برأت لجنة التحقيق التي شكلها النظام السوري للتحقيق في مجزرة الحولة, التي ذهب ضحيتها أكثر من 100 شخص بيهم عشرات الأطفال, النظام من تهمة أن تكون قواته من ارتكبها واتهمت مجموعات إرهابية مسلحة بارتكابها.

وعقدت اللجنة العدلية العسكرية للتحقيق مؤتمرا صحافيا الخميس لعرض ما أسفرت عنه النتائج الأولية للتحقيق في المجزرة.

وقال العميد قاسم جمال سليمان إن النتائج الأولية للتحقيق تؤكد أن المجموعات الإرهابية المسلحة وراء ارتكاب المجزرة: “تؤكد المعلومات الأولية أن المجموعات المسلحة نصبت في محيط بلدة تلدو خمسة مدافع هاون موزعة داخل وخارج البلدة لاستهداف قوات حفظ النظام في حال دخولها البلدة”.

وعن الهدف من وراء المجزرة، أضاف رئيس اللجنة العدلية العسكرية: “الهدف الأول للمجزرة كان أقارب عضو مجلس الشعب السوري عبد المعطي بشلة، وكان المطلوب الانتقام منه، وتم ذلك بالفعل قبل أن تخرج الأمور عن المخطط المرسوم من قبلهم وتتجه نحو توسيع المجزرة لتشمل عائلات أخرى”.

وتابع: “وعلى صعيد متصل، ننوه أنه في ظل هذا التواجد الكثيف للمسلحين في تلك المنطقة منذ فترة، من غير الممكن لأي مجموعة أن تدخلها إلا بمعرفتهم، أو أن تكون من المجموعات التابعة لهم”.

وأشار رئيس اللجنة إلى أن المجموعات الإرهابية قامت بتصفية عائلات مسالمة بالتزامن مع الهجوم على قوات حفظ الأمن والنظام.

وقال: “من خلال التدقيق والإفادات المباشرة من داخل المنطقة المذكورة، تبين أن ضحايا المجزرة جميعهم من عائلات مسالمة رفضت الوقوف ضد الدولة ولم تقم يوما بالتظاهر أو حمل السلاح ضد الدولة، وكانت على خلاف مع المجموعات الإرهابية المسلحة، مما يؤكد وجود مصلحة وهدف لهذه المجموعات لقتلهم”.

وكان مجلس الأمن الدولي قد أدان المجزرة و الاستخدام الفاضح للقوة ضد المدنيين، الذي قال إنه ينتهك القوانين الدولية والتزامات الحكومة السورية.

ودفعت مجزرة الحولة العديد من العواصم الغربية إلى طرد سفراء سورية المعتمدين لديها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. الجاني والمجني عليه . والمتهم والمتهوم . والظالم المظلوم .
    القاضي والجلاد والمحكوم كلهك واحد ويا سلام ملا مسرحية

  2. لا لا غلــط عليــك حراـاام ظلمـت الإرهابيين انا اللي سويـــت المجــزرهه
    اقــوـ,ـ,ول بس انقلــع يا كـذاب لا اجي اخلي وجهــك مجـاـاازر

  3. والله الصهاينة طلعو ارحم من بشار، لسه على الاقل هم بيعملو لمصلحة شعبهم من وجهة نظرهم بس هدا المريض بيعمل في شعبو من اجل مصلحتو، اشك انو سوري اصيل هدا اكيد دخيل، شعب سوريا رجال بس هدا فأر مريض، الله يرحم ويريح الشعب السوري منو ومن امثالو “قولو آمييين”

  4. يا ربى انهم يموتون ويشردون ويعذبون ويرملون فانصرهم
    يا الله انهم عبادك الضعفاء يا الله انصرهم
    و فرج كربهم
    يا الله انقذهم من ما هم فيه
    يا الله قرب نصرهم وقرب هلاك الطاغيه بشار
    اللهم خذه اخذ عزيز مقتدر
    اللهم ارنا فيه عجائب عاد وثمود
    ربى انا لا نملك لهم سوى الدعاء
    فبدعاء رجل صالح منا ارحمهم
    ربى انك كريم فاكرهم
    وعزيز فاعزهم
    ومنقم فانتقم لهم
    وغفار فغفر لموتاهم
    وقهار فقهر بشار

  5. اللهم أنزل الرعب و الجوع في بشار و جنوده و اشدد على قلوبهم و اطمس على أموالهم و زلزل عليهم قصورهم و اخسف بهم أرض الشام و خذهم أخذ عزيز مقتدر .
    اللهم صلي على محمد و آل محمد و سلم , إنك قريب سميع الدعاء

  6. كائن من يكون الله الله الله ينتقم منه ومن احبابه واهله

  7. لم نعُد نخشى السلاح ..
    إيماننا بالله أقوى الأسلحة————ﻳﻌﻨﻲ ﻳﻨﻔﻊ ﻛﺪﻩ ؟؟!!

    (̃•̮̮̃•)

    _/ \_ساقط ساقط يا بشار—-روسيا–الصين
    إيران—-إيران—تفففففففففففففففوووووووووووو—–روسيا–الصين—إيران—تفففففففففففففففوووووووووووو—–روسيا–الصين—إيران—تفففففففففففففففوووووووووووو—–روسيا–الصين—العلويين

  8. اللهم ياجبار يا قهار عليك بالمجرم بشار وجنوده الأشرار ومن شايعه الفجار الذين أبادوا الاطفال الرُضَّع ولاحول ولا قوة الا بالله العظيم اللهم منزل الكتاب مجري السحاب هازم الأحزاب اللهم إهزم بشار و حزبه وأعوانه وانصر إخواننا في سوريا وعجل لهم نصرك المؤزر——-الله يلعنك يا بشار … الله يخسف الارض العلويه الخنازير.——الله يلعنك يا بشار … الله يخسف ا العلويه الخنازير.—-الله يلعنك يا بشار … الله يخسف و العلويه الخنازير.—الله يلعنك يا بشار … الله يخسف العلويه الخنازير.-روسيا–الصين
    إيران—تفففففففففففففففوووووووووووو—–روسيا–الصين
    إيران—تفففففففففففففففوووووووووووو—–روسيا–الصين
    إيران—تفففففففففففففففوووووووووووو—–روسيا–الصين
    إيران—تفففففففففففففففوووووووووووو-

  9. كل من يقول إن الدولة السورية هي من نفذ مذبحة تلدو عليه أن يسأل نفسه: هل من مصلحة سوريا أن تزيد من استنفار أوروبا وأمريكا والدول العربية ضدها؟
    ــ عليه أن يسأل نفسه : ما هي مصلحة الدولة السورية في إستعداء منتمين إلى مذاهب بعينها يقترض أنها محسوبة في خانة دعم النظام؟
    ــ عليه أن يسأل نفسه: هل يعقل أن يقدم النظام في سوريا على قتل عائلة نائب تحدى قرار المعارضة المسلحة بمقاطعة انتخابات مجلس الشعب؟
    ــ وإذا افترضنا أن الحكم في سوريا من الخبث بحيث ارتكب هذه المذبحة ليتهم بها المعارضة ويحقق مكاسب سياسية على المستوى الدولي، فلابد أن ذلك الحكم كان يهدف من ذلك إلى التأثير في مواقف دول معادية، وهنا نسأل أنفسنا: من هي هذه الدول؟ وهل هي نفسها نفس الدول التي تمول وتدعم وتسلح المعارضة أم غيرها؟ هل هي نفس الدول التي تبشر صبح مساء بحرب أهلية في سوريا؟ هل هي نفس الدول التي سارعت بإنكار المذابح التي اعترف بها الإرهابيون بمسؤوليتهم عنها في بيانات وأفلام؟
    ــ بما أن الجميع متفق على أن سيناريو الحرب الأهلية في سوريا هو أبشع ما يمكن أن يتحدى اي النظام، فلنسأل أنفسنا: هل يمكن لذلك النظام ان يضرب نفسه في مقتل بارتكاب مثل هذه الجريمة المروعة؟
    ــ لماذا يريد البعض إقناعنا بأن الأسلحة والمتفجرات والصواريخ التي تقدمها علانية، العديد من الدول للمعارضة في سوريا تستخدم في إطلاق النكات؟
    ــ وأخيرا وليس آخرا : نسأل بلهفة عن ردات الفعل الدبلوماسية والسياسية السريعة التي لجأت لها العديد من الدول بعد ساعات من المذبحة، ألا توحي لكل صاحب عقل بأن القرارات المتخذة أقرت قبل المذبحة وانتظرت حدوثها لتوضع حيز التنفيذ؟

  10. يعني بعض المعلقين مثل الببغاوات يكتب دون ان يفكر او يحلل او يطرح الاحتمال الاخر وخاصة في ظروف الحقيقة غائبة عن الجميع الا ان اعتقدنا ان ما يضخه الاعلام بما يتناسب مع مكنوناتنا العاطفية والدينية فنصدق دون محاكمة عقلية بيننا وبين ما نسمع ..

    1. بشار عم يخلق الارهاب تيتمسك الشعب الباقي من الابادة فيه اكثر و اكثر

    2. شرعا لايجوز أن يلقي ألانسان التهم جزافا والا يكون أثما بدلالة الأية الكريمة بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: و لا تقف ما ليس لك به علم أن السمع والبصر والفؤاد كل اولئك كان عنه مسؤلا0
      وقال تعالى لسيدنا داوود : ياداوود انا جعلناك خليفة في الأرض فاحكم بين الناس بالحق و لا تتبع الهوى فيضلك عن سبيل الله ان الذين يضلون عن سبيل الله لهم عذاب شديد بما نسوا يوم الحساب0

  11. لقد قلنا ونقول ل ع ن ة الله على الفاعلين والممولين لهذه المجزرة والراضين عنها0

  12. يلعن روحك يا حافظ يلعن روحك عالجحش اللخلفتو——اصحو يا جحيش بشار اذا صرلو رح يهرب ويترككم ما سألتو حالكم هالتفجيرات ليش ما بتصير جنب القصر انا ليش المناطق الامنه بسوريا كلها القرداحة والجولان ?????يا بشار يافار ياقاتل الأطفال

    جايلك يوم ياخنزير الصفويين

    1. يا اخت LIZA كونك تكتبين ايات قرأنية وأدعية متنوعة أنصحك لوجه الله فذكر ان نفعت الذكرى, بعدم اللجوء الى الشتائم وما شابهها كون الرسول نبينا محمد بن عبد الله عليه أفضل السلام وأتم التسليم لم يؤثر عنه أن فعل ذلك وامتثالا لقول الله تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم : ولكم في رسول الله اسوة حسنة , وانك لعلى خلق عظيم0

  13. العرب انتهوا من زمن المرابطين

    زمانا مافيه ذرة رجولة

    آه بس آه——-AL FALAHI

  14. الحكام هم سبب ضحك الغرب علينا

    الحكام هم سبب الفساد والمهزله في أرض العرب

    الحكام هم سبب الفقر والتسول والتشرد

    الحكام هم من يدافع عن الفساد ويحميه

    الحاكم هم مزبلة التاريخ—ساقط ساقط يا بشار—-روسيا–الصين
    إيران—-إيران—تفففففففففففففففووووووووووو

  15. كل جمعه وانتم الى (الله) اقرب – ان شاء الله
    ,, ســــورة الـــكهف–اللهم يا مسبب الأسباب يا فاتح الأبواب ياقاضي الحاجات ارزق قارئ رسالتي سرور لا يشوبه حزن وسعادة لا يعكرها شقاء وعافيه لاتزول اللهم بعدد من سجد لك أسعده اغفر له .. وفرج همه.. ويسر أمره اللهم آمين **جمعه مباركه*—————–·٠•●♥◙۩ الحمد لله ۩◙♥●•——الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥————الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥————الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥——————————محمد أ ديب السلاخ

  16. بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (1). الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ- وَلَا الضَّالِّينَ … آمين….

    ويصبر كل أمهات الشهداء♥———–—–·٠•●♥◙۩ الحمد لله ۩◙♥●•——الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥————الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥————الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥——————————محمد أ ديب السلاخ————–

  17. حسبــي الله لا إلــه إلا هو عليه توكّــلتُ و هو ربُّ العــرش ِ العظــيم .
    حسبــي الله لا إلــه إلا هو عليه توكّــلتُ و هو ربُّ العــرش ِ العظــيم .
    حسبــي الله لا إلــه إلا هو عليه توكّــلتُ و هو ربُّ العــرش ِ العظــيم .
    حسبــي الله لا إلــه إلا هو عليه توكّــلتُ و هو ربُّ العــرش ِ العظــيم

  18. لأ مادام معينيين لجنة تحقيق من رجال بشار وعسكرية كمان معناها أكيد نتايجها صحيحة !!
    الله ياخدكم الهي ما أوقحكم وأغباكم مفكرين بعد كل هالقتل والجرائم التي تنفذونها بالسوريين أن الناس جهلة وتصدق أكاذيبكم وتحقيقاتكم
    يا رب زاد طغيانهم وفجورهم وقتلهم لشعبنا اللهم أرنا فيهم يوم قريب تقتص فيه منهم ومن كبيرهم اليهودي فشار
    اللهم انتقم منهم ودمرهم واقطع كل يد أمتدت أو ستمتد على شعبنا يا قوي يا قادر يا نصير المستضعفين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *