أكد لؤي المقداد، المنسق الإعلامي والسياسي للجيش السوري الحر، أن نظام الرئيس السوري بشار الأسد هو من جلب الضربة العسكرية المحتملة إلى سوريا بالمجازر والفظائع الذي ارتكبها على مدار عامين ونصف.

وأشار المقداد، في تصريحات لقناة “العربية الحدث”، اليوم، إلى أن الجيش الحر لا يعمل بالتنسيق مع تلك الضربة العسكرية، بيد أنه أشار إلى أن الجيش سيستفيد من تلك الضربة العسكرية للمواقع المحتملة، في السيطرة على الوضع الميداني لقواته على الأرضلؤي-المقداد.

ونوه المنسق الإعلامي والسياسي للجيش السوري الحر، إلى أن الجيش الحر سيستغل تلك الضربة للسيطرة على مواقع استراتيجية، ولاسيما المناطق المحتملة لإطلاق الأسلحة الكيماوية، مشيرًا إلى أن مسألة توجيه ضربة عسكرية باتت محسومة وحتى أن غرفة العمليات التي ستديرها باتت مفعلة والقطع العسكرية التي ستشارك باتت جاهزة.

وأنحى المقداد باللائمة على الأسد فيما وصلت إليه الأمور داخل سوريا مع اقتراب توجيه ضربة عسكرية إلى معاقل النظام، مؤكدًا أنه ليس للثوار أو المعارضة هي من جلبت تلك الضربة العسكرية إلى سوريا، مشيرًا إلى أنه وفقًا للمعلومات والاتصالات التابعة للجيش السوري الحر، فإن هناك أهدافًا معينة أمام الضربة العسكرية المحتملة على دمشق ومنها القواعد الجوية وقواعد الصواريخ والتحصينات المحيطة بالعاصمة دمشق والتي تأسر أهلها وتتخذهم كرهائن للنظام، منوهًا إلى أن البدء باستهداف تلك التحصينات سيكون له الأثر الأكبر في السيطرة البرية للجيش السوري الحر على تلك المواقع وإسقاط النظام.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. يا رب ضربة قاضية من عندك لبشار ونظامه اللهم اسعد قلوبنا بهلاك هذا الطاغية ..اللهم انتقم منه في الدنيا قبل الأخرة ..اللهم أحفظ من بقي من السوريين واحميهم وخفف عنهم واجعل خاتمة هذه الثورة خير ونصر كبير لهم .. اللهم أضرب الظالمين بالظالمين وأخرج شعبنا من بينهم سالمين ..اللهم أميين …اللهم أميين

  2. الله يدمرك يابشار ويحرق قلبك زي ما حرقت قلوبنا على أطفالنا
    اللهم انتقم لنا من المجرم بشار ، وممن يعين بشار ، وممن يحب بشار ، وممن يدافع عن بشار
    يا ذا الجلال والاكرام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *