كشفت صحيفة “النهار الجديد” الجزائرية أن أمير دولة قطر حمد بن خليفة آل ثاني تمكن يوم الخميس الماضي من إحباط محاولة انقلاب استهدفته”. وجرى بعد ذلك عزل ما لا يقل عن 30 ضابطا ساميا في الجيش القطري، فيما وضع بعضهم تحت الإقامة الجبرية.

ولفتت الصحيفة الى ان “الأنباء عن الانقلاب العسكري المحبط جاءت تزامنا مع بيان أصدرته شخصيات في العائلات الأميرية في قطر برفقة سياسيين معارضين للنظام الحاكم الحالي”، أعلنوا فيه عن “عدم اعترافهم بشرعية الأمير حمد بن خليفة آل ثاني، وتوليتهم لشقيقه اللاجئ في فرنسا، عبد العزيز بن خليفة بن حمد آل ثاني إمارة دولة قطر”.

وأضافت مصادر الصحيفة أن غضباَ عاما يسود أروقة المؤسسة العسكرية والأسرة الحاكمة، أجبرت الشيخ حمد بن خليفة على الاجتماع بشيوخ آل ثاني لوضعهم في صورة المحاولة الانقلابية، محذرا من انقسام الأسرة المالكة، فيما كلف الأمير سكرتيره الشخصي سعد الرميحي بمتابعة شؤون وزارتي الداخلية والدفاع، والتنسيق بينها وبين الديوان الأميري. وبشأن أسباب الانقلاب، قالت المصادر إن قبول الأمير الحالي لدولة قطر باستضافة قواعد عسكرية أجنبية، في إشارة إلى قاعدة عيديد الأمريكية، وسياسة التقارب مع إسرائيل، والزيارات السرية المتبادلة مع مسؤولين صهاينة، كان من بين أهم ما أجّج الشعور بالامتهان والغضب لدى قادة المؤسسة العسكرية في قطر.

أمير دولة قطر حمد بن خليفة آل ثاني
شارك الخبر:

شارك برأيك

‫129 تعليق

  1. يا مغربية عايرتينا بالذل و انا نقولك انشاء الله كل ما تهجمي على شئ حد من الجزايريين و الا موضوع تزايري راكي غادي تندمي اقسم لك بالله دعوة المظلوم لا ترد و العقاب راح يكون في الدنيا قبل الاخرة
    اللهم انى اعوذ بك من الظلم واعوذ بك ان اكون من الظالمين
    و تصبحون على خير

  2. dekhli chi chwiya so9 rasek, w ila derrek khatrek khorji nti

    bnadem mrid kayel7es l kappa lel nifayat

    ntiya machi maghrebeya, w makateftakhrich

    ntiya mrida w yemken ntiya heya sara el bisara hhhhhhhhhh

    lmerd, seb7an llah

  3. عرض بالمركب السينمائي “ميغاراما” بالدار البيضاء فيلم كوميدي يهودي صهيوني من إنتاج يهودي تحت عنوان “من أجل شعركم” ترجمة عن العنوان الأصلي والذي هو “لا تمزح مع زوهان” للمخرج اليهودي دونيس دوغان.
    ونقلت يومية “التجديد” عن الناقد السينمائي المغربي مصطفى المسناوي انتقاده الشديد للفيلم، واعتبره “سما مدسوسا في العسل” مشيرا إلى أن “ظاهره كوميدي لكنه في العمق يحمل إيديولوجية يهودية صهيونية تعادي مجرد وجودنا كعرب و مسلمين ومليء بالقذف والسب والشتم في حقنا”. ووصف الفيلم ب “الرديء سينمائيا والضعيف جدا من حيث السيناريو”، موضحا أن الفيلم يعتمد على الدعابات الجنسية، ويقدم صورة مشوهة وسيئة و قاذفة جدا عن المواطن الفلسطيني والعربي عموما. وقال: “إن الفيلم يقدم الصراع العربي الإسرائيلي بطريقة مفرطة في السذاجة، إذ يقدم الصراع عن طريق الدعابات المألوفة في الموروث الفكاهي اليهودي، كما يمكن أن نستشف من الفيلم صورة إيجابية للجندي الإسرائيلي الذي لا يقهر”.
    من جهته، انتقد المقرئ الإدريسي أبو زيد النائب البرلماني عن العدالة والتنمية ما أسماه التسيب في المجال السينمائي بالمغرب، بسبب انعدام الرقابة، سواء تعلق الأمر بالعرض في القاعات السينمائية أو الإنتاجات السينمائية داخل المغرب التي تسيء إلى العرب وإلى فلسطين والعراق وجميع القضايا العربية والإسلامية. وأشار إلى أن العديد من الأقراص المدمجة التي توزع في السوق السوداء بالمغرب تحمل أفلاما يهودية صهيونية تشوه صورة المسلمين و تسيء إلى العالم العربي الإسلامي بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.
    ويحكي الفيلم قصة يهودي عميل مخابرات “إسرائيلي” يعمل في الموساد يسمى “زوهان”، يصوره الفلم اليهودي الدعائي كشخصية أسطورية لقوتها الجسمانية والجنسية والحربية على شاكلة “رامبو”، تطارد “الإرهابيين” المتمثلين في الفلسطينيين. لكن حلم زوهان هو أن يهاجر إلى أمريكا قصد تحقيق حلمه في أن يصبح حلاقا وزيرا للنساء، من أجل ذلك سيعطي الفرصة لعدوه اللبناني المسمى “فونتوم” (الشبح) الذي يحمل اسمه على جبينه، أن يهزمه ويوهم الكل أن عميل الموساد اليهودي “زوهان” قد مات حتى يتمكن من الهجرة إلى أمريكا. والفيلم بالانجليزية والعبرية وأغانيه كلها بالعبرية بما في ذلك أغنية الجنيريك.
    ويصور هذا الفلم الدعائي اليهودي “إسرائيل” المحتلة على أنها جنة على وجه الأرض. أما الأماكن الفلسطينية فتصور في هذا الفلم اليهودي على أنها كلها خراب وحرب، وسكانها كلهم “إرهابيون” قتلة و”شهوانيون” تافهون، قد يبيعون شرفهم رخيصا، خصوصا اللبنانيون من أنصار حزب الله. بينما يصور اليهودي الصهيوني على أنه “رجل سلام” “مسالم” و”قوي” و”شجاع”. وصدر الفيلم في صيف سنة 2008، أي بعد سنتين من هزيمة الجيش اليهودي الصهيوني في لبنان أمام مقاومة حزب الله المشروعة. وهذا الفلم اليهودي شبيه بأفلام “رامبو”، ويحاول التعويض عن الإحساس بالهزيمة. أمام المقاومة

  4. 20000 : 00

    طبعا

    هل يستوي اكلة لحوم الحمير بالبشر?

    ههههه نمشي نجيب وليداتي من المدرسة

    تسليت بما فيه الكفاية باكلي بطاطس “الحلوف”

    مغربية تفتخر هضري بالدارجة الا كنتي كتفتخري

  5. اختي مغربية انا اسفة اذا تطفلة عليكي سامحيني لم اكن اظن انكي تفكري بهذه الطريقة انتي اولا لا تعرفينني ولكن اسألي عني غير دايز ويوسف وأغلب الناس هنا في نورت وانا مغربية ومسلمة سنية وبنت الدار البيضاء في سيدي عثمان وافتخر

  6. maghrebeya, ok

    ana ma3endi 7eta mouchkil

    yet3esbo, yetfel9o, ynet7o l7et

    lmouhem hiya l bachar yefhem raso

    sorry for being nasty to you, ana manchek f had lbachar w safi, nemchi njib wlidati men lmedrasa

    salam a tout le monde, y inclu les zombies

  7. ■maghrebeya2
    en plus tu as des enfants
    ????????????????
    oh mon dieu il doivent etre mal eleves juste comme toi
    je veux dire leur mere
    ……..
    vive l`ALGERIE
    vive l`ALGERIE
    vive l`ALGERIE
    vive l`ALGERIE
    vive l`ALGERIE
    vive l`ALGERIE

  8. راكي ماشية تجيبي ولادك الله يستر هادوك الاولاد منك الدعوة عليك انتيا مشي هما و اتهمتيني انني انا هي مغربية و افتخر ان بعض الظن اتم غدا قوليلي اش جرالك في الطريق و الا مشي اليوم في هاذ الاسبوع انشاء الله

  9. اوكي مأمون,
    انتو السوريين احسن ناس, ليش…ليش؟ لمتى راح تضلوا على هالحالة والله ملينا منكم.

  10. شكرا جدو جنتل ازا انت مليت منا اخر همنا نحن السوريين……….بيكفي نحن منحب بعض……ومليون بعيون الحساد…….واحلى صدر كنافة……!!
    هع هع مفرفس…..!!

  11. maghrebeya2
    للاسف انت قليلة حياء انا كان كلامي معك محترم للاسف الرد كان………….المهم للاخوة الجزائريين لا تردو عليها اتركولها الصفحة خليوها تخرج الغل و الحقد تاعها تجاه الجزائر

  12. كشفت صحيفة ” كول هزمان” المقربة من المستوطنين اليهود في عددها الصادر أول أمس عن وجود علاقات بين الدولة العبرية والجزائر تنضج على نار هادئة منذ مدة طويلة وأن هذه النار آخذه بالتصاعد بقوة أكبر بواسطة وقود المصالح المشتركة.
    وقال الكاتبان الإسرائيليان “شاي لاهب” و”ياعيل إبسيرا”: إنه بناء على تصريحات إسرائيلية وجزائرية هناك شعور بأن الأمر بداية لما أسمياه ” حكاية غرامية” بين إسرائيل والجزائر يجد كل منهما صعوبة في إخفائها. فـ”أليبا عوفاديا سوفير” سفير إسرائيل في فرنسا سابقًا والذي قام بإجراء لقاءات متطورة مع دبلوماسيين جزائريين يقول: إنه في اللحظة التي ستعطى فيها للمغاربة عظمة على شكل (تطور ملموس في المسار الفلسطيني وحتى بداية المفاوضات مع السوريين) سيكون بإمكانهم أن يواجهوا ضغوط باقي الدول العربية وإنشاء علاقات رسميه مع إسرائيل، وعندئذ ستصبح العلاقات مع الجزائر أكثر دفئًا من العلاقات الموجودة مع أغلبية الدول العربية الأخرى على حد قول “دافيد دادون” مدير قسم شمال إفريقيا وسوريا ولبنان في وزارة الخارجية الإسرائيلية

  13. العنف ضد المرأة
    تغيير حجم الخط —>
    6- 2008 – 13: 0 (نشرها: ش.ع)
    الصينيون والأفارقة يتاجرون بشرف الجزائريات وسكيكدة قبلة الأوروبيين للمتعة

    النهار الجديد
    نطالب بقانون يجرّم الدعارة وسوق الجنس بين الكبارورفع قيود الزواج في قانون الأسرة

    الأستاذة بن براهم والشيخ شمس الدين فتحا ملف “الدعارة المسكوت عنها” في منتدى “النهار”:

    استعجلت المحامية فاطمة الزهراء بن براهم والشيخ شمس الدين، استصدار قانون يجرم الدعارة والفسق بين الكبار، ويشدد العقوبة على هذا النشاط تتراوح بين 20 سنة والمؤبد، واعتبرا المطلب ضرورة حيوية بالنظر إلى انتشار الظاهرة بشكل مخيف أصبح يهدد تماسك المجتمع ومواقع الفضيلة فيه، خاصة مع ظاهرة الفقر والعوز، حيث أصبح الأب والأم يتاجران ببناتهما ويقدمانهن بضاعة في سوق الدعارة إلى أجانب من أجل المال بعيدا عن قيم الأنفة والعزة، وأشارا إلى عينات صارخة بحكم اتصال الناس بهما بالنظر إلى طبيعة نشاطهما، حتى أنهما اعتبرا الجزائر الآن مستنقعا للدعارة وتجارة للجنس والجسم بعدما كانت بؤرة للإرهاب، وطالبا بمراجعة قيود الزواج ومحاربة المواقع والفضائيات الإباحية وتدعيم التربية الجنسية الصحيحة، في حين نفت بن براهم أن تكون قد روجت لتقنين نشاط بيوت الدعارة.

  14. أكدت المحامية، فاطمة الزهراء بن براهم، أن الدعارة أفعى تبتلع الكثير من الأشخاص في مجتمعنا وهي فعل جد خطير وهي في تزايد مستمر لأنها ليست مدرجة في قانون العقوبات الجزائري، بينما هو يخص من يستعمل القصر لأغراض الدعارة والعقوبة تتراوح من عامين إلى 5 سنوات وتعتبر جنحة، وأضافت المحامية أنه من غير المعقول أن تبقى الدعارة مسموحة لدى الكبار خاصة ونحن في بلد مسلم، ويجب الاعتراف جهرا أنها جريمة موجودة فعلا في الجزائر، لذا قالت إنه حان الوقت لكسر هذا الطابو ووضع قوانين صارمة في هذا المجال

  15. وكشفت المحامية، في مشاركتها في منتدى “النهار” عن وجود أكثر من 8000 بيت دعارة غير مرخص في الجزائر وحوالي 7 بيوت مرخصة إداريا، وفي ظل عدم وجود قانون يعاقب هؤلاء، فإن الشرطة لا يمكنها التدخل، لذلك اقترحت عقوبة صارمة لهذه الجريمة تتراوح بين 20 سنة حبسا والمؤبد، وكذا التحقيق الجيد في القضايا ومساعدة النساء المتورطات قسرا واعتبارهن ضحايا. وأضافت بن براهم أنه لابد من وضع آليات خاصة في النص القانوني الموجه لمحاربة الدعارة كتكوين شرطة الأخلاق التي تتزود بآليات قانونية تسمح بتفتيش الشرطة في حالة اكتشاف ممارسي الدعارة متلبسين دون اشتراط إذن من وكيل الجمهورية وفي أي وقت كان، ولابد -حسب نفس المتحدثة- من حجز الأموال الناجمة عن نشاط الدعارة والأماكن التي مورست فيها كالمنازل، السيارات وغيرها.

    الصينيون والأفارقة يتاجرون بشرف الجزائريات وسكيكدة قبلة الأوربيين للمتعة

  16. وعن انتشار الظاهرة في الجزائر أكدت المحامية أنه لا يمكن السكوت عن هذا البلاء الذي أصبح يهدد المجتمع بانتشار شبكات مختصة تجني أموالا طائلة من بيوت الدعارة، وذكرت أمثلة كثيرة وعديدة منها حي “الجزيرة” بباب الزوار الذي نجد في محيطه مع اقتراب المساء طوابير من الصينيين والأفارقة يقصدون الحي، والعجيب في الأمر أن بالحي أباء يستعملون بناتهم ونساءهم في الدعارة في بيوتهم لاكتساب الأموال.

  17. وأضافت أنه في ظل الفراغ القانوني أصبح الأفارقة السود يتاجرون في النساء الجزائريات، وذكرت المحامية الطريقة التي يستعملها الأجانب في دفع مبلغ مقابل ممارسة البغاء مع جزائرية حيث يقوم بقطع الورقة النقدية إلى نصفين سواء بالدينار، الأورو أو الدولار، يعطي النصف للفتاة ويطلب منها للحصول على النصف الآخر ممارسة الجنس معه في اليوم الموالي أو مع صديقه الذي يملك النصف الآخر من الورقة النقدية، مشيرة في السياق ذاته إلى أن البنوك ووحدات الصرف اكتشفت، مؤخرا، ارتفاعا محسوسا في عدد الأوراق النقدية الممزقة إلى جزأين، رغم منعه هذا السلوك قانونا، وهو ما ينذر -حسب المحامية- بارتفاع خطير للظاهرة ببلادنا

  18. نمت على أمل إنو يكونوا الإخوات والإخوان تصالحوا……..بس للأسف خيبة أملي كبيرة…

  19. الله الله ياقطريييين مش انتم لديكم برنامج الرأى والرأى الخر فى قناتكم العزيزة عليكم وهى تفتح اى موضووووع يسبب كراهية بييين طرففين لماذا هذا الهجووووووم على الجزائيرييين والمغاربة ولووو انتم مش متأكديين انه الشى هدا صاير ليييش هالانفعاااال ولا؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *