أ ف ب – ابلغ العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف خلال اتصال اجراه الاخير عدم جدوى اي حوار الآن بشأن ما يجري سوريا، بحسب مصدر رسمي.

ونسبت وكالة الانباء السعودية الى الملك قوله لميدفيدف “كان من الاولى من الاصدقاء الروس ان قاموا بتنسيق روسي عربي قبل استعمال روسيا حق النقض في مجلس الامن، اما الآن فان أي حوار حول ما يجري لا يجدي”.

واضافت ان الملك “اجاب” ميدفيديف لدى استعراض اوضاع المنطقة و”خصوصا سوريا” ان “السعودية لا يمكن اطلاقا ان تتخلى عن موقفها الديني والاخلاقي تجاه الاحداث الجارية” في هذا البلد.

وقد اعلن الكرملين في وقت سابق اليوم ان مدفيديف والملك عبد الله “تبادلا وجهات النظر حول الوضع في الشرق الاوسط في ضوء الاحداث الجارية في سوريا”.

واضاف ان الرئيس الروسي والعاهل السعودي بحثا تنسيق الجهود على الصعيدين الثنائي والدولي من اجل ارساء الاستقرار في المنطقة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. والله كلامك ذهب النظام السوري حصل على اكثر من ما يستحق من فرص ووقت وما زاده ذلك الا مزيد من القتل وسفك الدماء وتهجير وترميل وتيتيم الابرياء وما يفيد مع هذا الشخص غير القوة لانها اللغة
    الوحيدة التي يفهمها واسفي على صمت العرب ووقوفهم موقف المتفرج امام المجازر لانكم مسولون
    امام الله عز وجل الشعب السوري محتاج وقفة حقيقة وجريئة فقد كثر الكلام وقل الفعل مجرد تسليح
    الجيش الحر ودعمه سيسقط نظام بشار بدون اي تدخل خارجي لان نساء سوريا انجبت رجال يشهد لها
    التاريخ

  2. هالجرائم كلها الي تسبب فيها في حق هالشعب الاعزل لا زملو المشنقه مش الحوار مع هالفشار الحمار الله يقصف بعمرو ان شاء الله و يحياااا الشعب السوري الحر .ربي معاكم ماضيع حقكم والله.

  3. بالله يا حبيب أنته مو فهمان الخمسه من الطمسه متل الملك السعودي , هل الملك السعودي قادر على قول هذا الكلام للرئيس الروسي , وبعدين تم أستعمال كل شيء السلاح والمال والمرتزقة , السعودية شريكه في سفك دماء السوريون حتى النخاع ونحن ننتظر الحسم على الأرض اذا أستطعتم بقوة السلاح اسقاط النظام صحتين على قلبكم جميعا , واذا لم تستطيعوا فيجب أن تتقبلوا الخساره بروح رياضية ولا مكان للحوار أو وقف اطلاق النار أو مساعدات أنسانية

  4. اول مرة اعرف انة ملك السعودية عبداللة بيعرف يتكلم اللغة الروسية. ماشاء اللة عيني عليك باردة…

  5. خادم الحرمين اصبح ساعي بريد لتوصيل الرسائل من الا فريقي اوباما الي الدب الروسي…

  6. أعربت صحيفة “جيروزاليم بوست” “الإسرائيلية” عن تفاؤلها بحالة الضعف التي يعيشها العالم العربي حاليا، حيث جلبت أنباء ممتازة لإسرائيل، لأنه في ظل انشغال الزعامات القديمة للعالم العربي في شؤونها الداخلية دفع الفراغ الذي نشأ في المنطقة بعناصر جديدة للعبة السياسية، وهي “قطر” تلك الإمارة الخليجية التي يعتبر تقدمها ميزة كبيرة “لإسرائيل”، خاصة وأنها تسلب البساط من تحت أقدام المصريين.

    وقالت الصحيفة يدور الحديث عن أنباء ممتازة حاليا فضعف العالم العربي وانشغال الزعامات القديمة للعالم العربي في شؤونها الداخلية فالحكم السعودي يركز على وقف التآمر الشيعي الإيراني ضده، ومصر في فوضى تامة، وهذا يدفع إلى الأمام دولة مثل قطر، غير معنية بأن تصبح قوة عظمى، ليس لها نزاع مباشر معنا، في الإمارة عمل وفد دبلوماسي رسمي “إسرائيلي ” حتى عملية “الرصاص المصبوب” على قطاع غزة بداية 2009،فالهدف المعلن للجامعة العربية – سقوط الرئيس بشار الأسد ووقف التوسع الإيراني – وهي أهداف مماثلة تماما مع الأهداف السياسية “لإسرائيل”.
    وتابعت إن النشاط القطري لا ينحصر فقط في الجبهة السورية، فولي العهد القطري هو الذي أرسل لمرافقة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس إلى لقاء رأب الصدع مع الملك الأردني، وأمير قطر، حمد بن خليفة ال ثاني، كان هو الذي استضاف قمة المصالحة التاريخية بين أبو مازن وخالد مشعل، هكذا فانه حتى الدور التاريخي لمصر في الوساطة بين الفصائل الفلسطينية انتقل إلى أيدي الإمارة الخليجية الصغيرة.

    وأوضحت إن الزعماء العرب الحاليين قد لا يعترفون بتلاقي المصالح “الإسرائيلية” معهم صراحة، ولكن لهم ولنا أعداء مشتركون: سورية، إيران وحزب الله، وعندما أزيحت المسألة الفلسطينية عن جدول أعمال العالم العربي وخريطة المصالح الحقيقية تبسط على الأرض، يمكن “لإسرائيل” أن تشرع في حوار مباشر مع دول الخليج، سلوك حكيم ولكن حازم وخلق علاقات صحيحة مع القيادات المعتدلة، يمكن أن يغير من الأساس ميزان التحالفات والتهديدات لإسرائيل في العقود القادمة، علينا أن نأمل بأنهم في القدس يفهمون هذا.

  7. والله كلامك ذهب النظام السوري حصل على اكثر من ما يستحق من فرص ووقت وما زاده ذلك الا مزيد من القتل وسفك الدماء وتهجير وترميل وتيتيم الابرياء وما يفيد مع هذا الشخص غير القوة لانها اللغة
    الوحيدة التي يفهمها واسفي على صمت العرب ووقوفهم موقف المتفرج امام المجازر لانكم مسولون
    امام الله عز وجل الشعب السوري محتاج وقفة حقيقة وجريئة فقد كثر الكلام وقل الفعل مجرد تسليح
    الجيش الحر ودعمه سيسقط نظام بشار بدون اي تدخل خارجي لان نساء سوريا انجبت رجال يشهد لها
    التاريخ
    copy

  8. اقدمت للسعوديه اجمل هديه وهى كتابى الاخير التاويلات الحديثه فى القران وماحوى من مواضيع دينيه وطبيه وعلميه تفسر فى القران لاول مره والدين العلمى الدى يدعوا الى ادخال الطب والعلم الحديث فى الدين وقدمته للسفاره السعوديه فى دمشق ورفضت التعاون فى مساله اجراء البحوث والدراسات فى هدا الكتاب الدى يخدم السعوديه وبلاد الخليج كثيرا لانه يقارب ويوحد وجهات النظر مع ايران من جهه ومع الغرب من جهه اخرى فهل هده اخلاق بلد يضم بيت الله فى مكه المكرمه وقبرالرسول محمد عليه الصلاه والسلام واعمل انا الان طبيب شفاء باطنى وبالقران الكريم فى بغداد الخطره وفى الوشاش وهل يقبل الملك ان يعامل احد اهم العلماء الشباب بل الوحيد الدى تقبله الله سبحانه كطالب هكدا معامله بل واجبهم ان يدكورنى قبل الصلاه ويثمنو جهودى (ومن يكتم الشهاده فهى اثم فى قلبه )

  9. لماذا الملك عبدالله لم يقف مع الشعب البحريني او الشعب الليبي كما وقف مع سوريا وانتبه لسوريا اكثر من اي شعب اخر ؟
    والشعب البحريني يقتل ويهتك اعراضهم والشعب الليبي يقتل ويتساقط بكثرة ولم يقف معهم احد سوى الله
    فهل سوريا اغلى من اي دولة اخرى ؟
    هناك اكثر من تصريح بأن الملك عبدالله لديه زوجات سوريات فهل سبب وقوفه مع الشعب زوجاته ؟

  10. من مقولتي ” لا جدوى من الحوار ” و ” لن يحكم ” ، ستسقط يا بشار رغماً عن أنفك .

  11. الملك عبد الله شخص أمي مابيعرف يقرأ ولا يكتب هلأ صار يفهم يحكي
    وماتكون السعودية صدقت حالها ومفكرة إنها دولة إلها كلمة السعودية فقد بتسمع الكلمة وبتنفذها
    نصيحة علموه للملك القراءة والكتابة بعدين إتفلسفو الله يلعن هالبترول يللي بساوي هيك عالم.

  12. يا اخ خالد لان الملك بيحكي روسي ما بيعرف يحكي عربي و اية من القران ما بيعرف يكمل قرائتهاوبعدين يا خائن الحرمين نحنا ما بدنا نصايحك و تدخلك و بس اوقف انت تمويل من يسفكون دمائنا و نحن بالف خير من الله و نعرف بمفردنا كيف نطالب بحريتنا

  13. ههه الكلب السوري المسعور حط الكلب الروسي وسيط يترجى خادم الحرمين ينقذه من المستنقع اللي غرق فيه ومن القبر اللي حفره بإيديه ولكن عشم ابليس في الجنه يا كلب الشام القذر ..
    اقتربت نهايتك يا كلب حراسة إسرائيل الأمين ههه قال أيه قال حوار! الله يزيدك جحيم على جحيمك

    أسد على شعبه وعلى اسرائيل دجاجه خخخخخخخخخخ

  14. wala ma ba3ref kif fikon tdef3o 3an hal mese5 bachar tab3an la2ankon mtlo aw la2ankon jobana btmcho ma3 l 2awi
    kel hal 2atfal yali 3am tmot w l 2aheli yali 3am y7tre2 2albon ma fy chi byt2aser 3laykon ho nes mtlon mtlkon allah yhdak ya bachar allahom zalzil al arda ta7ta akdamihima
    allahoma mazikhom kola tamzika
    allahoma 2nsor 2i5wanana fi sorya
    allahoma saber 2omahatihim
    allahom 3alayki bikoli zalim

  15. المطبلين لفشورا يعلقون نتايج اجرامه وسفكه لدماء شعبه على غيره مره يتحججوا بسياسيين لبنانيين ومره بأنها مؤامره من الغرب ومره يرموا بلاء جزارهم على دول الخليج وبكره رح يتهموا كائنات فضائيه بالتآمر على فحلهم المجنون !!!
    موتوا موتوا موتوا بغيظكم لن ينجو المجرم نشار الجسد من المستنقع الذي سقط فيه ولن يرضى بحكمه أحد في العالم ولن يعترف به أحد ,, والتاريخ يسجل جرائم الإباده التي يقوم بها هو و الروافض المجرمين والملحدين الروس
    انشر يا مستر ناشر

    1. w6ad 6alah abou mej7ash l5 e n z e i r 3ameil amreica w2sraeil la wa6ta ll7ewar fa2na mash8owl nateeer sharoon la yso7 w3almow keef yor2os bseif bas 3afah 3aleh bush ma 6asar t3alam mn don 3zab yalah bokrah lamah teshfah bnor2oss anah wenta whowee sawahhhhhhhhh

  16. الملك عبدالله رجل المرحلة في العالم العربي…. سواء رضيتم ام ابيتو
    القتلة من المجوس الايرانيين واذنابهم البحرينيين وحزب الات والنصيريين شبيحة الاسد والحوثيين
    هم من يقتلهم تحرك هذا الرجل القوي.. قل موتو بغيضكم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *