رد ناشطون على الامين العام لحزب الله، حسن نصرالله، الذي شكك بعفوية الحراك المناهض للطبقة السياسية بأسرها في لبنان وذلك عبر فيديو جمع شبان وشابات تحت عنوان “انا ممول الثورة”.

وكان نصرالله، قد ألقى كلمة متلفزة، شكك خلالها بـ”عفوية” الحراك الشعبي ضد السلطة والنظام الطائفي والفساد، واتهم أحزابا وسفارات لم يسمها بـ”تمويل” التظاهرات المستمرة منذ الخميس الماضي.

ورد ناشطون على مواقع التواصل وفي الساحات بمعظم المناطق على كلمة نصرالله التي حملت أيضا تهديدات مبطنة لحراك لم يشهد لبنان له مثيلا، على خلفية مطالب معيشية وإحباط من فساد السياسيين.

ومن بين الردود، كان هذا الفيديو الذي ظهر فيه لبنانيات ولبنانيون من مختلف الأعمار، يقولون إنهم يمولون الثورة، في إشارة واضحة إلى أن الحراك عفوي ولا يتلقى أي تمويل من جهات أو أحزاب بل يمول نفسه بنفسه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. لا توجد ثورات او احتجاجات او مظاهرات بريئة مئة في المئة , يجب ان يكون تدخل من نوع ما اما بطريقة اندساس او تمدد في الفراغ الي تعمله عادة الاحتجاجات , شنو جاي تلعب المخابرات الدولية ولا عبيطة ؟؟؟؟هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه او في القليل توجيه العقل الجمعي بما ينفع اطراف معينة , بطريقة دغدغة المشاعر او العزف على ماهو حقا فعلا , فترى الناس ما شاء الله عليها عبارة عن قطعان نعاج يحركها العقل الغواغائي الجمعي ههههههههههههههههههههههههههههههههههه المهم الفراغ الي يتكون لازم يملئ ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هذه من خلال خبراتي في الثورات الكثيرة الي قمت فيها ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الحمد لله ولا وحدة نجحت لاني هههههههههههههههههههههههههههههههههههه الغيها قبل ساعة الصفر بلا نيلة وبلا تضيع وقت هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الرقاصة الي ترقص بشي مظاهرة ممكن نشوفها بالتلفزيون وخلاص هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه على شنو اتعب نفسي واروح لهناك ؟ ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  2. منافق قذر … يقول فقط ما تمليه عليه إيران.
    على العموم نسأل الله ان يصلح حال لبنان وان يأخذ بها الى برّ الأمان
    آمين يارب العالمين

  3. -أنا المواطن اللبناني وأنا ممول الثورة
    -ولا للإنتماء الصفوي الإيراني ولا الوهابي السعودي ولا العلوي السوري ولا التركي ولا الأوروبي المسيحي ..
    -أنا لبناني مسلم(سني او شيعي) الله ربي محمد نبي القرآنُ كتابي ولبنان موطني
    وأنت لبناني مسيحي (ماروني او اوردوثوكسي)
    وأنت لبناني درزي
    (لبنان يجمعنا)….

  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    تحياتي للجميع..
    العشرين سنتاً التي فرضتها الحكومة اللبنانية كضريبة على الواتس كانت سبباً في إخراج غضب مكبوت لدى اللبنانيين منذ أكثر من عشرين عاماً..!! فطفح كيل الشعب اللبناني الذي تم حشره تحت عباءة ميشال عون وجبران باسيل ونبيه بري وحسن نصر الله وسعد الحريري ووليد جنبلاط وسمير جعجع وبقية أفراد طبقة سياسية حاكمة زجت بأحد أجمل الأوطان في متاهات وأزمات مستعصية وخانقة يصعب الخروج منها باستمرار هذه الزعامات..!! مشكلة لبنان الحقيقية في الطائفية..!! ولا أدرى كيف من الممكن أن يتم التخلص منها ومن حزب الله الإيراني..!! لهذا قلت من قبل ان الوضع اللبناني يختلف عن اي وضع بوطننا العربي.

    سلم الله لبنان وشعبها..

  5. أول مره حسن نصرالله يستبدل علم حزب الله ويضع على يمينه علم لبنان فقط خلال إلقاء كلمته.

  6. مع أني لم أُتابع الكثير في الفترة الماضية إلا أن أجمل ما حصل هو سقوط القناع عن حزب اللات و أعوره الدجال ، في بلدي كان الكثير من الناس مخدوعين بالخطابات الجوفاء لهذا الحزب و سيده و لكنهم أخيراً رؤوا الوجه القبيح لهذا الدجال و لفظوه …. فتحرير فلسطين لم و لن يكون في يوم بإفساد لبنان و تركيع أهله !
    !!

  7. القناع يا عنقود هو الي سقط ؟؟ ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لو ملابسكم الداخلية وصرتم مشلحات , لو السماء مطرت كرامة وعزة واذلال للعدو وهزيمته لرفعتم مظلات !!!! اول مرة في التاريخ الحديث يستطيع العرب يهزموا اليهود , وفقط نوكاحيات جيش الدفاع السهيوني بيبكون هههههههههههههههههههههههههههههههه فرق بين اصلاح الوضع وبين الطعن ونكران الجميل , وما ينكر جميل الا ابن او بنت تزحلوق هههههههههههههههههههههههههههههه مو شرعي …… نعم لاصلاح الاوضاع اما تطلع الاحقاد فنعرف كيف نخرسها , ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ونعلم صاحباتها شنو معنى الزوايا التزحلوقية هههههههههههههههههههههههههههههههه ناس عندها الكوكا كولا او حمالة صدر من نوع جيد اهم من الكرامة والحرية ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اي البسوا من غير هدوم ههههههههههههههههههههههههههههههه فعلى كل حال انتم مشلحات من العزة ومغروس فيكم عقدة الصغار والحقارة من يومكم …

  8. هذا ما يراد من خلال المظاهرت القبول بالذلة من اجل ملابس داخلية ذات نوعية تنفوسية ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الكرامة يا عرب اثمن من الخبز , اصحوا , نعم لاصلاح الاوضاع لكن ليس على الطريقة التناكوحية ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يريدون يحولون مطالبيكم العادلة والحقة , لحقد على من حفظ شرفكم , واوجد معادلة الردع !!
    ورجع لكم شوية كرامة !! وياتي اهبل يقول المظاهرات غير مخترقة , لنجعلها وطنية صرفة تزيدنا عزا ولا تجعلنا موسادين بما نقول ونكتب ونعمل …. نعم للتغير لا لا للانبطاح وطعن المضحين في الظلام , تصوروا لولا خلص شيعتنا لكانت نص عوانس نورت مساعدات لمجاهدات النوكاح ههههههههههههههههههههههههههههههههه مهمتهم اعطائهن الفوط بعد غسل الجنابة هههههههههههههههههههههههههههههههههههه لان استبعد احد يقبل يونكح عوانس نورت ههههههههههههههههههههههههههههههههه بالكثير يحطن لحمل الفوط هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه للتنشيف ماء غسل الجونابة هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  9. المضحك بالتعليقات الحليوة تقول الكرامة اثمن من الخبز أصحو يا عرب ههههههههه لا والنبي اَي كرامة والعراق مغتصب من ايران اَي كرامة وأنتم عبييييد منبطحين للفرس سالبين كرامتكم وشرفكم وثرواتكم اتحررواا من العجم وبعدين تعال تكلم عن الكرامة
    يلاه روح غني على ايه ده كلو حكاية كرامة أغنية لطيفة هيهي شي مضحك عبيد الفرس يتكلمون عن الكراااامة

  10. آسنة ملص أم اللبن هههههههههههههههههههههههه لولا الشباب الي حرروكم من داعش كان أنتي مجاهدة نوكاح ونعم الكرامة ههههههههههههههههههههههه يلا انتم متعودين على التفخيذ الاوتوبيسي ههههههههههههههههههههههههه هذه مظاهرات شيعية لتصحيح حالة معينة فمثلما مدن أهل السمنة والمجاعة ما شاركوا فيها فأنت لا تحشرين انفك أو ههههههههههههههههههههههه تعملين لينا زوايا تزحلوقية هههههههههههههههههههههههه نحن الشيعة نجيبها مثل ما جبنا غيرها من العزة والكرامة والتحرير ، وأي مندس أو متصيد في الماء العكر ههههههههههههههههههههههههه نعمل الو هز تمليسي هههههههههههههههههههههه ممنوع أي منكم يتدخل في مزاجنا النوكاحي ههههههههههههههههههههههه فهمتي ؟ مثلما حررنا جنوب لبنان وتكريت والموصل وعملنا ليكم كرامة دون مساعدتكم ما نحتاجكم هههههههههههههههههههههههه تهزون في مظاهراتنا ودماء اولادنا هههههههههههههههههههههههههه هزي بعيد

  11. اولا الي حرر المدن السنية من داعش بعد مادخلتهم حكومتك العفنة المنبطحة لايران هم العراقين من كل الطوائف حتى مسيحين شاركو وماننسى طيران التحالف كان اله دور ثانيا قلتلك التفخيذ الخومينى منكم احنا لاعدنا تفخيذ ولامتعة يلاه روح اغسل رجلين العجمي وغني أغنية الكرامة لادوخنا بلغوتك وقهقهاتك يلاه ولي عابت هالشكولات الزفرة ??

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *