اغتيل القيادي في جماعة الحوثي، عبدالكريم الخيواني، الأربعاء، في صنعاء برصاص مسلحين، في شارع الرقاص وسط العاصمة، فيما خرجت تظاهرات حاشدة في الذكرى الرابعة لجمعة الكرامة.
ووصفت قناة المسيرة التلفزيونية، وهي القناة الرسمية للحوثيين، الخيواني، وهو عضو في وفد الحوار الوطني عن الحوثيين، بأنه “ثائر ومناضل كبير”.
وقالت مصادر شرطة إن الخيواني قتل بالرصاص، قرب منزله، وسط العاصمة اليمنية، صنعاء، وأن مجهولين يركبون دراجة نارية فتحوا عليه النار.
كما أكد مصدر أمني لوكالة “فرانس برس” أن مسلحين يقودان دراجة نارية اغتالا القيادي في الحركة الحوثية، في وسط صنعاء.
جمعة الكرامة
من جهة أخرى، خرجت تظاهرات حاشدة في مدينة تعز اليمنية في الذكرى الرابعة لجمعة الكرامة، التي راح ضحيتها مئات القتلى والجرحى، على أيدي قوات موالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، عام 2011.
وكانت قوى سياسية قد دعت للتظاهر، الأربعاء، بهدف التنديد بالانقلاب الحوثي، والمطالبة بانسحاب المسلحين من العاصمة صنعاء، وبقية المحافظات، وتسليم الأسلحة التي تم الاستيلاء عليها من معسكرات الجيش.
وفي صنعاء استبقت جماعة الحوثي التظاهرات بإغلاق الطرق والشوارع المؤدية إلى ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء، لتنظيم تظاهرة مؤيدة لها، لإحياء ذكرى جمعة الكرامة.
وفي عدن، اندلعت اشتباكات مسلحة بين قوات الأمن الخاصة، المحسوبة على الحوثيين، واللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أمام الإدارة المحلية بمدينة عدن.
وذكر شهود عيان أن الاشتباكات اندلعت بين حراس مبنى الإدارة المحلية ومنتسبي اللجان الشعبية.
كما نظم العشرات من الجنود اليمنيين، المفصولين من الخدمة، تظاهرة مطالبين بإعادتهم لوظائفهم. وتوجه المتظاهرون نحو قصر المعاشيق الرئاسي في عدن.
وكانت الحكومة فصلت المئات ممن تغيبوا عن أداء مهامهم، والعمل في مواقعهم، في عهد الرئيس علي عبدالله صالح.
وفي محافظة حضرموت، نفد مسلحون سطواً مسلحاً على مصرف خاص، وأصابوا صاحب المصرف بأعيرة نارية، حتى تمكنوا من سرقة مبالغ مالية.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *