انفجرت سيارة مفخخة قرب جامع يرتاده الحوثيون في العاصمة اليمنية صنعاء السبت مما أسفرت عن مقتل اثنين وإصابة آخرين في حصيلة أولية، بينما قتل 17 مسلحاً حوثياً في هجوم للمقاومة الشعبية قرب مأرب، بحسب ما ذكرت مصادرنا.
وقالت المصادر إن سيارة مفخخة انفجرت قرب جامع قبة المهدي، الذي يرتاده الحوثيون، في صنعاء القديمة.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير، لكن تنظيم الدولة في اليمن أعلن الأربعاء مسؤوليته عن تفجيرات بسيارات أسفرت عن مقتل أو إصابة 50 شخصاً قرب مساجد بصنعاء ومقر للحوثيين.
وفي مأرب، أفادت مصادرنا أن 17 مسلحاً حوثياً قتلوا وأصيب آخرون في هجوم للمقاومة الشعبية في منطقة مجزر شمالي مأرب.
ووفقاً لقيادي في المقاومة الشعبية فقد شنت قواته هجوماً على مواقع تسلل إليها متمردون حوثيون مسنودون بوحدات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، فقتلت 17 مسلحاً وألقت القبض على عدد لم يحدد منهم، بينهم قيادي، فيما أصيب 3 من مقاتلي المقاومة خلال المواجهات.
وأضاف القيادي أن المقاومة استولت على عربة عسكرية وأسلحة متوسطة وذخائر، وتمكنت من إحراق دبابة، بعد فرار الحوثيين من تلك المواقع.
وكانت المقاومة الشعبية شنت، مساء الجمعة هجوماً عنيفاً على مواقع تسللت إليها ميليشيات الحوثي وصالح، وتمكنت من استعادتها، وﻻ تزال المواجهات مستمرة إلى اللحظة.
وفي تعز، قتل مدني برصاص قناص حوثي في شارع جمال في المدينة.
وعلى صعيد آخر، استهدف طيران التحالف العربي مواقع للحوثيين في صرواح ومخزن أسلحة بمطار صرواح في محافظة مأرب.
وفي وقت سابق، أفادت مصادرنا أن طيران التحالف العربي قصف مواقع للحوثيين في شدا ورازح، بينما وقعت اشتباكات عنيفة قرب الحدود اليمنية السعودية.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *