أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أنها لن تسمح بأي مظاهرات تستهدف الأمن والاستقرار في البلد، وذلك عقب يومين من المظاهرات في جنوب البلاد.

ونقل الموقع الإلكتروني التابع للوزارة أن أجهزة الأمن اليمنية توعدت بوضع حد للمسيرات والمظاهرات غير المرخصة في المحافظات الجنوبية والتي قالت إنها تتسبب في إقلاق الأمن والاستقرار وينجم عنها مظاهر فوضى وشغب.

وحثت الوزارة إدارتها في فروع المحافظات اليمنية على ملاحقة منظمي المسيرات والمحرضين على قيامهاm.

وكان يوم الأربعاء شهد مسيرة حاشدة في مدينة الحبيلين بمديرية ردفان التابعة لمحافظة لحج جنوبي اليمن شارك فيها نحو نصف مليون شخص، دعا إليها ما يعرف بالحراك الجنوبي احتفالا بالذكرى الـ46 لثورة 14 أكتوبر التي أنهت الاستعمار البريطاني لليمن الجنوبي سابقا.

يشار إلى أن أبرز مطالب الحراك الجنوبي هي فك ارتباط المحافظات التي كانت تشكل الشطر الجنوبي من اليمن بنظام صنعاء، بالإضافة إلى إلغاء ما يسميها الإجراءات الأمنية الاستثنائية والإفراج عن المعتقلين وإطلاق الصحف الموقوفة.

مواجهات صعدة

وفيما يتعلق بالحرب ضد جماعة الحوثيين في صعدة نقل موقع أرب برس القريب من حزب الإصلاح المعارض عن مصدر عسكري مسؤول لم يسمه قوله إن ثلاثة خبراء متفجرات قتلوا أمس الخميس في قصف للطيران في منطقة بني عريج بالملاحيظ بمحافظة صعدة.

وأضاف الموقع أن الجيش شن هجوما واسعا على محور الملاحيظ وأن معارك طاحنة جرت أمس الخميس واستعيدت خلالها سلسلة جبلية كان الحوثيون سيطروا عليها، مؤكدا أهمية هذا المحور الذي يطل على البحر الأحمر حيث حاول الحوثيون التوصل منه إلى منفذ بحري في ميدي.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية أن المعارك أوقعت 45 قتيلا من الحوثيين وجرحى بين الجنود لم يعرف عددهم بعد.

من جهته نفى الناطق الرسمي للمكتب الإعلامي للحوثيين محمد عبد السلام وقوع مثل تلك المواجهات في منطقة الملاحيظ، وقال في تصريح صحفي إن المواجهات تركزت في حرف سفيان ومحيط صعدة، حيث تم تدمير دبابتين للجيش.

وتشهد محافظتا صعدة وعمران في شمال اليمن مواجهات تعد أعنف مواجهة بين الجيش وعناصر الحوثيين منذ 11 أغسطس/آب الماضي أسفرت عن مصرع وجرح واعتقال الآلاف، كما أدت إلى نزوح نحو 150 ألفا من المدنيين.

المصدر: الجزيرة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. بدلا من أن تعمد الحكومة اليمنية ( الشمالية ) بعد ضمها للجنوب الغني بالبترول وتركت الجنوبيين يتضورون واستفادت من كل الثروة عندهم ، الى تفهُم وجهه نظرهم ومحاولة حلها ، تزيد الموضوع اشتعالا وتمنع حتى المظاهرات !!! سبحان الله كيف يُخرب البعض بيته بيده ، من الحوثيين الى الجنوبيين , والله أعلم ماذا سيأتي به المستقبل ، كله من أحل الكرسي اللعين …

  2. والله يااخي توب في شمال اليمن الحال من بعضه اذا ما كان اسواء بس الشمالين ساكتين ما ادري على ايش اهم شي المسؤلين واولادهم شابعين والباقي للهواء الى متى الله واعلم متى بيصحومن هذه الغيبوبه

  3. والله اختي الغالية سمر ، هذا ما عنيته من تعليقي وليس التفرقة بين الشمال والجنوب فهم اخوة ، ولكن لعن الله الحكم والكراسي التى تُفرق بين الاخوة ،،، احترامي اختي الغالية …

  4. الله يخليك اخي توب المشكله عندنا في اليمن الناس متضايقين من الوضع بس لما تجي الانتخابات بيقولو ,,,,,,,,,,,,,,,,مالنا الا على لهم العله

  5. العجيب في الامر اختى أن اليمن هي أصل العرب الغساسنة والمناذرة وغيرهم من الاقوام ، كل هذا التاريخ ، وكل تلك الامجاد من أيام سبأ وسد مأرب وغيرها من الامجاد ، كان يجب أن تجعل من اليمن من افضل البلاد ليس في العالم العربي ، بل في العالم أجمع ،،، ولكن الحكومات المتعاقبة في الجنوب والشمال جعلت من الشعب العظيم هذا ، شعبا غير آبه لما يحدث عنده ، ومثل ما تفضلتِ ، يقول واحنا مالنا !!!! اختي ،،، لكل جواد كبوة ،،، دعائنا أن يقوم الجواد بقوة أكبر وينفض عنه غُبار الاتكالية …

  6. since YEMEN joined USA in da war against good muslim
    the country only in problem, yemeni president behaves like a crazy person and the country became like PAKISTAN
    the government makes war against it`s own people
    ALLAH help Yemeni people

  7. كلامك صحيح يا أستاذ توب،على فكرة دائما أبحت لك عن مواضيع لأقر ها حتى ولو كانت قديمة ، فكتاباتك مميزة

  8. اذا كانة عصابة او شلة او جماعه بسيطة كمن يدعون الى الحراك الجنوبي او بلاصح الى العراك الجنوبي سوف يقدرونعلي عمل تغير ولو بسيط في تركيبةاليمن المعاصر فهذا يعني معجزة حقيقية وكلنا يعرف ان زمن الامعجزات قد ذهب و ولآ.
    لن نهاودكم او نحاوركم ولن نجعل لكم في الارض قرار

  9. صباح الخير اخي توب
    كلامي ليس لك وانما للموقع
    ____________________
    الرئيس اليمني يريد يعمل مثل صدام ان يكون في كل بيت مأتم جراء الحروب والمشاكل والقتلى .
    اريد فقط تنبيه الاخوة القراء ان من يقوم بهذه المظاهرات في جنوب اليمن هي المحافظات التي تتسم بالتخلف والهمجية والله ثم والله ان الشعب في الجنوب لا يريد الانفصال ولايريد هذه الفوضى وهم يعلمون من هم اصحاب الحراك الجنوبي وتاريخهم معروف لدى الجميع لهذا الشعب لايريد ان يخرج من حفرة الى حفرة اخرى .
    لم يلق لعلي عبدالله صالخ ان يقتل من الجنوبيين في الوقت الراهن كما يشاء لان الناس انتظروا 20 عاما يريدون ان يستيقضوا في يوم من الايام وقد تحولت ارضهم الي بلد اوربي اوقل حتى خليجي ولكن الحاصل انه لايحصل شيئ بل بالعكس قل البترول قل المياه! قل الخزينة العامة للدوله !والان سيقل الشرفاء والمعارضون للظلم والتسلط ونهب البلد وتشريد الناس من بيوتهم ولوكانوا شعب اليمن او جزء من الشعب فهم في نظره مجرد (( انفصاليين))

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *