سي ان ان – قال مسؤول أمريكي كبير إن الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية “متفقتان بشكل كبير” رغم الاختلافات الأخيرة بشأن إيران وسوريا، جاء ذلك بعد اللقاء بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما، والعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز.

الملك البالغ من العمر 90 عاما استخدم أنبوباً للتنفس خلال لقائه مع أوباما، ولكن مسؤولا في الإدارة الأمريكية قال إنه بدا بصحة جيدة، وكان واضحا أنه كان قادرا على الاستمرار في “النقاش بجدية” حول الملفات.

وتناقلت الوكالات الأجنبية صور العاهل السعودي وهو يستخدم الأنبوب الصغير الذي كان واضحا على مستوى الأنف، لكن الأنبوب لم يظهر في الصور الأربع التي بثتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وقد جلس الرئيس والملك وجهاً لوجه، في منتجع الملك في روضة خريم، خارج العاصمة الرياض، وكرر أوباما أن الولايات المتحدة مصممة على منع إيران من امتلاك سلاح نووي.

وقد عبر الملك عبدالله عن القلق من الجهود الدبلوماسية التي تقودها الولايات المتحدة والقوى العظمي، لاستخدام المفاوضات لاحتواء طموحات إيران النووية.

وقال مسؤول أمريكي للصحفيين “ليس هناك شيء مثل اللقاء وجهاً لوجه” مضيفاً أن النقاش”ليس موضع نزاع”. وهي الزيارة الأولى التي يقوم بها أوباما إلى السعودية منذ عام 2009.

وبحث القائدان الاختلافات “التكتيكية” مع المملكة بشأن مسألة تسليح المعارضة السورية، ونفى مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية تقارير حول تفكير الولايات المتحدة في تزويد المعارضة السورية بصواريخ أرض جو، التي تطلق من الكتف.

أوباما والملك عبد الله تجنبا مناقشة التذمر الدولي من انتهاكات حقوق الإنسان في السعودية، ولكن مسؤولا أوباما تولى في وقت لاحق السبت، تكريم سيدة سعودية ومنحها جائزة الدولة لجهودها في مكافحة العنف المنزلي.

وعاد أوباما إثر انتهاء زيارته التي رافقه خلالها وزير الخارجية جون كيري، ومستشارة الأمن القومي سوزان رايس، إلى واشنطن السبت.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. اذهب  الى   السعودية  و  اعمل  حج  و  اترك  الحكم  انت  و  امثالك
    من  الحكام    في   النازلات    عطسة  واحدة  و  تسلم  الامانة
    تصحيح
    هو  سعودي  يعني  الحج  عندهم   مممممممم!!!!

  2. سبحان الله!!! لو كنت بمكانك، هذا هو التالي:

    حملة لمساعدة كل الفقراء في المملكة، سواءً بوتاً فلوس و الى اخره…

    بعض من المليارات ليمن، بعض من المليارات للصومال، و كثير من المليارات لسوريا، و كثير من المليارات لمسلمي بورما و لكل فقراء افريقا و خاصتاً مسلميها ووووووو..

    و اخيراً اسلم الحكم لاقرب واحد جالس عندي، و ااتي بخمس علماء و ادفعلهم رواتب و يقرأون لي القرأن و اصلي و و ادعي لربي بان يغفرلي و اصوم كل اثنين و خميس، لاخر نفس في حياتي….

  3. إنّ أقذر ثلاث مصطلحات
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    رُسّخت في عقول أجدادنا واشرأبت في أفكارهم وتوارثناها كابر عن كابر ..

    1- الوطنية
    2- العروبة
    3- التشدد “التطرف الاسلامي”
    4- الديمقراطية الإسلامية

    كلها سُبل للأعداء والشيطان لملئ قلوب المسلمين ..

    1- بالهراء
    2- الوهن
    3- الوهم

    وكفّهم عن ذكر أمجادهم الإسلامية العظيمة
    وجذْبهم لخبثهم المُزيّن بالفلسفة والعلمنة لإيقاع الأجيال المسلمة الجاهلة مليون مرة في نفس الفخ الذي وقع فيه أجدادهم وعلماؤهم..

  4. لوووووووووووووووووووووووووول *_*
    والله شي بيضحك حكمنا العرب متمسكين بالكرسي حتى الرمق الأخير .
    الله يشفيه ويشفي كل مريض .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *