أفاد مراسل “العربية” في بيروت بسقوط 5 قتلى على الأقل وعشرات الجرحى في انفجار وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت معقل حزب الله.

وأفادت المعلومات الأولية بوقوع الانفجار بالقرب من مكتبة القدس ومطعم جواد، وأمام سنتر السباعي في الشارع العريض في حارة حريك، التي تعتبر معقل حزب الله، وهو الانفجار الثاني الذي يطال الشارع العريض.

ويعد الشارع الذي وقع فيه الانفجار هو الشريان الحيوي للحركة بين حارة حريك وبئر العبد.

وشوهد الناس يهرعون وسط تصاعد ألسنة الدخان الناجمة عن سيارة مفخخة من نوع كيا بيضاء اللون ورباعية الدفع.

إلى ذلك أفاد مراسل “العربية” بأن الغريب في الموضوع أن هناك إجراءات أمنية مشددة جداً في الشارع الذي وقع فيه الانفجار، كما أن كل السيارات المتوجهة إلى حارة حريك وتحديداً الشارع العريض الذي طاله انفجار سابق تخضع للتفتيش.

وأكد أن التوقيت جاء مؤذياً جداً، إذ أتى في وقت الذروة. كما لفت إلى أرجحية وجود انتحاري داخل السيارة المفخخة، لاسيما بعد العثور على أشلاء بشرية ملتصقة ومتفحمة.

إلى ذلك أفاد الصليب الأحمر الدولي بوقوع 5 قتلى وعشرات الجرحى جراء الانفجار حتى الآن، في حين أفاد مراسل “العربية” بأن عدد الجرحى كبير على ما يبدو.

يأتي ذلك بعد أقل من شهر على استهداف الشارع نفسه، بسيارة مفخخة في بداية الشهر الحالي يناير.

ومن جانبه،عزى مصطفى علوش القيادي في تيار المستقبل من بيروت ما يحدث من تفجيرات متتالية في بيروت إلى الفراغ الأمني الذي تشهده البلاد بالإضافة إلى ما وصفه بأنه “مؤامرة لحزب الله وبشار السد لقتل المزيد من المدنيين في مقابل البقاء في السلطة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫45 تعليق

  1. لعنه الله عليك يا ابو غره انت وحزبك اصبحت بلاءً حتى على اهلك وناسك شو ذنب الناس يموتوا بذنبك الله يسلطهم عليك يا رب

  2. اكلوها اتباع حزب الشيطان
    اليوم قاعدين يدفعون ثمن تدخله في سوريا و مشاركته بقتل الابرياء
    الله يعين لبنان و اهله الشرفاء على تحملهم هذا البرميل الخاين للدين و العروبه
    لعننة الله عليه جر لبنان لمخاطر كان في غنى عنها

  3. يا حسن يا ابو نص لسان اترك سوريا بحالها ولا تجر لبنان الى حرب وانت تعرض عضلاتك ع الهواء كفا عواء وتدخل في شؤن غيرك ،،،،،.الانفجارات في الضاحية لن تتوقف ان لم تسحب عناصرك من سوريا ،،،،، وبشر القاتل بالقتل ولو بعد حين

  4. حَسْبِى الْلَّه وَنِعْم الْوَكِيْل. ” حَسْبِى الْلَّه وَنِعْم الْوَكِيْل. ” حَسْبِى الْلَّه وَنِعْم الْوَكِيْل ” حَسْبِى الْلَّه وَنِعْم الْوَكِيْل.. ” حَسْبِى الْلَّه وَنِعْم الْوَكِيْل. ” حَسْبِى الْلَّه وَنِعْم الْوَكِيْل….يا حسن يا ابو نص لسان اترك سوريا بحالها ولا تجر لبنان الى حرب وانت تعرض عضلاتك ع الهواء كفا عواء وتدخل في شؤن غيرك ،

  5. حَسْبِى الْلَّه وَنِعْم الْوَكِيْل. ” حَسْبِى الْلَّه وَنِعْم الْوَكِيْل. ” حَسْبِى الْلَّه وَنِعْم الْوَكِيْل ” حَسْبِى الْلَّه وَنِعْم الْوَكِيْل.. ” حَسْبِى الْلَّه وَنِعْم الْوَكِيْل. ” حَسْبِى الْلَّه وَنِعْم الْوَكِيْل

  6. الغريب في الموضوع أن هناك إجراءات أمنية مشددة جداً في الشارع الذي وقع فيه الانفجار، كما أن كل السيارات المتوجهة إلى حارة حريك وتحديداً الشارع العريض الذي طاله انفجار سابق تخضع للتفتيش

    مثلما المالكي ادخل داعش للفلوجه لخلط الاوراق ولهدف قذر كذلك حسن نصر الشيطان يلعب نفس اللعبه لايهمه سني او شيعي يهمه الصفويين وسلاحه الشيعه العرب المخدوعين
    كفايه استخدموا عقولكم.

  7. 3 مليار ارسلتها السعوديه للبنان للتخلص من حزب الله و الضاهر ان اللبنانين صنعو فيها نايت كلوب ! حزب الله هذا لماذا موجود؟ ام انه وسيله لاستنزاف اموال الدول الثانيه بزعم محاولات السيطره عليه ! انا اطالب ان تتم مقاطعه لبنان من كل الدول حتى يعرفون انهم وحدهم في المعركه مع حزب الله ويخلصو منهم بنفسهم ! حرام والله تعب الدول كلها خلال 20 سنه من التسعينات لتقويه لاقتصاد يذهب هكذا ادراج الرياح بسبب مجرم هارب في مغاره !

  8. (النائب علي عمار لـ”الجديد”: ليست من باب الصدفة أن تمر الطائرات الإسرائيليّة فوق الضاحية لحظة وقوع الإنفجار ) هلق مصدقين انو اسرائيل اللي عامله الإنفجار والله ما في اكثر من اللي بيكرهوكم هالايام ليش بتسترجوا تقولوا انو المعارضه السوريه او جماعه احمد الاسير او اللي ………….؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ما خليتوا حدن من شركم الله يلعنكم

  9. أكد أحد عناصر تنظيم دولة العراق والشام “داعش” أن تعاملهم مع السوريين في المناطق التي سيطروا عليها في وقت سابق كان قاسيًا، وذلك إثر استجوابهم بعد أسرهم من قبل الجيش الحر.

    وأكد العنصر الذي تم استجوابه من “داعش” أنه لا يعرف سبب قتالهم ضد الجيش الحر في سوريا، إلا أنه يقوم بذلك امتثالًا لأوامر التنظيم.

    وكشف أحد عناصر تنظيم “داعش” المعتقل لدى الجيش الحر عن أنه – وإلى جانب عناصر آخرين من التنظيم – جاءتهم أوامر بتسليم ضابط وجنود منشقين إلى النظام.

    وكشف كذلك عن تفاصيل عملية تفجير محطة القطار في الرقة والتي تولى مسؤوليتها أبو أنس العراقي الذي قيل: إنه أحد عناصر لواء أحفاد الرسول، ليتبين لاحقًا أنه كان يعمل سرًّا مع داعش.

    فيما شرح عنصر آخر من “داعش” – الذي تم أسره لدى الجيش الحر – عمل الكتيبة التي يرأسها أبو أنس العراقي في التنظيم، وهي التي تتولى مباشرة عمليات الخطف والاعتقال لقادة الجيش الحر.

    وأماط اللثام عن الممول الرئيس لجماعة داعش، حيث قال: إن أبا أنس العراقي يتلقى تمويلًا من النظام السوري عبر العراق وإيران.

  10. وعلى فكره بالنسبه للطائرات الإسرائيليه فوق الضاحيه بما انكم بسرعه وساعه اللي بدكم بتكشفوا الفاعل ههه يا ريت بطريقكم تعرفولنا عن الطياره اللي عم تحلق فوق معراب لمين ولشو عم تحلق فوقها بلكي بتساعدوا الدوله مثل ما صار بصيدا وعبرا عفواً لمن قصفتوا المسجد الى
    ………..آخره القصه صارت معروفه

  11. بنت “جبهة النصرة” التفجير عبر حسابها الخاص على موقع “تويتر”، وكتبت في تغريدة أنه “تم بفضل الله تعالى الرد على مجازر حزب إيران بحق أطفال سورية، وأطفال عرسال بعملية استشهاديّة أصابت عقر داره في الضاحية الجنوبية”.

    ودعت في البيان الذي نشرته “أهل السنّة في كل مناطق لبنان أن يرصّوا صفوفهم لمواجهة حزب الشيطان”، في إشارة إلى “حزب الله

  12. الله ينتقم منك ياأبو لحية يا دجال ياللي شوهت سمعة إلا سلام والمسلمين بأعمالك الارهابية حرامات على لبنان بلد الجمال
    الله يرحم الشهداء ولهم جنات الخلد والخزي والعار لك ياابو لحية كذابة

  13. وكتبت في تغريدة أنه “تم بفضل الله تعالى الرد على مجازر حزب إيران بحق أطفال سورية، وأطفال عرسال بعملية استشهاديّة أصابت عقر داره في الضاحية الجنوبية”.
    ……..
    الحمد لله ونعم الاسلام .. وبفضل الله ( تمت )
    معناها المفروض ان يحسبوا كم طفل مات هناك حتى جبهت النصر تنقتل بنفس العدد ..
    الله يزيد من اسلامكم .. يا مسلمين ..
    الحمد لله انني مسلم قبل لا ارى اسلامكم ..
    ..

  14. بدل ابو لحيه قولي ابو غره هههههه ليش شفتي رجل دين او سياسي عامل هالغره غيره ؟ يضع العممامه على راسه ثم ينزل الغره دجال خنزير بكل ما للكلمه من معنى لعنه الله عليه ليوم الدين

  15. ههههههههههههههههههههه
    فعلا صادقه ابغى اعرف وش سالفة الغره عند الشيعه ؟
    ليش كل معممينهم حاطينها ؟؟؟؟؟؟
    اريد جوابا 🙂

  16. دجال المقاومة .. و حزبه الشيطاني…..اغرق لبنان بالدم و ادخلها بمعادلة تصفيات الحسابات …. بعدما شارك بدمار سوريا و التنكيل بشعبها…. انهم مصاصو الدماء لا يهمهم شيء غير استهلاك و استنزاف اكبر كمية من الدماء …
    صدق من سماك حسن نص ليرة …..راح نشوف فيك يوم لا تخاف ان الله يمهل و لا يهمل.

  17. نصر الله إرتكب غلطة عمره يوم أعلن علنا مساندة بشار وزبانيته ياليته احتفظ بالصورة التي كانت في أذهاننا عن حزب الله مقاوم آل سعود واسرائيل كنا نحترمه كثيرا لمواقفه ولكنه أفسد كل شيء بالتدخل الظالم في سوريا

  18. يااخ blue sky
    مو المشكلة خاف من ابو اللحيات والغرات الكاذبة اللي وراهم هالتفجيرات الارهابية ماكو تحت غراتهم الا الحقد والاجرام ، إذا تتذكر او سمعت بتفجيرات أربيل يوم 7-2-2004 والعجب انه كان يوم عيد واي عيد عيد الأضحى عيد الحب والتسامح وكان سبب الانفجار منو هم ابو لحية وابو غرة والاغرب من ذلك جميع الدول والئساء والحكام في العالم استنكروها ماعدا من ماعدا اصحاب الغرة والفوق الغرة 55 …
    يا لعجب امر هذه الغرة وهذه اللحية الكذابة.
    المعذرة للاخوة الموجودين هنا الذين يلبسون الغرة و55 تحياتي لكم وﻻ تفهموني غلط . ال text مو الكم
    يااخ blue sky أتمنى اكون قد قمت بتعريف الغرة بشكل صحيح حسب معلوماتي المتواضعة
    ولك تحياتي

  19. اريج أتمنى تكوني بصحة وسعادة
    بالله عليك شنو سالفة نص ليرة زاد فضولي وأريد اعرف شنو القصة؟؟!!!
    تحياتي

  20. لأن حزب الله لم يتخلى عن سوريا زاد احترامي له
    لكن هاذه ضريبة متوقعة فقد هددو الحزب و توعدوه بالانتقام.

    كل الذي يحدث لحزب الله بما في ذلك محاكمة الحريري … للضغط على الحزب و جعله يتراجع عن مواقفه لكن هيهات

  21. تحياتي لك ايضا اخت عراقيه والله ما قصرتي صدقتي والله يستر من المخبَا وعلى قوله المثل اللي ما فيك ليه دير الله عليه وبإذن الله حسابهم عند الله كبير

  22. لاتضهر الشماتة لاخيك
    فيتركة الله ويبتليك ———- واعتقد اهل نورت موحدين ويعرفون الله
    رحم الله الشهداء وشفى جميع الجرحى

  23. شكراً اخ blue على المعلومة ، بس والله النص ليره هم حرام فيه ما اشتريه بفلس هههههه.

  24. صحيح هو مش بس الفلس حرام فيه اعوذُ بالله من الشيطان الرجيم على منظره

  25. لى كل من تخول له نفسه ان يسب و يلعن سيد المقاومة اقول اين انتم من الاسلام اين انتم من دينكم …….
    رحم الله شهداء الضاحية الابية و يلهم اهلهم الصبر و السلوان

  26. أجمل ما في التفجيرات انها بتزيد حبي لأبو غره السيد القائد العظيم حسن نصرالله أبو هادي.لك تسلملي غرتك يا ريت بصحللي شعره منها أبروزها وأعلقها في صالون بيتي.
    من ايمتى أهل الضاحيه بخافوا؟ أصلاً أهل الضاحيه كانوا خجلانين من أنفسهم انهم ما يشاركوا سيدهم بالتضحيات ؟ بس هلق كلهم بقولوا: أرضيت يا رب خذ حتى ترضى .
    اللهم تقبل منا هذا القربان
    سيدتي زينب ، نحبك ونشاركك البلاء ،نحن وإبن طريق الجديده (أحمد العبيدي)لا فرق.
    نحن قوم لا ننسى جميلاً ولا نتخلى عن قضيانا ولا نتلون بألوان الطيف ولا نخاف الموت ولا نتراجع ولا نركع إلا لله.
    ولو كانوا قادرين على مواجهتنا على أرض المعركه لما فعلوا ما يفعلون ولما قتلوا عرائسنا،
    وإذا كان لدينا ذره شك في ما يفعل حزب الله على أرض سورية فنحن اليوم على يقين أن وجهتنا صحيحه خصوصاً في ظل تحلق الطيران الاسرائيلي فوق المنطقه أثناء وقوع المتفجره.
    واختم لبيك يا نصرالله.

  27. excuse my langauge , but i think you guys and girls , deserve it , nasarallah ba3ess koul wa7ed fikoum ,,, w lessa hatshoufou !!!

  28. يلعنكن واحد واحد يللي عم تشمتوا انتو شعب لئيم يا اسلام يا عرب صرتوا كلكن مثل الكلاب السعرانة عم تنهشوا بلحم بعض تفو عليكن تفو!!!

    1. خليهم يشتموا يا .. انا ..
      فالنار حصه .. وتحتاج الوقود ..
      فمن صفات الاسلام المعاصر .. هي المشاتمه ..
      ..

  29. الى اللي مسمي حالو فيديو (Television ) لانك بتسجل فيديو وما بتفهموا الا مثل الببغاء طبعا مع غسيل دماغ يعني بالعربي الدارج( ما بتفهم الخمس من الطمس ) عندما تقول (ولو كانوا قادرين على مواجهتنا على أرض المعركه لما فعلوا ما يفعلون ولما قتلوا ……. وإذا كان لدينا ذره شك في ما يفعل حزب الله على أرض سورية فنحن اليوم على يقين أن وجهتنا صحيحه )ليش ارض المعركه ارضكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وابو غره تبعكم اللي بدو يقاتلنا يطلع على سوريا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ارض بيت بيه سوريا لا سمح الله يليي اسمك( فيديو) هنا في عقر داركم ما يسمى مربع( فضايح) الاصح ,وهل وجهتكم صحيحه بقتل ابناء سوريا والشعب السوري واين اصبح قتالكم مع إسرائيل ؟ شو ابو غره صار يطلع بدون بلزما هالايام شو الظاهر بيناتنا في شي تحت الطاوله؟هون الاخوه والاخوات من اهل اللبيت شو متفقين ؟؟؟؟؟لان بطل الموت لإسرائيل والشيطان الاكبر صار في مصالحات بينكم وبينهم طبعاً (انتوا والإيرانيي) بتنحسبوا عليهم فالافضل حلوا عنا وروحوا عإيران بلادكم واحبابكم وكفنكم وكل شيء يخصكم لان مش هيدا هو لبنان شفنا الصوره اللي صارعليها لبنان من وقت اللي بلشتوا تشاركوا بالحكومات شوف الاقتصاد والسياحه وين صارت لعنه الله على ابو غره ومحبينه .وخجلانين وبدكم تشاركوا بالتضحيات اللي جايكم اعظم ولكن إعلم ان الله (جلَ جلاله) لن يتقبل منكم يا مجرمين مجوس

    1. اسمع هاي الموسيقى واخذ .. ريلاكس
      يا اخ او اخت .. blue sky

      وبدون شتم و تعميم شتا يم لاي شخص مخالف لارائكم .. رحاءا ..
      تحياتي ..
      ..

  30. شكرا اخ Kreem… على الموسيقى بس انا كثير عالرواق ماشي حالي ولكن هذا لا يعني ان كل من يخالفنا الراي ننتقد او نشتم ممكن ان انتقد الزعيم الذي احب او الذي معه بالافكار ولا تنسى بوقتٍ ما حتى الذي لا يحب حسن نصرالله كان معه بوقوفه بوجه اسرائيل وكان يحترمه ويصدقه بس هلق سمحلي فيها فافعاله وخطاباته وقاعدته الشعبيه وصدقيته كلها تغيرت لازم تعترفوا فيها ما يكون على العميانه ان كان صح ولا خطأ معه سمحلي فيها يعني تدخله وقتله للشعب السوري شو المبرر منه ؟؟؟؟؟قبلاً دخوله لبيروت وقتله لاهل السنه والجبل شو العبره منه إلا عرض عضلاته هل هذه هي المقاومه سقطت هذ المقوله لانه تابع لإيران بإعترافه اكثر من مره وبخطابه الاخير انهم لا يستعملون عقولهم إلا ما ياتمرون به من ولايه الفقيه بعتقد ما بقى في اكثر من هيك توضيح ولائه
    إيرااااااااااااااااااان بالعربي المشبرح ولهذا لا يحق له ان يتكلم او يقول اي شي عن الشعب اللبناني .تحياتي لك

  31. اكثر من رائعه جميع الموسيقى لهذا الفنان اليوناني NICOS هذه لح نتفق عليه ok

  32. اخ بلو انت ايظاً تلفاز!! اشوف بدلت لليونانين!!

    رسيني على بر، نسمع موسيقة يونانية و لا نتناقش؟!! ههه

  33. نحن بشروعنا مشاعر وقلبنا طيب كمان و نحتاج للموسيقى وخاصهً في هذه الايام فهي دواء بحد ذاته للاعصاب وصفه طبيه لا اكثر هيك وصفولي تحياتي لك ههههه

  34. اخ دلشاد على فكره الموسيقى تعطي الانسان صفاء ذهني وليس ال fat هههههههه ولهذا من وقت لاخر احب ان اسمع الوسيقى بعيدا عن هذا العالم المليء بالهموم و المشاكل

  35. على كدة الموسيقى وليمة الروح! انا ادق العود و لكن الاوتار مقطوعة!! ممكن كم شعرة من ابو غرة؟؟ زكاتك نعمل الاوتار منه، شنو شعراتو راح يكون قوي و متين متل وجهه المتيتن ههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *