أشاد الملك الأردني عبدالله الثاني بـ”شجاعة وتفاني الرئيس الأميركي دونالد ترامب سعيا الى حل سلمي بين إسرائيل والفلسطينيين”.

وقال الملك الاردني في مؤتمر صحافي مشترك مع ترامب في حدائق البيت الأبيض: “ما رأيته هو التزام منذ البدء من جانب الرئيس وفريقه مع كل منا في المنطقة حول التحديات التي يواجهها الإسرائيليون والفلسطينيون”.

وإعتبر أن “الرئيس ترامب يفهم النقاط الملتبسة وتحديات النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين”، مشيراً الى ان “عملية السلام بين الجانبين متوقفة منذ ثلاثة أعوام مع فشل جهود إدارة باراك أوباما ووزير الخارجية السابق جون كيري”.

وذكر بان مهمة الأردن تقضي بـ”تسهيل المناخ بين الإسرائيليين والعرب لنتقدم معا، وفي ضوء دعم الرئيس ، لتدوير الزوايا بين الإسرائيليين والفلسطينيين”.

من جهته، قال ترامب: “لقد ورثت فوضى، سواء ما يتعلق بالشرق الأوسط او كوريا الشمالية او امور اخرى كثيرة”- في اشارة الى سلفه أوباما .

والأربعاء الفائت، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس لـ”فرانس برس”، ان ترامب “جدي في سعيه الى حل النزاع في الشرق الأوسط مع اقتراب موعد اجتماع بين الجانبين في البيت الابيض خلال هذا الشهر”.

وكان ترامب استقبل في البيت الابيض الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ،الذي يضطلع ايضا بدور رئيسي في عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *