أصدر المستشار طلعت عبد الله النائب العام المصري اليوم الثلاثاء 5 فبراير/شباط قرارا بمنع 6 مسؤولين ليبيين سابقين مقيمين في مصر من المغادرة ووضع أسمائهم على قوائم الممنوعين من السفر، في ضوء مذكرة تقدمت بها السلطات الليبية بطلب تسليمهم إليها، لاتهامهم بإرتكاب جرائم خلال فترة حكم العقيد القذافي.

المصرية
وقال المستشار حسن ياسين رئيس المكتب الفني والمتحدث الرسمي للنيابة العامة ” إن القرار يأتي لحين البحث في طلب السلطات الليبية بتسليم هؤلاء المتهمين إليها والبت فيه”.
وأشار إلى أن الجانب الليبي كان قد تقدم إلى النيابة العامة بطلب يتضمن أسماء 80 ليبيا يقيمون داخل مصر متهمين بإرتكاب جرائم خلال فترة حكم القذافي، وأن النيابة طلبت من أجهزة الأمن إجراء التحريات اللازمة في شأنهم، وأظهرت التحريات أنه لا يوجد من تلك القائمة سوى 6 أشخاص فقط يقيمون حاليا في مصر، وهم من تم منعهم من السفر.
كما أوضح ياسين أن اجتماعا تنسيقيا سوف يعقد خلال هذا الأسبوع بين مستشار السفارة الليبية مع المستشار كامل جرجس رئيس مكتب التعاون الدولي بالنيابة العامة، بهف وضع الأسس التي سيقوم عليها عمل اللجنة المشتركة المصرية – الليبية لتسليم المتهمين الليبيين المقيمين في مصر.
جدير بالذكر أنه قد تم في 24 يناير/كانون الثاني الماضي الإعلان عن تشكيل لجنة مصرية – ليبية مشتركة لبحث عملية تسليم الليبيين المقيمين في مصر لمحاكمتهم في ليبيا عن جرائم قاموا بارتكابها إبان النظام السابق، وذلك في إطار الاتفاقية الدولية لتسليم المجرمين.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *