العربية.نت- يوم دامٍ آخر تشهده سوريا، فقد أعلن المجلس الوطني السوري أن الهلال الأحمر أحضر إلى مشفى دوما الجمعة 7 جثث بينهم طفل، مذبوحين من الرقبة وأيديهم مكبلة من الخلف.

وقد وجدت 6 من الجثث في مزارع الشيفونية بالقرب من الريحان، ولم تعرف هويات القتلى لعدم حملها ما يعرف عنها، إلا أن مصادر أشارت إلى أنه يعتقد أنهم “مذبوحين” منذ فترة.

كما تم إحضار 7 جثث أخرى لأشخاص بعد أن اعتقلهم الأمن السوري مع شخص ثامن من أحد المدارس في عدرا وهم يعملون على إعداد سلل إغاثية للعائلات الفقيرة، فقامت القوات الأمنية باعتقالهم وأمرت بإعدامهم، رمياً بالرصاص على الطريق الدولي.

إلا أن أحدهم نجا من الرصاص، بحسب ما أفاد ناشطون سوريون، وركض باتجاه مزارع مدينة دوما وأحضر عناصر من الجيش الحر لانتشال الجثث، تحت أزيز رصاص القناصة الذين راحوا يطلقون النار على كل من يحاول إنقاذهم، وكان بينهم طفل مُصاب.

وبعد عدة محاولات تمكّن الجيش الحر من سحبهم ولكن الطفل استشهد مع الستة الآخرين بعد تأخر اسعافه بسبب كثافة القنص.
اشتباكات عنيفة في حي صلاح الدين

إلى ذلك، أفادت لجان التنسيق بسقوط 157 قتيلاً برصاص قوات النظام السوري اليوم، فيما قالت هيئة الثورة السورية إن حي العسالي في دمشق يشهد اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وجيش النظام.

ومن جهتها قالت شبكة شام الإخبارية إن جيش النظام السوري قصف حيَّي القدم والعسالي بالعاصمة دمشق. وأضافت أن المروحيات قصفت المزة وكفرسوسة والمتحلق الجنوبي.

أما في حلب، فقال اتحاد تنسيقيات الثورة السورية إن اشتباكات عنيفة تدور بين قوات جيش النظام وعناصر الجيش الحر في حي صلاح الدين. وأضافت لجان التنسيق أن قذيفة سقطت على مبنى سكني في حي السكري بحلب وقتلت العشرات.

وهكذا تستمر مجازر النظام السوري الذي لم يأبه لعدد القتلى الذين يسقطون كل يوم، ولم يقم للعيد أي اعتبار.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫34 تعليق

    1. معاك حق يا Big boy , نزع الله الرحمة من قلوب الحكام قبل أن يهلكهم
      حدثنا محمد بن المصفى , حدثنا محمد بن حرب عن سعيد بن سنان عن أبي الزاهرية عن أبي شجرة كثير بن مرة , عن ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ” إن الله عز وجل إذا أراد أن يهلك عبدا نزع منه الحياء , فإذا نزع منه الحياء لم تلقه إلا مقيتا ممقتا , فإذا لم تلقه إلا مقيتا ممقتا نزعت منه الأمانة , فإذا نزعت منه الأمانة لم تلقه إلا خائنا مخونا , فإذا لم تلقه إلا خائنا مخونا نزعت منه الرحمة , فإذا نزعت منه الرحمة لم تلقه إلا رجيما ملعنا , فإذا لم تلقه إلا رجيما ملعنا نزعت منه ربقة الإسلام ” .
      (حديث مرفوع)

  1. يا بني Big boy
    1- شرب الدم حرام ولو كان دم كلب أو حمار!
    2- هدأ روعك وأعاتبك قليلاً كلنا نتألم وكلنا حزينون على شهداءنا ولكن منذ قليل دخلتُ على صفحة كنتَ أنت فيها ولاحظت أنك كتبتَ عبارات لا تليق بك وأنا رجل أتفهمك ولكن ليس الشيعة من يقرأون صفحات نورت قد تقرأها قريبة لك فهل ترضى أنت ذلك.
    3- أتَفَهْمُ موقفك أرجو منك أن توصل أفكارك بهدوء والبارحة عاتبني أحد الأساتذة على كلام قلته وأنا غاضب في ذلك الوقت فاعتذرت منه وأبديت أسفي لما فعلت هل تفهمني؟

  2. أستاذ سليمان لم أجدك في الصفحة السابقة فهل تسمح لي بإكمال رأي؟

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعاً وكل عام وأنتم بخير
    أراكم هنا وومكن أن نكمل نقاشنا إذا اسنسبتم ذلك وأسأل:
    صديقي الكويتي هل قرأت ردي على أبو عبدالله أظنك غيرت رأيك أليس كذلك؟
    صديقي سليمان التلحمي هل أنت هنا حتى نكمل النقاش؟
    صديقي Big boy ما رأيك؟
    رغم أن القصف فوق رؤسنا الآن هنا في دمشق

  4. يُحكى أن امرأتين جاءتا تختصمان عند قاض حكيم حول طفل رضيع .. كل منهما تدعي أنها أمّه .. فأمر القاضي بوضع الرضيع في وسط المسافة بينهما .. ثم طلب من كل واحدة أن تمسك به من إحدى يديه .. وتشده باتجاهها .. ومن استطاعت سحبه إلى ناحيتها فهي أمّه .. وافقت احداهما .. أما الأخرى فرفضت وقالت ان الابن ليس ابنها بل هو ابن المرأة الأخرى .. عندها حكم القاضي بان أم الولد هي المرأة التي رفضت .. لأنها أمّه خافت عليه أن تنخلع ذراعه من الشد فضحت به حتى لا تؤذيه .. ولا تفعل ذلك إلا الأم .. فلو طبقنا فكرة القاضي على ما يجري في سوريا .. فلا أحد من الطرفين المتقاتلين يستحق أن يكون أماً أو ابناً لسوريا ..!!

  5. أستاذ سليمان:
    1- أريدك أن تكونَ سورياَ , أنالم أسمع بهذه الكنية في سوري(وتشرفنا بها) أما إذا لم تكن عربياً سورياً فلا داعي للنقاش: عربي سوري هي الجنسية كما شرحت سابقاً وهذه الجنسية تضم كل من يحملها عربياً ,كردياً,أرمنياً,شركسياً,…..إلخ
    أنا أدعي أن صدام حسين كان عنده روح القومية العربية العالية لا شك في ذلك وكنا نتمنى أن يخلف الرئيس الخالد أبو خالد ولكن يا صديقي أرجو أن تفهمني جيداً أنا عاصرته وخبرته:
    أخطأ عدة أخطاء قاتلة :الخطيئة الأولى أنه صنع من الحزب واجهة فقط فالحزب على زمانه غاب عن مركز اتخاذ القرار وأصبح مثل الحزب عندنا واجهة فقط والدليل على ذلك أن السلطة أصبحت بين أفراد عائلته مثل ما هي عندنا تمماً
    2- كان على الثورة الإسلامية الإيرانية لو أنها ثورة حقيقية كان عليها أن تعيد الجزر العربية لأصحابها وأن تعيد عرب ستان لأصحابها لأن النخلة أرض عربية , وعربستان أكبر من فلسطين المحتلة , وأستطرد …أنا لست مع الدولة الدينية أياً كانت ولا داعي لذكر الأسباب .
    وصدام حسين هو الذي أبرم العقود مع شاه إيران لتصبح الدولة الفارسية على شط العرب … وقد يكون كل ذلك بالإكراه كما قال لي المالكي فنحن الشعوب العربية لسنا إلا حطباً نحترق في خضم هذه السياسة الغربية المستعمرة.
    والذي سلط صدام على حربه مع إيران هم دول الخليج بقصد إسقاط الدولة الدينية الشيعية و من أجل التنافس على نفط شط العرب وكان ذلك بتوجيه من الأمريكان بقصد الأخذ بثأر الشاه ومن أجل إضعاف العراق التي كان من الممكن أن تكون قوة عظمى في الشرق الأوسط , لأن بلاد الرافدين بلاد غنية, بالماء, والأرض, والنفط , وانجر صدام وراء السراب الذي حقق حلم الغرب بإضعاف العراق.
    3- الخطيئة الثانية : رغم أنني أنا وأنت نعلم أن دولة الكويت والعراق هما أرض عربية , كما هو شأن الأقطار العربية كلها من شرقها إلى غربها و هي وطن واحد ويجب أن يكون واحد ولن نقوى حتى يصبح واحد,ولكن صدام غزا الكويت لماذا؟ هل كان يعتقد أنه بدأ بتوحيد الأمة العربية وهل كان يتوقع سكوت الغرب على ذلك؟ وكانت هذه هي الضربة القاضية التي أرادتها إسرائيل للعراق!
    ودعني أسأل سؤالاً واحداً ماهو الفرق بين نظام صدام ونظام القذافي لا أعتقد أن هناك فرق كبير .
    في العراق كان صدام يحكم مع ولديه بغدادَ ,و في الجماهيرية كان القذافي يحكم مع ولديه طرابلسَ, ومبارك كان يحكم مع جمال القاهرة, وعلي صالح كان يحكم صنعاء مع من …لا أدري وعندنا نفس الشاكلة , فلا حزب ولا من يحزنون. وبقية الأقطار العربية ليست أفضل منا . ونستطيع أن نتبادل الرأي حول ذلك إذا استنسبت ذلك بعد الإفطار, فصياماً مقبولاً وإفطاراً شهياً وكل عام وانت ومن يتصفح هذه الأسطر بخير.

    1. كتبت لك ردي يا مغترب
      أولاً : أنا سوري مش على أساس إني عربي إنما على أساس إنو سوريا و فلسطين و لبنان بلد واحد و شعب واحد
      تانياً : لما نجحت ثورة الخميني ( صدقني إن كتاب فرويد اليهودي عن الجنس و العدوان أنظف من فتاوي الخميني) لما نجحت هالثورة فكّر الخميني بتصديرها إلى الدول العربية فخافت الدول العربية و دعمت صدام و بالفعل صدام هو من بدأ بالهجوم على إيران و احتل أراضي من الأحواز و كان يقصد الإستيلاء على أراضي نفطية و ضم عرب الأحواز حتى تضعف قوة إيران و لكن إيران غلبت الجيش العراقي المحتل فانسحب و طلب صدام هدنة و لكن الخميني أصر على اسقاط صدام ليعمل حكومة شيعية ( ضمن فكرة تصدير الثورة) و لكن صدام طور اسلحة روسية بواسطة فريق الماني سري و هزم بها إيران و ضرب بها اسرائيل , للعلم فإن إيران فشلت بتصدير الثورة الى العرب إلا بلد واحد هو لبنان بواسطة ميليشيات و احزاب شيعية , مع أن شيعة لبنان كانوا ضعفاء.
      ثالثاً : فعلاً صدام قومي و صدام وضع السيف على رقاب من فكر بالإنفصال و هدد وحدة العراق و من رفض حكمه من الأكراد و الشيعة , خصوصاً زي ما قرأت في الإنتفاضة الشعبانية لما نسف المظاهرات و دمر عليها مساجدها الشيعية. بس انت بتعرف إنو صدام مش ممكن يقدر يوحد العرب (توحيد العرب يعني بالنسبه له تحرير فلسطين) لأن أمريكا راحت تدرس كل خطوة من خطوات صدام بعد الحرب العراقية الإيرانية و حرضت على غزو الكويت لتمنع مشاريع صدام القومية , وكشفت لصدام عن سرقة نفط الرميلة العراقي .
      أنا ضد الغزو العراقي للكويت , الكويت لها ماضي خاص و العراق لم تشترك في تأسيس ماضي الكويت , و كانت الكويت تستورد ماء الشرب بالسفن الخشبية من شط العرب , و لكن أمريكا بعد الحرب العراقية الإيرانية أخبرت صدام عن أنبوب مائل من حقل الرميلة جنوب العراق و هاد الأنبوب يدخل في الكويت و كانوا يضخون منه نفط عراقي فاعتبرها صدام سرقة , الأصل هو ان صدام كان يجهل موضوع الأنبوب المائل و لكن أميركا أخبرت صدام مشان يغزو الكويت و تتخلص امريكا من عقدة اسلحة الدمار الشامل
      بصراحة حكم صدام لا يختلف عن حكم العرب و لكن صدام تصدى لمشروع تصدير الثورة و وفى و كفى

    2. هني نسو فلسطين من زمان اذا بتلاحظ مواضيع فلسطين القدس ما بتلاقي احد عم يعلق حتى الفلسطيني استاذ سليمان التلحمي ما بشوفو حامل قضية بلادو وبدافع عنها لانو مستعرب بهمو يعم السلام العربي الاسراءيلي ليعيش بامان مع اخوانو الصهاينة

      1. أنا مش استاد يا جماعة
        و بعدين جوابي هو رد محدد على المغترب شو جاب سيرة فلسطين

      2. احنا فلسطين دشرناها للزبال حسون تبعك ولدراكولا العلوي الحقير فشار وبكفي اتاجروا بهالقضيه لانه سقط القناع عن الجميع

    3. هل يعقل انك لا تعرف سبب دخول الكويت يامغترب الكويت يااخي تسرق نفط العراق سنين وسنين وكانت تطالب العراق بديون بعد الحرب العراقية الايرانية والعراق قد بذل الغالي والرخيص من دم ابنائه الكرام ليونوا حماة البوابة الشرقية للامة العربية ولم يتهاونوا عن الديون فلما داعاهم الرئيس الشهيد بمبالغ النفط المسروق بعد ان استعانوا بخبراء دوليين تبين ان الكويت هي مطلوبة للعراق على فكرة ولحد الان تسرق الكويت نفط العراق ليومنا هذا جاء رد اميرهم سنجعل الماجدة العراقية سعرها عشرة دنانير كويتي بغض النظر عن اي شي تقولون صدام كان مجرما كان ديكتاتورا رحمه الله ولكن كان رجل غيور اذا احد سب بناتكم واخواتكم هل تسكتون وهذا السبب الرئيسي لدخول الكويت فانظر الى المستوى الخلقي لبعض الحكام العرب العراق يقاتل لمدة ثمان سنوات من اجل الامة وعزتها ضد عدو همجي طائفي من اجل عز الامة وفقد من شبابه مايقارب المليون او اكثر ناهيك عن المفقودين والاسرى وحالة التقشف الذي عانى منها العراق طيلة مدة الحرب وغيرها من الارامل والايتام من يعوض هؤلاء وهل جزاء الاحسان الا الاحسان وهل كان جزاء العرب للعراق وشعبه هو المستوى المطلوب بمجرد ان انتهت الحرب الكل اصبح يداعي بالديون والعراق مثقل بالديون وكان قد خسر الكثير يكفيكم شرفا انه خرج من الحرب الضروس منتصرا فمتى ستعترفون ان صدام حسين الله يرحمه كان مضطرا لدخول الكويت لانه ابن عشاير وكبيرة عليه ان اي شخص يتلفظ عن نسائه بهذه الطريقة

  6. حسبنا الله ونعم الوكيل الله يلعنك يا بشار الكلب ويلعن امك وابوك اللي خلفوكم انت واخوتك انشالله تلاقيها بأولادك يا ملعون يا عدو الانسانيه .

  7. شكراً استاذ سليمان صباح الخير
    أفهم من ذلك أنك فلسطيني وأنا أعتبر القدس عاصمة الأمة العربية إنشاء الله ولم أكمل لك أخطاء صدام حسين كلها فأنت تعرفها أكثر مني .
    وكما ذكرت لك وكما ترى أنا وأعوذ بالله من كلمة أنا وحدوي حتى العظم وأعتقد كما تعتقد أنت أن العرب لن ينتصروا على العدو الصهيوني إلا بالوحدة العربية التي هي جزء من وحدة الأمة الإسلامية وعلاقتنا مع أهل الكتاب حددها القرآن الكريم فهي علاقة سليمة 100ِ% .
    وقرأت سيجمنت فرويد أكثر من مرة ولكن لم يخطر ببالي أن أقرأ للخميني فهولم يكن يهمني لا من قريب ولا من بعيد وذكرت لك ما كان يجب على إيران أن تفعله لو كانت ثورتها ثورة إسلامية بحق.
    وقرأت تعليقك الأخير ومنه استنتجت أنك باقر في العلوم الإسلامية.
    وأذكر ك حادثة تعرفها أكثر مني وهي: عندما عاد رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه من بدر منتصريبن وكان معهم أحد الأسرى لا أذكر اسمه كان يؤذي محمد في مكة , وأراد الصحابي الجليل وثاني الخلفاء الراشدين ومن العشرة المبشرين بالجنة عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن يقتص من هذا الأسير وسل سيفه يريد قطع رأسه نطق هذا الأسير بالشهادتين فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم عمر أن يتوقف عن قتله وقال عمر للرسول نطقها خوفاً من القتل فقط فقال له الرسول بما معناه وهل أنت في قلبه فكف عمر عن قتل الرجل.
    وهذة القصة تعرفها أنت أكثر مني : فكيف تريدني أن أقتل أحداً ينطق بالشهادتين حتى ولو كان منافقاً وكان رسول الله صلى الله لاعليه وسلم يعرف المنافقين على زمانه فلماذا لم يقتلهم؟
    هذا ما أردت أن أقوله أن المسلم لا يجب أن يقتل المسلم مهما كلف الأمر
    وللحديث بقية

    1. بالنسبة للقدس هي عاصمة اسلامية على اساس لو الخلافة نزلت فيها تتوحد الأمة بدليل ما ورد في تاريخ ابن عساكر عن يونس بن ميسرة بن حلبس قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): «هذا الأمر يعني (الخلافة) كائن بعدي بالمدينة، ثم بالشام، ثم بالجزيرة، ثم بالعراق، ثم بالمدينة، ثم ببيت المقدس، فإذا كانت ببيت المقدس فثم عقر دارها، ولن يخرجها قوم فتعود إليهم أبداً».
      وورد عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) قال: «يا ابن حوالة، إذا نزلت الخلافة الأرض المقدسة فقد دنت الزلازل والبلايا والأمور العظام».
      و لكن بالنسبة للشيعة – انت تقصدهم بكلامك – فحكمهم انهم مشركون لأنهم يسألون و يتوسلون
      بالأموات و اتخذوا قبور أئمتهم مساجد , و أعمالهم في الحسينيات شركية خارجة عن الملة
      عن أم سلمة هند بنت أبي أمية , قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لعلي : (أنت وأصحابك في الجنة , أنت وشيعتك في الجنة, ألا إن ممن يحبك قوم يصفون الإسلام بألسنتهم , ويقرءون القرآن لا يتجاوز تراقيهم , لهم نبز, يسمون ا ل ر ا ف ض ة , فإذا لقيتهم فجاهدهم فإنهم مشركون) قالوا : يا رسول الله : ما علامة ذلك ؟ قال : (يتركون الجمعة والجماعة ويطعنون في السلف الأول) 
      خلاصة الدرجة: في إسناده متروك – المحدث: لشوكاني – المصدر: الفوائد المجموعة – الصفحة أو الرقم: 380 

  8. اللهم في هذه اللحظة من هذا اليوم المبارك نرفع اليك اكف الضراعة ونتوجه اليك لنشكي لك ما انت اعلم به منا اللهم انصر اخواننا المجاهدين في مشارق الارض ومغاربه عموما وفي سوريا خصوصا اللهم يا مالك السموات ارسل بطيور من السماء لترمي بحجارة من سجيل على روؤس القتلة والمجرمين الذين استباحو حرماتنا وانتهكو اعراضنا ويتموا اطفالنا ورملوا نساء المسلمين ولمن افسدوا في جوامعنا وحلوا بها الدمار اللهم اغرقهم بدمائهم فيما بينهم ولا تدنس يد مؤمن بدم قذر اللهم اهلك الظالمبن بالظالمين اللهم اهلكهم فانهم لايعجزونك اللهم طهر الارض منهم وممن يواليهم اعد السلامة والطمأنينة لبلاد المسلمين عامة ولسوريا الحبيبة خاصة وارجعنا اليها سالمين غانمين اللهم اجعل للعيد فرحتين فرحة دينية وفرحة بموت الطاغية بشار غارقا بدمائه القذرة على يد عائلته الدنية اللهم آمين آمييييييييييييييييييييييييييين

  9. إنّ هذه المجزرة حصلت بأيدي أفراد من المسلحين
    بلجيش الحُرّ لكنه ليس حُرّ بل مسعبد للخارج وأكثرهم
    قتلة ومجرمون ولا يتوارون عن هكذا أعمال وحتى أكثر
    من ذلك ويتهموا الجيش العربي السوري.
    كفاكم إجرام وقتل وذبح أيها العصابات المجرمة والكاذبة
    والخائنة لوطنها وللشعب السوري البريء الطيّب.

  10. كل يللي عم ينقتلوا الجيش الكر وراء هذه المذابح ليحطها بالنظام
    اللعنة عليكم ياأرهابيين ياوهابيين

    1. عــــــــــــــــــــــاجـــــــــــــــــــــــل
      انشقاق ليلى من جيش نورت

    2. صحيح يااختي فالجيش هو الشعب هو انا وانتي واخي واخوك وابوك وابن عمك وعمي وابن خالك وخالي مافي جيش بالعالم يقتل شعبه هذا عمل العصابات الاجرامية اكيد والكل في سوريا صرنا نعرف منيح

  11. نسال الله ان يزلزل الارض تحت اقدام الصفويين والعلويين وما يضل منهم ولا واحد

  12. تحياتي سيدي التلحمي
    لا بأس بنكتة خفيفة الظل كهذه والله لم تظهر ابتسامة لنا منذ أمد.
    أـما بالنسبة للحديث الشريف حول القدس لم أسمع به قبل الآن, ومع ذلك هو يطابق إماننا بأن القدس ستكون عاصمة الأمة الإسلامية وهذا ما يشجعنا على العمل بكل الوسائل المتاحة أمامنا من أجل استرجاع القدس وعتبي على miss bloodtears فهي ربما لا تعرف ما نبغي الوصول له بالنتيجة.
    كل ما نحاول فعله هو وسائل والهدف أرض القدس المحتلة.

    ?ِAll right miss bloodtears

  13. الله نتقم من بشار الجحش ومن عمل هك ;الله نتقم من بشار الجحش ومن عمل هك ;الله نتقم من بشار الجحش ومن عمل هك ;الله نتقم من بشار الجحش ومن عمل هك ;الله نتقم من بشار الجحش ومن عمل هك ;الله نتقم من بشار الجحش ومن عمل هك ;الله نتقم من بشار الجحش ومن عمل هك ;الله نتقم من بشار الجحش ومن عمل هك ;الله نتقم من بشار الجحش ومن عمل هك ;الله نتقم من بشار الجحش ومن عمل هك ;الله نتقم من بشار الجحش ومن عمل هك ;الله نتقم من بشار الجحش ومن عمل هك ;

  14. شكراً استاذ سليمان صباح الخير
    أفهم من ذلك أنك مسلمٌ عربيٌ فلسطيني , ونحن نعتبر القدس عاصمة الأمتين العربية والإسلامية ( أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ) إنشاء الله.
    ولم أكمل لك أخطاء صدام حسين كلها فأنت تعرفها أكثر مني, وكنا نعتبره أمل الأمة العربية والإسلامية للصمود بوجه المستعمر الصهيوني والأمريكي لأن بلاد الرافدين أم الحضارات فيها نشأت معظم الحضارات القديمة , بسبب خصوبة أراضيها,وكذلك فإن أكبر احتياطي للنفط موجود فيها.
    وكما ذكرت لك وكما ترى أنا وأعوذ بالله من كلمة أنا وحدوي حتى العظم وأعتقد كما تعتقد أنت أن العرب لن ينتصروا على العدو الصهيوني إلا بالوحدة العربية التي هي جزء من وحدة الأمة الإسلامية.
    وقرأت سيجمنت فرويد أكثر من مرة ولكن لم يخطر ببالي أن أقرأ للخميني فهولم يكن يهمني لا من قريب ولا من بعيد وذكرت لك ما كان يجب على إيران أن تفعله لو كانت ثورتها ثورة إسلامية حقيقية.
    وقرأت تعليقك الأخير ومنه استنتجت أنك باقر في العلوم الدينية الإسلامية أيضاً.
    وأذكر لك حادثة تعرفها أكثر مني وهي: عندما عاد رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه من بدر منتصرين. وكان أحد الأسرى لا أذكر اسمه يؤذي الرسول محمد في مكة . وأراد الصحابي الجليل وثاني الخلفاء الراشدين ومن العشرة المبشرين بالجنة عمر بن الخطاب رضي الله عنه وعن بقية الصحابة المؤمنين أن يقتص من هذا الأسير وسل سيفه يريد قطع رأسه , حينئذٍ نطق الأسير بالشهادتين فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم ابن الخطابَ أن يتوقف عن قتله, حينئذً قال للرسول: نطقها خوفاً من القتل يا رسول الله( أو كما قال ), فأجابه النبي : بما معناه “هل أنت في صدره حتى تعرف ذلك ” أو كما قال فأغمد عمرٌ سيفَه .
    وهذه القصة تعرفها أنت أكثر مني : فكيف تريدني أن أقتل أحداً ينطق بالشهادتين حتى ولو كان منافقاً وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم على علمٍ بالمنافقين على زمانه فلماذا لم يقتلهم؟
    هذا ما أردت أن أقوله. وأنا أعتقد أنه؛ لا يجب على المسلم أن يقتل المسلم مهما كان الأمر. وأنا عشت سنتين في بلدة فيها السني والشيعي من نصيرية وغير نصيرية ومن نصرانيين أرثوذكس ومارونيين ولم أر أية كراهية بينهم, وأعتقد أن الصراع هو صراع طبقي و أن الجماعات لا تقتتل من أجل دين بل تقتتل من أجل الظلم الاجتماعي! أفلا توافقني الرأي أيها الشاب العربي الفلسطيني ؟؟؟
    وللحديث بقية

  15. هاي مش غريبه على الجيش اتلحر او الارهابيين من ال سعود وقطر لذبح الناس حتى يقولون هذه افعال الدول هيك افلام ماعاد تمشي علينا خلو يرجعوا انفسهم —وانت شو موديك على البرادات هذوله ضحيه الاهاب ياذكي لو فيك خير اطرد الارهاب من بلدك وخلي الليبين والسعوديين والبنغالين والتونسين يعودوا الى بلدهم ولو بعدين تجلس على حطام

  16. حسبي الله ونعم الوكيل الله ينتقم منك ياكلب ياكلب وياظلم والله يساعد اهل هالشهداء وان شاء الله يدخلهم الله فسيح جناته واما بشار الكلب فاان شاء الله بنار جهنم وبئس المصير حسبي الله ونعم الوكيل الله يلطف بالشعب السوري

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *