قالت الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب في بيان لها إنها تأسف لما قاله أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح عن نجاح الوساطة الكويتية بوقف التدخل العسكري.

وأكدت السعودية والإمارات والبحرين ومصر في بيان مشترك في الساعات الأولى من اليوم الجمعة أن الخيار العسكري في الأزمة القطرية لم ولن يكون مطروحا بأي حال، وأشارت إلى أن الأزمة مع قطر ليست خلافا خليجيا فحسب، لكنها مع عديد من الدول العربية والإسلامية بحسب البيان.
وقالت دول الحصار إن “هناك دولا كثيرة في العالم أجمع لم تتمكن من إعلان موقفها بسبب التغلغل القطري في شأنها الداخلي، مما جعلها تخشى من عواقب ذلك”.

وذكر بيان الدول الاربعة أن تصريحات وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني بعد تصريح أمير الكويت تؤكد رفض قطر للحوار إلا برفع إجراءات الحصار، وقالت إن وضع وزير الخارجية القطري شروطا مسبقة للحوار “يؤكد عدم جدية قطر في الحوار ومكافحة وتمويل الإرهاب”.

وكان أمير الكويت قد كشف خلال مؤتمر صحفي الخميس بواشنطن مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب عن نجاح الوساطة في وقف تدخل عسكري عقب اندلاع الأزمة الخليجية، وقال إن الخيار العسكري مستبعد حاليا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *