اجمع مجلس وزراء الداخلية العرب في دورته الثلاثين بجلسته الختامية على تنصيب الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية السعودي رئيساً فخرياً للمجلس، لما يتمتع به من حس بالمسؤولية ومن كفاءة واقتدار، كما ورد في بيانه.
كما إدان المجلس الدعم اللوجيستي الذي تقدمه إيران لعمليات إرهابية في البحرين واليمن , وتثمين جهود أجهزة الأمن البحرينية واليمنية في مكافحة الإرهاب ودورها في كشف خلايا ومخططات إرهابية خطيرة , واشادت بجهود أجهزة الأمن العربية للقضاء على الإرهاب وتفكيك شبكاته وبتطور قدرات هذه الأجهزة في البحرين والسعودية والعراق.

محمد بن نايف
وندد المجلس بكافة أشكال دعم الإرهاب وتمويله ورفضه القاطع لعمليات الابتزاز والتهديد وطلب الفدية التي تمارسها الجماعات الإرهابية لتمويل جرائمها ودعوة جميع الدول إلى الالتزام بقرارات مجلس الأمن بهذا الشأن, وإدانته الشديدة للعملية الإرهابية التي تعرض لها مجمع الغاز بعين أميناس بالجزائر من قبل جماعة من المرتزقة وإشادته بالرد السريع والحازم للسلطات الجزائرية على هذا العمل الإرهابي.
وناقش المجلس سبل دعم وزارة الداخلية والشرطة في دولة فلسطين ودعا إلى توفير التدريب والتأهيل الأمني اللازمين لرجال الشرطة الفلسطينية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. متى اخترعوا هذا المجلس والله ما معي خبر له له له وين انا عايشه هههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *