رفض مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني “ظاهرة الشغب المسلَّح التي طالت الأحياء السكنية الآمنة في العاصمة بيروت”، وأعلن أنَّ “اللبنانيين الذين ينشدون قيام الدولة العادلة الآمنة القوية والذين يتطلعون اليوم إلى تقوية الجيش اللبناني بتسليحه تحصيناً للبنان في وجه العدو الإسرائيلي قد ضاقوا ذرعاً من تقديم الضحايا من المدنيين الأبرياء في الأحياء الداخلية لبيروت ثمناً لخصومة الأفراد الذين يستقوون خلف سلاح الأحزاب التي ينتمون إليها”. ودعا إلى “وضع حدٍّ لاستخدام السلاح ونرى بأنَّ الدولة والشرعية اللبنانية هي اليوم أمام الامتحان الأكبر لبسط الأمن في الداخل اللبناني نهائياً بعدما ظننَّا بأنَّ الصفحات السوداء من تاريخنا الداخلي كانت قد طُوِيَت بانتخاب رئيس للجمهورية وقيام حكومة وحدة وطنية في لبنان”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. وين كنت يا مفتي لما جماعتكم شعللولها نار في الشوارع والجامعات ، على كل حال انت ما بتقدر ولا الك كلمة على الطرفين لا الاحباش ولا امل ، السكوت احسن لك بلا فلسفة زايدة .

  2. mefte l fetan sar ya3fe yehki ma toul 3omrak inte yali ta3mle fetan be bayrot t5ayalo mefte baneto m2adyena bel mat3aem wehd mhajabe sport wehd la2 w ebno galeb m2adeha ma3 lra2asat neyelna be hek mefte w ba3ed fe fadayeh kter eza badkoun

  3. w ma ja nensa akid fadayhak l meleye w el ser2at w l beneyet wel tsheket be esem l ebnak l mahrous galeb
    w ma nensa inik kaleb 3and bet l hariri bto2bad w btehki w btefton
    wala naseha la tehki kterrr la2en eza baak hakye fe malfet w dale2el

  4. روح يا شيخ إستغفر ربك لعل الله يتوب عليك بالشهر الفضيل إنك من أزلام الصهاينة لكن بوجه مسلم ل ع ن ك الله دنيا وآخره

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *