أكد الملك الأردني عبد الله الثاني ضرورة وقف العنف في سوريا بشكل فوري وبدء الإصلاحات السياسية.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التركي عبد الله غول في أنقرة يوم 5 مارس/آذار شدد العاهل الاردني أيضا على أهمية حفظ الأمن والاستقرار في هذا البلد ومنع نشوب نزاعات عرقية.

كما أشار إلى خطورة ملف اللاجئين السوريين إلى دول الجوار، مؤكدا أن الأردن ستواصل تقديم مساعدات إنسانية للمواطنين السوريين الذين غادروا بلادهم بسبب العنف الدائر هناك، داعيا المجتمع الدولي إلى اتخاذ أجراءات لدعم اللاجئين السوريين.

?????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????

من جانبه أشار الرئيس التركي إلى أن الطرفين تناولا التطورات الراهنة في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وخاصة الأزمة السورية وموضوع اللاجئين السوريين في دول الجوار، إضافة للقضايا الإقليمية والدولية المتعلقة بالبلدين.

وأضاف أن بلاده استقبلت أكثر من 180 ألف لاجئ، بينما ناهز عدد اللاجئين السوريين في الأردن 300 ألف. وفي سياق آخر أكد ملك الأردن أنه ناقش مع الرئيس التركي القضية الفلسطينية والجهود الثنائية الرامية إلى إيجاد حل عادل ودائم لها.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *