بات الجيش السوري يسيطر على أكثر من 25 في المئة من منطقة الغوطة الشرقية المحاصرة قرب دمشق بعد تقدمه على جبهات عدة الأحد في مواجهة الفصائل المعارضة، حسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأعلنت الأمم المتحدة نيتها إرسال مساعدات الاثنين إلى هذه المنطقة التي تشهد أزمة إنسانية حادة.

هذا وقد دانت الولايات المتحدة الأحد الهجمات السورية المدعومة من روسيا وإيران على الغوطة الشرقية معقل المعارضة والتي أدت إلى مقتل مئات المدنيين منذ بدء العمليات العسكرية قبل أسبوعين.

وقال بيان صادر عن البيت الأبيض إن “الولايات المتحدة تدين الهجمات العسكرية المستمرة التي يقوم بها نظام الأسد مدعوما من روسيا وإيران ضد سكان الغوطة الشرقية”.​
وجاء في البيان أيضا: “واصلت روسيا تجاهل شروط (وقف لإطلاق النار ترعاه الأمم المتحدة) وقتل المدنيين الأبرياء بذريعة عمليات مكافحة الإرهاب”.

وأشار البيان إلى أن الطائرات الروسية أقلعت من قاعدة حميميم الجوية في شمال غرب سورية، ونفذت ما لا يقل عن 20 مهمة قصف يومية في الغوطة الشرقية بين الـ24 و28 شباط/فبراير.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. امريكا تُدين القتل بسوريا ومصر تبعت صواريخ لبشار !! والعوديه الدوله المُقدسه الي ورطت شعب سوريا عامله بها طرمه وما تشوف
    ولبنان والاردن هُم شالو الليله والله يغلي الغرب الي يدعم
    لا بارك الله بكُل من تخاذل مع شعب سوريا حكومات وشعوب
    مع ان الشعوب العربيه بقر معاهم معاهم عليهم عليهم

  2. لاحول ولا قوة الا بالله .
    الجميع تخلى عن هذا الشعب المكلوم ورضي بقتلهم بدون استثناء ، وأنا هنا أتحدث عن الحكام وأخص الحكام العرب جميعاً ، فقد كان بالإمكان أفضل مما كان .
    ولكن رغم تخلّيهم الذي اعتدنا عليه تقريباً في معظم قضايانا الإسلاميه وخيبة أملنا ، الا أنه يظل أخف وطأة وأهون بكثير ممن يهتف لقاتلهم ويعزيه عند نفوق عصابته على يد الشعب السوري وللأسف محسوب علينا حركة مقاومه اسلاميه !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *