أصدر الملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً يقضي بإعفاء نائب رئيس الحرس الوطني الأمير بدر بن عبدالعزيز آل سعود من منصبه بناء على طلبه، وتعيين الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير دولة وعضواً في مجلس الوزراء ورئيساً للحرس الوطني.

وجاء نص الأمر الملكي: «نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، بعد الاطلاع على المادتين السابعة والخمسين والثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم أ/90 وتاريخ 27/8/1412هـ، وبعد الاطلاع على المادة الثامنة من نظام مجلس الوزراء الصادر بالأمر الملكي رقم أ/ 13 بتاريخ 3/3/1414هـ، وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/10 وتاريخ 18/3/1391هـ.

أمرنا بما هو آت: أولاً يعفى الأمير بدر بن عبدالعزيز آل سعود نائب رئيس الحرس الوطني من منصبه بناء على طلب سموه.

ثانياً: يُعيّن الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وزير دولة وعضواً في مجلس الوزراء ورئيساً للحرس الوطني.

ثالثاً: يبلّغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه. عبدالله بن عبدالعزيز». وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود تلقى خطاباً من نائب رئيس الحرس الوطني الأمير بدر بن عبدالعزيز يطلب فيه إعفاءه، مراعاة لظروفه الصحية جاء فيه:

«أخي وشقيقي وسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حفظه الله ورعاه،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

سيدي: تعلمون – حفظكم الله – بأنني أفنيت عمري طاعة لله ثم لكم، خدمة لديني ثم مليكي ووطني. وإنني تشرفت بأن أكون ساعدك الأيمن في رئاسة الحرس الوطني، وهو شرف أعتز وأفخر به، فبالله ثم بكم وبمكارم أخلاقكم وقيادتكم الحكيمة – يا سيدي – سرت على نهجكم طوال فترة عملي كنائب لكم في الحرس الوطني، وأرجو الله أن أكون قد أديتُ عملي بما يرضي الله ثم مقامكم الكريم، فإن أصبتُ فمن الله – جل جلاله – وإن أخطأت فمن نفسي.

واليوم يا سيدي – حفظكم الله – وبكل الحب الذي يجمعنا، استعطف مقامكم الكريم إعفائي من منصبي، لظروفي الصحية التي تعلمونها. ولتعلم يا سيدي وشقيقي ومليكي بأنني خادمك بالأمس، وخادمك اليوم ما حييت».

ويذكر أن الملك عبد الله بن عبد العزيز (87 عاما) ظل يرأس منذ 1962 الحرس الوطني المؤلف من حوالي 260 ألف عنصر من البدو، معروفين بولائهم.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أصدرت أول أمس الثلاثاء بيانا تطمئن فيه السعوديين على صحة الملك عبد الله بن عبد العزيز، بعدما نصحه الأطباء بالخلود إلى الراحة بسبب انزلاق غضروفي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. مسكين نائب الحرس الوطنى تعب من المسئوليه الصعبه !!!
    قائد الحرس الوطنى الامير سلطان خارج البلاد للنقاهه لاكثر من 8 شهور ؟
    إذن الحرس الوطنى يحتاج لوجه جديد شديد الولاء للملك ؟
    حتى ينام الملك وهو مرتاح لا يشوف أحلام ولا كوابيس مرعبه !!!!!!!
    سيناريو عربى مدبلج فى كل البلاد العربيه وخصوصا الخليجيه بإخراج أمريكى ؟

  2. لم يحدث اي تغيير ولن يحدث والله اعلم ، الموضوع كأنك تنقل الدينار من جيبك اليمين الى جيبك اليسار !!!!

  3. مرض الملك الاخير يُسمى في الاضطلاح الطبي ( عِرق النسا ) … ولقد قال الملك في آخر مقابلة له عندما سأله صحفي ما كان مرضك حقيقة ، فقال : يقول الاطباء انه عِرق ( النسا !) ، وهذا غريب فانا اعلم ان النساء لا يأتي الا كل خير منهن !!!!!! الراجل لسه ( نفسه خضراء ) وناوي عليها والله اعلم .!!!! 😀

  4. للتصحيح عرق النسا ليس مقصود به النساء بل النسا اي الداكرة اي التدكر اي الشخص لايستطيع التدكر لعدة اشياء واولها الكبر والتفاوت في العمر وليس له اي علاقة بالنساء

  5. انا عندي عرق النسا …يحتاج المصاب ببعض الراحه وعدم الحركه القويه وخاصه التمارين الرياضه الخطاء وعرق النساء لا يسبب اللم كل الوكل حسب المجهود والحركه ويصيب الرجال والنساء لانه دمار يمسك منطقة الورك….بس يمكن الملك يريد يتزوجلو غايه ثانيه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *