ذكرت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية أن إيهود باراك وزير الدفاع الإسرائيلى أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس المجلس العسكرى الأعلى فى مصر المشير محمد حسين طنطاوى.

وقالت الإذاعة إنه لم يعرف تحديدا ما تناوله الاتصال الرسمى الأول بين الاثنين منذ تنحى الرئيس حسنى مبارك عن رئاسة الجمهورية.

وفى سياق متصل أبدى يوفال شتاينتس وزير المالية الإسرائيلى ارتياحه لإعلان المجلس العسكرى الأعلى فى مصر عن التزامه بكافة المعاهدات الدولية.

المشير حسين طنطاوي

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن شتاينتس اعتبر أن “معاهدة السلام الإسرائيلية المصرية لا تخدم مصلحة إسرائيل وحدها بل تمثل مصلحة مصرية أيضا”، على حد تعبيره .

وكان بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى قد رحب بإعلان المجلس العسكرى الأعلى فى مصر الالتزام بالمعاهدات الإقليمية والدولية.

وقال نتنياهو “إن معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل أفادت البلدين كثيرا وهى تشكل حجر الأساس للسلام والاستقرار فى الشرق الأوسط بأسره”.

وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية قد أعلن فى بيان أمس السبت التزامه بكافة المعاهدات والاتفاقات الإقليمية والدولية.

المصدر: أ ش أ

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫29 تعليق

  1. يا فرحة ما تمت يا مصريين مو قلنا من الأول ماكو احد يتسلم منصب الرئاسة إلا مرحب به من امريكا واسرائيل وطفلتهم الي دخلوها جديد ايران .
    ونفس الامر لتونس .
    والايام ستثبت لكم ذلك .

  2. من الغباء الشديد التصور ان مصر يمكن ان تتخلى عن اتفاقياتها الدولية بين ليلة وضحاها .
    ان مصر القوية اقتصادياً وسيسياً واعلامياً وعربياً يمكنها ان تبدأ دراسة هذه الاتفاقية ومدى امكانية تحمل تداعياتها اولها انقطاع المساعدات الامريكية مثلاً

  3. الاغبية اللى عايزين يحاربوا اسرائيل يغورو في دهية لوحدهم – اسرائيل العدو الاول نعم لاكن اولا احنا لا نستطيع ان نواجهها عسكريا او اقتصاديا او حتى علميا و البركه في الاغبية امثالكم .
    ثانيا اللعب بين مصر و اسرائيل سياسه بحت و ليثت لعبةحرب -قضيه فلسطين او غيرها مع اسرائيل يمكن لمصر ان تدعمها فقط وليس مفروض عليها ان تحارب او تسفك دم ابنائها في سبيلها. 

  4. ahmed يا ريت تكتب عربي افضل لان الانكليزي مالت غير مفهوم لكن اذا تقصد حول ما فهمته من انكليزيتك التعبانه هذه الجملة .
    what about our revolution
    خلينه عرب افضل ما نكذب على بعض بالانكليزي . 

  5. kout atmana min l3askar yabdaoo bi siyasa dakhiliya matalan kanoun al ahzab ta3dil dostour raf3 halat taware..lakan awal khitab kan howa ihtiram mo3ahadat silm ma3a israel wa hosn al 3alaka ma3a amrika.
    3ala fikra le traite de paix avec israel n’est pas obligataire et si le nouveau gov d’egypte veut le rejeter il peut car il n’a pas ete soumis au vote populaire

  6. ا.ن وnoha كلامكم روعة وهذا الي تريده اسرائيل الاتبعاد عنها وانشغال العرب بتغيير الانظمة والرؤساء .
    وتستطيع مصر والدول العربية محاربة اسرائيل اقتصاديا” على الاقل اذا خاييفين على ارواحكم وهذا يعتبر اسناد لقضية فلسطين بالغاء معاهدة السلام الزائفة وليس الأبقاء عليها وغيرها كثير.
    الحكمة يا عرب ؟
    ويا ريت تتقبللون الأراء بدل الشتائم .

  7. أول الغيث … قطره

    ولنرى كيف تكون أنتخابات مجلس الشعب ..وهي سوف تحدد النظام الجديد لمصر…والوعي الناضج القادم
    إنها ثورة ضد كل ظلم
    وسوف تكون صدمة لإسرائيل وأمريكا وأعوانهم وعندها سوف تعلم اسرائيل أي منقلب سوف ينقلبون

  8. الىnoha تقول ان مصر اقوى اقتصاديا واعلاميا وووووو بل اقوى اقتصاديا بصدقة امريكا واعلاميا بالكذب كفاكم تعالي وانتم لم تفعلوا شيئ انظروا الى الجزائر حياتها ثورات ولم تسقط النظام ان النظام في مصر لم ولن يسقط في مصر بشهادة القرضاوي الذي قال ان الاخوان المسلمين لن يترشحوا لسبب بسيط وهو عدم الوقوع في حرب اهلية كالجزائر التاريخ يعيد نفسه ومن قولي هذا لا استهزأ بل اقول الواقع الذي يحصل من تطورات وما حصل للجزائر في التسعينات وفي الاخير احب المسليمين المصريين والعرب شكرا

  9. هناك أنباء مؤكدة عن قيام بنوك يهودية سويسرية

    قدمت عروض لمستثمرين مصريين لشراء مصانعهم بأسعار أقل ب70% من قيمتها

    وقد جرت الأتصالات من مدينة لوجانو وجينيف

    وتمثلت العروض فى الإتفاق أولا على القيمة المتدنية للشراء ثم إيداع مبلغ البيع

    فى بنوك سويسرية أو أى بنك فى العالم مقابل بأن يقدم المستثمر المصرى توكيلا للمشترى بالإدارة والتصرف

    فقد فقدت البورصة المصرية فى يومين أكثر من سبعين مليار جنيه

    وأن الأقتصاد المصرى والشركات المصرية عرضة للأستحواذ عليها من اليهود

    وذكر بعض أصحاب المصانع بأن الوسطاء هم يهود من أصول عراقية وشامية وأتضح ذلك من أحاديثهم التليفونية

    وقد زادت حدة الإتصالات والعروض مع إزدياد وتيرة الأحداث فى مصر أثناء ثورة 25 يناير وما أعقبها من أنهيار فى البورصة وتراجع الجنيه المصرى أمام الدولار

    وهوا ماا شكل عنصر ضغط إقتصادي قوي على المستثمرين

    ولذلك نرجو من كل من يحب مصر مساعدة مصر

    أولا
    نشر هذا الأيميل لكل من تعرفة لدعم مصر

    ثانيا
    شراء وثيقة أو أكثر من أى صندوق إستثمار من بنوك مصر الوطنية وهى

    البنك الأهلى المصرى
    بنك مصر
    بنك القاهرة
    بنك الإسكندرية

    وهى بنوك وطنية ملك الشعب المصرى

    ولقد قام بنك القاهرة بعدم خصم أى رسوم للبيع او الشراء او عمولة على الوثائق

    الوثائق بجميع الفئات بدأ من عشرة جنيهات وحتى ألف جنيه

    اشترى فى بلدك

    دى بلدك و الان ليست ملك لحد غير الشعب قبل ما يآكلكم اليهود

    ارجوكم اشتروا بلدكم بدل ما اليهود يشتروها

    دى بلدكم

    مش بعد ما تحررها بدماء شهداء ثورة 25 يناير من خيرة شبابكم

    يدخل اليهود بفلوسهم ويشتروا دماء ابناءكم ويملكوا مصر بفلوسهم

    ارجوكم ادعموا مصر

    بكل ما تستطيعوا

    لو دماء المصريين رخصية فى نظرك
    ومش تستاهل حتى ولو عشرة جنيه

    متشتريش حاجة
    متنشرش حاجة
    وسيب البلد لليهود يشتروها ويشتروا دماء الشهداء

  10. momo 75 matkhafsh di akazib aslan mafish 3akel yestardji yghamer befloussou fi masr natharan lithourouf al-halya we mostahil israel teshteri lesabab wahed EDDARS elli akhadouh fi nakset kanat esuez wel khosara elli khesrouha mesh hatkhallihoum yeghlatou tany.

    entou khoudou balkou bass ennoukou matkhalloush wala yahoudi 3ayesh 3ala ard masr That’s it

  11. يعجبني كلام momo
    هذه هي الحرب ألأقتصادية التي كنت اعنيها لا يعجبني انجرار العرب وراء الكلمات العاطفية الرنانة البعيدة عن الواقع

  12. ماهدا التفلسيف يشتري اليهود مصانع مصر بارخص الاثمان ووووو كفاك تبجحا اليس كل المصانع في مصر اصلها امريكا واليهود في عوض تقول يلزم تأميم هذه الشركات تأتي وتقول اليهود يريدون شراء المصانع لا ياأخي انهم يراوغون تفطن

  13. باب الجزائر، مالك يا بنتى ايه اللى مزعلك.
    مصر اقتصادها قوى واعلامها قوى ده مافيهوش جدال، وبعدين ايه صدقة امريكا دى كمان.
    على اساس انهم مسلمين يعنى وبيزكوا علينا. المعونة الامريكية لمصر الامريكان بياخدوها من دم الشعب المصرى تالت ومتلت، يعنى ولا تكرم منهم ولا تفضل. وبعدين المعونة بنشترى بيها منهم سلاح.
    واقتصادنا قبل 25 كان قوى جدا، ومصر بلد غنية لكن للاسف كانت منهوبة.
    اما بئا عن اعلامنا فمن فضلك ما تعمميش.
    هدى اعصابك وبلاش غلط، وايه “كفاكم تعالى دى”؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لا مش هانبطل تعالى ولو كان عاجبك.
    ونفسى افهم ليه دخلتى الجزائر فىالموضوع؟ وليه وجه المقارنة اصلا؟

  14. الى هذه التي اسمها فاتي اعطيني اكبر مؤسسة في مصر تجاري العالم ثانيا اي اعلام تتكلم الجزيرة وحدها مسحت بيهم الارض اعلام يهودي رقم واحد واعطيك حقيقة اظنها توجع لماذا هناك قمر صناعي في مصر ولا يوجد في البلدان الاخى كقطر ووووو اجاوبك لان اليهود عملوه ليضللوكم ويضللونا واتحداك اليوم ان تحررت مصر ماذا سيحدث في اقتصادها واعلامها الذي مدعم من اليهود ولا تنكر ذلك انا اتحدث ليس لكره مصر بل الواقع المعاش في جل الدول العربية واخيرا التعالي الا لله سبحانه وتعالى ولا تتعالو كي لا تقعوا مرة اخرى سلام

  15. يا باب الدزاير, كوني باب خير لا باب شر. الكلمة الطيبة منك ستكون افضل ومقنعة اكثر. استهدي بالرحمن واقصري الشر ودعك من هذه المناكفات التي تفرقنا وتضعفنا. ارجو ان تتقبلي نصيحتي بصدر رحب.

  16. انا من اكبر الناس المتقين بالله ولكن اقول الحقيقة او تريدين ان اكذب ثانيا احب مصر وعندي صحابي من مصر انما انا اجادل الذي يضلل الراي هل قلت شيئ يسب الشعب المصري لا ولن اقول لانكم مثلنا ولا تتعالوا علينا رجاءا مثل الاخت الفاتي

  17. bab aldazair
    li a3lmek
    ana Al ukhut Fati insanah muhtaramah
    wa mutawadia3h
    wa hiya huna muzu zaman tawil liza na3rifuha jayidan
    fa rajaan la tatahimi alnas bi albatel
    wa itaqi yewm alhisab

  18. ومن تعالى عليك يا باب الدزاير؟؟
    هي فرحانة ببلدها وبما قاموا به, لم تسب عليكم ولا عليكِ. اذا لماذا النبش بأوراق الماضي ومحاولة اشعال نار الفتنة؟؟ والله امرك عجيب غريب.
    ارجوا ان لا تأخذك العوة بالاثم, لا تتدعي انك اكثر الناس المتقين فما تفعلينه انت لا يعكــس ذلك, ارجوكي فكري قبل ان تكتبي مرة اخرى.

  19. الحمد لله انني لم اسب اي احد من المعلقين لانني ابن جزائري حر علمني التواضع وابدي رايي للاخر اما الفتنة فهي من شيم آل مبارك الذين سبوا الشهداء وليس الشعب المصري التقي وانا هنا اتكلم عن السياسة وليس الفتنة ابديت رايي من منظور الاخوة وليس السب والفتنة وان كنت عاوز فتنة اسب الشعب المصري وكل ماقلته هو تيار النظام و اسلوبه وان كنتم تسمونه فتنة فهذا خطأ لذا اريد ان تعذروني ان جرحتكم وسمحوني سلام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *