استيقظ أهالي منطقة المعضمية المجاورين لمطار مزة العسكري اليوم على أصوات إطلاق رصاص كثيف داخل المطار، حيث شهد المطار انشقاقات داخل الجيش.

وأفاد بشير الدمشقي، عضو تجمع أحرار دمشق وريفها، في اتصال مع “العربية” بأن هناك طائرات مروحية حلقت أيضاً في تلك المنطقة وهبطت في المطار، لإنهاء الاشتباكات الحاصلة بين عناصر في الجيش ومنشقين عنه.

وقال الدمشقي إن هذه المنطقة تشهد بين فينة وأخرى انشقاقات واشتباكات من هذا النوع، كما شهدت فرار بعض عناصر الجيش المنشقين إلى مناطق مجاورة، حيث تأتي القوات العسكرية لملاحقة هؤلاء المنشقين وقتلهم، وتتهم بعدها العصابات المسلحة بقتلهم.

يذكر أن يوم الجمعة الماضي شهد عدة انشقاقات في صفوف الجيش السوري في كل من دوما وحرستا وكفر بطنا الواقع في ريف دمشق.

وعلى الصعيد الميداني، أفاد ناشط حقوقي الاثنين بأن شخصين قتلا في حمص خلال عملية أمنية فيما اقتحمت قوات من الجيش والامن مدينة حماة وأطلقت النيران بكثافة من الاسلحة الثقيلة.

وأكد الناطق باسم لجان التنسيق المحلية في سوريا عمر ادلبي في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان “قوات الامن اقتحمت حي الخالدية في مدينة حمص (وسط) وأطلقت النار ما أسفر عن مقتل شخصين”.

كما ذكر ادلبي أن “أكثر من 30 آلية عسكرية وأمنية اقتحمت الآن مدينة حماة من دوار السباهي باتجاه وسط المدينة وسط اطلاق كثيف للنيران”.

وبدورها أفادت لجان التنسيق المحلية بأن “قوات الامن اقتحمت بلدة السبيل في معرة النعمان الواقعة في ريف ادلب وقامت بحملة دهم واعتقال”، مشيرة الى أن “مدرعات تابعة للجيش تحاصر البلدة”.

كما أشارت الى “اكتشاف مقبرة جماعية تحوي سبع جثث متفسخة على الاقل قرب قرية الرامي الواقعة في جبل الزاوية”، مضيفة أن “الأهالي حاولوا انتشالها الا ان قوات الجيش قامت بمطاردتهم وانتشرت بشكل كثيف في المنطقة”.

ويأتي ذلك غداة مقتل 12 شخصاً بينهم امرأة خلال عمليات أمنية وعسكرية في سوريا التي اعلنت بدورها عن مقتل ستة عسكريين بينهم ضابط، وثلاثة مدنيين في كمين نصبته “مجموعة ارهابية مسلحة”.

وقد غادر الجيش السوري حماة احد مراكز الاحتجاجات ضد النظام السوري، في العاشر من اب/اغسطس بعد ان قام بعملية عسكرية واسعة بهدف “القضاء على العصابات الارهابية المسلحة” التي تتهمها السلطات بتاجيج الاحتجاجات.

وكان الجيش دخل حماة الواقعة على بعد 210 كلم شمال دمشق، في 31 تموز/يوليو بعد ان شهدت تظاهرات حاشدة ضد النظام بلغ عدد المشاركين فيها نحو 500 الف متظاهر.

وقال ناشطون انه في يوم الاقتحام قتل حوالى مئة شخص في ما اعتبروه “احد اكثر الايام دموية” منذ اندلاع الحركة الاحتجاجية ضد الرئيس بشار الاسد منتصف اذار/مارس.

وقال الناشطون وشهود عيان حينها ان العمليات التي تلت ذلك اسفرت عن سقوط عشرات القتلى الآخرين في المدينة التي قطعت فيها السلطات وسائل الاتصالات كما نزحت عنها اكثر من الف عائلة هربا من العمليات العسكرية التي يشنها الجيش.

وكانت حماة شهدت في ثمانينات القرن الماضي حملة قمع عنيفة لتمرد لجماعة الاخوان المسلمين المحظورة ضد الرئيس حافظ الاسد والد الرئيس الحالي بشار الاسد، اسفرت عن سقوط عشرين الف قتيل، حسب تقديرات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫72 تعليق

  1. دعونا نكون موضوعيين ،،، الجيش السوري يتألف ( كافراد وليس ضباط كبار ) من غالبية سنية ، لأن السوريين بمعظمهم سنة !!! وهؤلاء الى متى سيتحملون رؤية اخوتهم واقربائهم يُقتلون امام اعينهم بسلاحهم ؟؟؟ لا اعتقد ان هناك عاقل يقول ان اطاعة الاوامر العسكرية ليس لها ( خطوط حمراء ) !!!!

  2. اذا كانت قناة العربية أو عفوا ((العبرية )) هي المصدر فبئس هذا المصدر المفبرك..بشار الأسد باقٍ..باقٍ شوكة في حلق المتآمرين عليه وعلى سوريا وما شهود العيان الذين كثروا في الأحداث إلى زباينة اسرائيل وامريكا ودول الخليج وهم جميعاً خونة وسيأتي اليوم الذي سنرى دول الخليج تنهار واحدة تلوى الأخرى وهذا اليوم قريب باذن الله سبحانه وتعالى.

  3. سوري حر
    eb2a abelni ,,,3a raye2 e5wetna al masarwe iza be2e bouchar al arnoub we warjine kif 7a yenharo douwal al 5alij hahaha

  4. الدكتور بشار الاسد ليس شيعيا او سنيا انه مسلم
    والدكتور باقي أنشاء الله بأنتخاب الشعب وحب الشعب له وليس بظلم ذكر في الفضائيات
    عاشت سوريا حرة ابية وانشاء الله تخرج من هذه الازمة أقوى وليخسئ كل من يريد الشر بها وبأهلها

  5. مساك الله بكل خير والسعادة اخي ( المعلم ) El Ma3alim ، بتشرفنا في كل وقت ….

  6. اي ممكن ما بعرف ليش لا
    الرأي والرأي الآخر oـO

    مستحيل كلو كذب وفبركات اعلاميه لانهم افلسو افلاس فكري واعلامي
    الرأي والرأي الآخر oـO
    الله سوريا وبشار وبس
    الرأي والرأي الآخر oـO
    شو بشار ما بشار الله و عرعور حريه وبس

    الرأي والرأي الآخر oـO
    انتي من الشبيحه
    الرأي والرأي الآخر oـO
    وانت من الدبيحه
    انت منحبكجيه
    الرأي والرأي الآخر oـO

    وانت عرعوريه
    الرأي والرأي الآخر oـO

    المسيحيه عا بيروت والعالويه عا التابوت
    الرأي والرأي الآخر oـO
    سوريا الله حاميها
    الرأي والرأي الآخر oـO

    وطـــن لا نـــحـــمـــيــــه .. لا نـــســـتــــحـــق الـــعـــيــــش فـــيــــه

    وبالنهايه لازم نتقبل الرأي والرأي الآخر oـO
    ونقول لا تعليق لشو التعليق عمرو ما اتعلق بهل الصفحه

  7. سوزي الله لاكان جابك شو انتقلتي من التشبيح على الارض للتشبيح على النت بعد ماقطعوا رزقكم؟؟؟
    بشار زائل هو وعصاباته وشبيحته من امثال سوزي وعمار اسماعيل وحزب الله المجرم
    ثورتنا منتصرة غصب عن بشار وايران وحزب الله و قواعد ماهر الجبان ستدك وستقصف وستدمر
    بشار الارنب صار من الماضي الاسود من تاريخ سوريا الحرة الابية

  8. شريف حط صرمايه بتمك وانئلع ما تتدخل بتعليقي يا ابن المحروقين
    حق الرد

  9. روقو شباب لكل واحد حرية الرأي وبالاخير الحق رح ينتصر لانه من اسماء الله والله يعلم ويرى ويشهد وهو القادر

  10. تويتر وشريف وايناس نفس الشخص فما تغركم التعليقات انا معروف اني لبنانيه وكتير من المعلقين صرنا منعرف بعض وحكينا مع بعض بس وعطيت رائي بالي عم يصير وشو ما كان انا حره بس اكتر المعلقين عم ينجرواا ورا صهيونيه وحده مدفوع الها كل شوي بتعلق باسم وبتعمل حالها لبنا نيه بموضوع لبنان وسوري بموضوع سوريا ومصريه بموضوع مصر وكان فيه شهود وقت كشفناها عده مرات بس انتو احراا خليكم وراا زبا له العالم وصفقوا لمين ما كان معكم شو ما كان هدفه
    انا بتمنى الخير لسوريا متلي متل كل اللبنانيه الشرفاء
    ونقطه انتهى واي شرشوح بدو يعلق على كلامي يعلق بادب
    او بعرف كيف برد وعندي طرق كتير صحيح عالم زباله

  11. سوزي…أنحني لك وأحي أصلكوليخرس كل من يتلفظ كلمة بحقك ..سأقطع له لسانه.

  12. أنت ياشبيحة حسن خان الله لاتريدي الخير لشعب سوريا تريدي بقاء الارنب الخائن ليستمر في دعم حزب القتل والطائفية في لبنان ومساعدته في تنفيذ المشروع الايراني للسيطرة على المنطقة العربية. أهدافكم وأهداف الصهيونية واحدة وهي الاستيلاء على منطقتنا ولكن فشرتم أن تتحقق أهدافكم

  13. أريد أن أقرأ وأسمع ماذا سوف ينطقون مؤيدي فشار الأرنب بعد سقوطه
    وإنه أصبح لاشئ … وإنه أصبح مجرد مواطن عادي مجرم يحاكم على جرائمه .
    .

    ودي أعرف هل سيظهرون مرة أخرى على نورت أم يختفون أم يغيروا أسماءهم

    بعد سقوط الفشار وعصابته …. سوف نجد الكل يلعن فيهم وتظهر خبايهم وبلاويهم وأفعالهم السوداء مثل ما يظهر بلاوي القذافي وحسني

    وبعدها …. أريد أن أرى وجه كل من أأيده ..رغم قتله وتعذيبه للأطفال
    والناس الأبرياء

    سوف تنخرص الألسنة …. ويشعروا بمدى ضألتهم وصغر أحجامهم

    ويعلموا علم اليقين ..أنهم لاشئ

  14. ضحكتني ياسوري كرررررررر
    هدا كلام مخابرات المجرم بشار
    روح قطع لسان عدوك ولامابتتشاطروا غير على اولاد بلدكم
    50 سنة وانتم كالكل اااااب تحرسون حدود اسرائيل في سوريا والان حزب الكفر والطائفية استلم المهمة في لبنان

  15. لنترك الأيام فاصل بيننا ونرى اذا كان الجيش يدافع عن البلد ام المسلحين الذين يتوقون لدماء الشعب السوري هم الذين يحمون البلد والأيان قادمة وستحكم لنا بين الخير والشر والرجاء من الجميع مع أوضد عد المسبات والتجريح….

  16. هذا الفيديو يظهر كيف تقوم العصابات الاسدية العلوية غير الشرفاء لان منهم شرفاء وهم قلة باذلال المتظاهرين. وهذا يفضح كل من يقول أن الافلام مفبركة. أفراد العصابة العلوية يأخذون الصور التذكارية مع الموقوفين

  17. الجيش لايدافع عن البلد ولكنه يدافع عن النظام. أراضينا محتلة وسماؤنا تنتهك والجيش واقف يتفرج هذه هي العقيدة التي رسخها النظام الخائن في سوريا.

  18. يعني يا سيد شريف!!!! يلي بيسمعك و بيسمع حكي
     الطائفية تبعك بينغرم بالمذهب السني صراحة
     بتعرف يا سيد شريف إنو أصحاب هالحكي يلي
     متل حكيك هني يلي خربو سمعة الإسلام بكل الدني ؟
    بتعرف إنت يلي عم تحكي على حزب الله أنو صرماية
     السيد حسن نصرالله بتشرف أكبر لحية ملك بالخليج
    أنت يلي عامل حالك سوري والسوريين بريئين
     منك بتعرف أنو ظفر حافظ الأسد الله يرحموا
     بيشرف كل عربك وإنو ظفرو لبشار الأسد
     بيشرف عربك وغربك يلي داعمك
    رح إسألك سؤال وبتحداك ترد 
    سميلي نظام عربي سني ما إلو
     علاقة مع إسرائيل أو أمريكا؟
    انشري نورت

  19. هذا الشريف موشريف أبدا لانه يتكلم وهو آكل سندويش فيه حبوب المطحونه ومعها خمسمائة ليرة حتى يقتل بها الشعب السوري الاشراف ، افهموا يريدون منا أن نتناحر في الداخل واسرائيل تبني مستوطنات ولا أحد يوقفها عند حدها افهموا يلي ما بدكن تفهموا المسألة ليست مسألة رئيس أو اسم انهم يريدون تقسيمنا وتشريدنا يا بجم ان هؤلاء الحكام الخليجيون انهم ليسوا بعرب أبدا لانهم محكومون من قبل العصابة الغربية ومحميون من قبلهم ان القذافي قد كشف لنا عن معاهداتهم مع الامريكان والانكليز افهموا يا اخوتي قبل ما يقع الفاس بالراس

  20. وانت سميلي نظام واحد حمى حدود اسرائيل أكتر من عيلة الاسد
    العار أن تدعي المقاومة وأراضيك محتلة منذ أكثر من 48 عاما
    العار أن لاتطلق رصاصة واحدة على عدوك
    العار أن يصدر تقرير من الامم المتحدة يقول أن الحدود السورية الاسرائيلية من أأمن الحدود في العالم
    العار أن يزدهر عدوك على حساب بلدك
    العار أن يعين حافظ الاسد كما جاء في تصريحات لوحيد صقر ضباطا علويين في أكبر المراكز تأثيرا وحساسية وهدفهم خدمة عشائرهم السبعة على حساب باقي أفراد الشعب السوري
    بالنسبة للتعامل مع امريكا: تحالف سوريا وأمريكا معروف للقاصي والداني وخاصة التعاون الاستخباراتي. أمريكا يمنع قانونها التعذيب على أراضيها وكان يتم ارسال المتهمين الى سوريا ومصر ليتم تعذيبهم وانتزاع اعترافاتهم
    غالبية المسؤولين السوريين يحملون هم وأولادهم جنسيات أمريكية وغربية وهم يفاخرون بذلك ماعليك ألا أن تسأل عراب الأسد محمد ناصيف أبو وائل عن جنسيته الثانية وعن علاجه في مشافي أمريكا.
    ظفر أي طفل سوري حر أشرف من عائلة الاسد بأكملها
    بشار الاسد عار على الانسانية بجرائمه وعمالته لايران ولاسرائيل.
    بالنسبة لحسن قتله الله, هو يجسد الطائفية افضل تمثيل بعد عائلة الارانب الخائنة. هو من اقام امارة اسلامية طائفية في النبطية والتي ستكون امتدادا لولاية الفقيه في ايران وهو من اعترف بولاءه لايران وليس للبنان
    لم نكن طائفيين يوما ولما وصل حافظ الهالك الى الحكم لو كنا كذلك. بل أنتم من زرعتم الطائفية وكرستموها في كل مناحي الحياة في سوريا. حافظ الاسد دخل حماة عام 71 محمولا على الاكتاف لقد وثق الشعب به ولكنه غدر بهم ولاننسى غدره بصلاح جديد وهو من ساعده بالوصول الى الحكم

  21. بلدنا جميلة وهي كفسيفساء هكذا خلقها الرب تعالى فلنحافظ عليها من الاشرار والمخربين لانه لا ينفع الانسان الندم بعد حين انني اكتب لكم وقلبي محروق على بلدي البلد الامين بلد آبائي وأجدادي وانشاء الله يحفظه لاولادي من بعدي

  22. الله يحاسب الجميع على أعماله في هذه الحياة لست انت من يحاسب والذي سرق بلده وشعبه سوف يحاسبه الله ولكني لا أظن أحدا في هذه الدنيا إذا جلس على كرسي لم يسرق ابدا لان الانسان بطبعه الطمع والجشع ولكن سأحدثك عن أموال هؤلاء الخليجين الانجاس الذين يتكلمون عن الفائدة أنها حرام لماذا لا يأخذونها ويعملون بها أعمال خير من أجل الفقراء ولكن هيهات للراقصات والمغنيات والسهر والمجون يدفعون الملايين وهذه الفائدة تأخذها الادارة الامريكية بيد اليمين وتحاربنا بها باليد اليسار ولكن اغلبكم لا يفقهون

  23. الطائفيون هم من قصفوا المساجد وأهانوا رجال الدين ومن دنسوا حرمة مسجد الرفاعي ليلة القدر. الطائفيون من يقتلون صغارنا وينتهكون حرمة البيوت والجامعات. الطائفيون من يدعمون حزب الله الطائفي وايران ويبتعدون عن نهج الاسلام والعروبة. الطائفي من أله بشار وأخاه وخلد المقبور حافظ

  24. كفى فتن وتحريض–اطمئنوا الجيش السوري عقائدي ويد واحدة ضد مؤامرة قطر والاخوان–لقد قتلت العصابات 600 ضابط وجندي —-الله يحيي الجيش في مهمته الانسانية تنظيف البلد من قطاع الطرق والعصابات وكلاب العرعور والاخوان

  25. ستسقط الأصنام الخليجية ومن يسيرها تحت أقدام الأسد….وسيسقط الاسد تحت أقدام الثوار
    أراضيكم محتلة وتسبون الخليجيين وتلعنوهم وكنتم على أبوبهم تشحذون وتطلبون المعونات
    انظروا أين أصبحت دول الخليج في مجالات الاقتصاد والصحة والتعليم وأين أصبحتم أنتم. أنتم للأسف لاتجيدون سوى النحيب والنعيق وكيل الاتهامات.
    الاسد الخائن مصيره خازوق المرجة وهو أصبح من الماضي الاسود في تاريخ شعبنا.
    ياسوري كررررررررررر ألا تجيد سوى الاتهامات بالعمالة لاسرائيل أو اتباع العرعور؟؟؟ ألهذه المرحلة المتقدمة من داء الافلاس وصلتم بعد أن سقطت عنكم ورقة التوت؟

  26. لن تركع سوريا مهما خانها أبناءها!!
    مهما خانها أصدقاءها…و حتى أخوانها
    لن تركع يا أعدائها لن تركع!!
    سنحني الركب عنك كلنا ونركع
    للجان قبل الأنس..ولكن لأعدائك لن نركع
    … سنبكي ونلثم الجراح ونعيد بناء القلاع
    سنخيط أجسادنا بعد أن مزقتها أحقادهم
    بخيوط حرير الشام ..
    خيوط مرت تحت قدسات كنائسنا ومآذننا
    كما علمتنا يا حافظ .. للوطن أن نركع
    أما أنت يا وطني لن تركع،
    هل تعلم لماذا ؟
    لأنك كالسماء
    هل سمعت بسماء ركعت؟

  27. بالنسبة لاسقاط الشرعية
    الشرعية مشتقة من كلمة شرعي والشرعي هو لباس داخلي لعند الركبة يلبس غالبا عند الرجال فكل العالم بتعرف عبارة (لباس شرعي)
    ومنها نستنتج ان اسقاط الشرعية هو فعل عرعوري منافي للآداب العامة الغاية منه فعل الفحشاء
    فلذلك نتمنى من الاخوة المتظاهرين عدم اسقاط الشرعية منعا للاغراء وللفعل الفاضح

  28. أعارضك أنت سيدي الرئيس وغداً وكل يوم أنت يافارس الفرسان

    عارضت فيك ليناً ورحمة لمن انتهج فيناالقتل على الهوية والعنوان
    عارضت فيك ان تزن المجرم منهم و المسالم منا بين كفتي ميزان
    عارضت اذ تركتَ مفسدهم و الصالح فينا يعيش في كرم الأوطان
    …عارضت عفوك لكل من قتل أهل بلدي و ذبحوا الراعي والقطعان
    وقد حلمناأن تلعق رقاباً بحكم مفتى ليتدلوا بمشانق وتراهم الأعيان
    عارضت حلمك لمن ناصب بلدناعداءً بادلته حبا يفيض كالبركان
    عارضت اذ قرأوه حقاً للذئاب بخبث توزع سلاحا وبراحة بالمجان
    عارضت لين قبضتك وكنا نريد قبضةً حديداً يفل حديديهم بالذوبان
    والله أنت أخبر منا بفعلتهم وترى بين الغيوم وماخلف جبال ووديان
    ألمني لما تركت كل من فيهم يغدو ليرتمي بذل بأحضان أردوغان
    اعارض لعدم ردك بحزم لمن ذاع كذبا عنا ودس لنا كشاهدعيان
    و افهم عدم ردكم لأرض الكنانه و من خرج منها يحرض الفتيان
    تركتم من بصفا الحرميين يبث سمومه ويريد لدمنا جري كالطوفان
    بحكمة أتبعتها نرى قصة يوسف بغفرانه لأخوته بعد حكم البلدان
    أعارض حسابك ( خطأ من رجل أمن) واجبه الزودعنا كالشجعان
    وحتى لوحاسبتَ (اخطأء كل جنودنا) نذروا أرواحهم بكل عنفوان
    عارضت اذ خدام بعد أن عاث فساد وعهراً وقد فلت من القضبان
    عارضت اذ تركته يحلم ويركض لاهثاً وراء زيف عرش وتيجان
    فكل حراً منا يرى كيف أجتمعت علينا أصناف من مشارب الجان
    عارضت جلوسك للسفهاء منهم وقد أمتهنوا فن الجحود والنكران
    و بعدلقاءك قالوا بياناً وقد عرفناهم و به كلمات تشيب لها الولدان
    نطوف بقلبك وفينا مسيئ كزبد بحر وأنت لنا المرسى في الخلجان
    لعلمكَ ولوأنت عارضتَ فيناسنلاحق فلول نسلهم وفعلهم كالجرذان
    بألمٍ نرى من تسلق وأنتهز وترهل متعلقا ًلايفارق كرسياً كالغربان
    وقد سافرشريف منا ليعيش كريما ًوأخر ينهش من أكتافنا كالديدان
    و الله بعد ما أحل فينا بكل أسف من أفعال و أفكار تنم عن شيطان
    كصبرعلياً قد لمسنا فيك فصبرك عالمحب وصبرأ لكارهك لوكان
    لعمري قد حبستَ لهم نفساً طويلاً وقد يطول فهي ميزة لكل ربان
    بغضب نفذ صبركثيرا منا لجمتنا ببعد رؤياك فكنت صمام الأمان
    لا نرى إلا أنت لها أسداً مظفراً يمشي ببركة وتتهدي من الرحمن
    قد أمنا بالله و برسوله و أولي الامر منا وأنك مصلح ماأفسدالزمان
    لوخيارنا بينك وبين قمراًوشمساً قلناها أنت فقط كلهم لنا نورالمكان
    والله أنت أبن أبيك بعد ترجله صهوة جواد تاركاً معنا فارس الفرسان
    أعارضك أنت سيدي الرئيس وغداً وكل يوم أنت يافارس الفرسان

  29. بتعرف شريف إنت ليش بتكره نظام الأسد ؟
    لأنو حليف إيران مو لأنو خاين يعني لو الأسد 
    عمل متل الكلاب يلي بالخليج وحط إيدو بإيد
    إسرائيل كنت ركعت قدامووبست إيدو بتعرف 
    ليش ؟ لأنو كل منحط وسافل بيكره يلي أشرف منو

  30. ضحكتني يالورد على تعليقاتك
    نكره الاسد الارنب لانه باع الجولان هو وأبوه ولأنهم حرسوا حدود اسرائيل أكثر من الك ل اب أكثر من 48 سنة ومنع تسلل الثوار للقيام بعمليات ضد حليف عاءلة الاسد.
    نكره الاسد لأنه اغتصب السلطة وورثها في نظام رئاسي جمهوري دستوري.
    نكره الاسد لانه طائفي ولانه نظام تفريقي أعطى الحزبيين الراكعين عند أقدامه ميزات على كافة أفراد الشعب.
    نكره الاسد لانه ابتعد عن الصف العربي والاسلامي ورهن نفسه لايران ومخططها في المنطقة العربية
    نكره الاسد لاعطائه ميزات لاقاربه ابن خاله وابن خالته وابن عمه وابن عمته وابن حماه واصدقائه ومنحهم اقتصادنا وثرواتنا لينهبوها
    نكره الاسد لغباءه وبلاهته وجموده
    نكره الاسد لتدميره بنيتنا التحتية
    الاسباب كثيرة هذا فيض من غيض
    عاشت سوريا حرة أبية طاهرة من دنس ورجس الاسد العميل خائن الله والشعب

  31. سوري حر
    ow syre ma5soub
    hal kalem bidel enokon bidkon te5erbo douwal al 3arab kirmel nizam al arnoub bas b3id 3a snenkon

  32. شريف
    trekon ya zalame shou bedak fyon mfakrin 7alon eno hassoun ow al arnoub 7araro al edes bas boukra bidoub al talej we biben al marej we min shouf min 7a ye2dar yefta7 temo we y2oul 3an ahel al sunna tej rason 5awane we 3omala ….ya 3omala al foros

  33. نحن الان في اخر الزمان حيث تقل الرجال
    سهل يسير ان تنبح لجزار قوي ينتهك الحقوق والاعراض ولكن صعب جدا ان تقول للظالم لا
    لو ان في سوريا شرفاء كالاخ شريف او الاخ عمر او الاخت وردة او الدكتورة شيرين بنت مصر لو ان نسبتهم النصف فقط
    لسقط الاسد من قبل ان يولد ولكن للاسف غلبت الندالة اهلنا
    حتى بات الاندال يجاهرون بالخيانة كواطي يعين الظالم على قتل اخيه ويدعي انه سوري حر
    وندل يشجع الاسد على تمزيق ابن بلده ويقول ان اسمه سوري للعظم
    متى كانت الشجاعة ان ترقص على جثث الاموات
    وغيرهم من الساقطين الكثير
    حقيقة لا يهمنا ان فزنا او خسرنا
    نحن نعلم من نحن وانتم تعلمون من انتم
    لا نسال الله الا ان يحشركم واسدكم يوم القيامة في ويل واحد

  34. اخ الياس شلهوب
    انت فاهم خطا
    والله انوا العرعور احن عليك من الاسدي الظالم
    العرعور رجل بيخاف الله ولا تصدق ولا كلمة تقال عنه بسؤ
    كل الدعايات التي خرجت عليه لما لم تخرج قبل ان يزلزل عرش الاسد
    هل تعرف ما الفرق بين العرعور وبين الاسد
    العرعور يريد الله والاسد يريد السلطة
    اما مبدا التكفيريين فصدقني ما هو الا بدعة ابتدعتها الانظمة الفاسدة في كل انحاء الوطن العربي والاسلامي لتخيف بها الناس ولتقوي سلطتها
    قبل ان تحكم على شخص انظر الى من يحبهم ويحبونه هل تراهم يحملون السيوف ويرقضون راء الناس لقطع رؤوسهم
    ارجوا ان يكون كلامي خفيف عليك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *