قامت السلطات الأمنية المغربية بتوقيف ناشطتين من حركة فيمن، كانتا قد تعريّتا في باحة صومعة حسان التاريخية بالعاصمة المغربية الرباط، ونشرتا صورهما ومقطع فيديو تظهران فيه وهما تقبلان بعضهما، في خطوة أرادتا من خلالها، “الدفاع عن مثليي الجنس بالمملكة”.

ونقلًا عن بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فإن شرطة الحدود بمطار الرباط-سلا، اعتقلت ناشطتا حركة فيمن الفرنسيتان، إثر صدور قرار من النيابة العامة يأمر بتوقيفها، بعد نشرهما لصور اعتبرت “إخلالاً بالحياء العام”، يوم الاثنين، في ساحة صومعة حسان العريقة التي تعدّ إحدى معالم مدينة الرباط.

وقد أعلنت وزارة الداخلية المغربية، مساء الثلاثاء، ترحيل الناشطتين الفرنسيتين بعد أن حققت معهما، كما أصدرت قرارًا يمنعهما من الدخول مجددًا إلى المغرب، فيما أكدت حركة “فيمن” أن الناشطتين زارتا المغرب في مهمة خاصة للتضامن مع مثليي الجنس، بمبرّر أن “المغرب لا يمنح هذه الفئة حقوقها”.

هذا الاحتجاج الذي قامت به الناشطتان، يأتي ردًا على متابعة القضاء المغربي قبل أسابيع قليلة، لشخصين في مدينة أكادير الجنوبية بتهمة “الشذوذ الجنسي”، إذ يعاقب القانون المغربي على هذا السلوك بالسجن النافذ من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات، وغرامة تصل إلى 100 دولار.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. لا أدري أين كان حراس صومعة حسان حينما كانت هاتان الفرنسيتان تقومان بهذا الفعل؟؟؟؟!!!!!! هل كانوا نياما أم خارج التغطية أم غافلون؟؟!! أين أنت يا يعقوب المنصور ((مشيد مسجد حسان بالرباط و الكتبية بمراكش و لاخيرالدا ب إشبيلية)) حتى ترى ماذا يحدث؟ و لكن الاحسن أنك رحلت قبل أن ترى ماذا حدث بالمسجد الذي بنيته.
    ما كان ناقصنا إحنا الا حركة فيمن ..!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    1. أما انتي يا نورت ديما اخبارك في واد و الصور في واد…الصورة المرفقة مع الخبر هي صورة للموقع الاثري شالة بالرباط و ليس لجامع حسان!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *