَلَـٌّھﻣ آميَـٌّن٭̣̣̣̥•̲̣̥┅

    {♥أســ ع ـد الله صـبـآاحـكـمـ♥}—AL FALAHI

  12. عاشت سوريا حرة ويسقط نظام الاسد المجرم—ليش بتكذب يا برميل ما بتعرف ان حرام يا خنزير

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *