رويترز – استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نظيره الروسي فلاديمير بوتين الذي يقوم بزيارة لمصر تستمر يومين. وسيبحث الجانبان أبرز القضايا الإقليمية الراهنة كالوضع في سوريا والصراع الفلسطيني الإسرائيلي بالإضافة إلى خطر الإرهاب والتطرف. وأعلنت مصادر أن الرئيسين سيوقعان عددا من الاتفاقيات في إطار تعزيز العلاقات المصرية الروسية.

وكان بوتين وصل إلى القاهرة مساء الاثنين في بداية زيارة تستغرق يومين يتوقع مسؤولون مصريون أن تعمق العلاقات المصرية الروسية. وكان السيسي على رأس مستقبلي بوتين في المطار.

وقال مصدر مطلع إن الوفد المرافق لبوتين يضم وزير الخارجية سيرجي لافروف ووزراء آخرين في الحكومة الروسية ورؤساء شركات. وأضاف أن الجانبين المصري والروسي سيوقعان الثلاثاء عددا من الاتفاقيات التي تعزز العلاقات بين البلدين.

يذكر أن السيسي زار روسيا في أغسطس بعد أشهر من انتخابه.

وقداصطحب الرئيس السيسي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى دار الأوبرا المصرية، حيث شاهد الرئيسان عرضاً ثقافياً عن تاريخ العلاقات المصرية الروسية، تلاه عشاء خاص أقامه السيسي ترحيباً بالضيف الروسي.

و من المقرر إجراء مراسم الاستقبال الرسمي لبوتين بوتين، يوم 10 فبراير الجاري، تليها مباحثات مصغرة بين الرئيسين، ثم جلسة مباحثات موسعة، بحضور الجانبين المصري والروسي، ويعقبها حضور الرئيسين لمراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات. ويعقد الرئيسان بعد ذلك مؤتمراً صحفياً، يلقي خلاله كل منهما بياناً، يليه مأدبة غداء.

وكان الرئيس المصري استقبل نظيره الروسي الذي يقوم بزيارة إلى مصر العربية تستغرق يومين، بدعوة من السيسي، وذلك على رأس وفد رفيع المستوى يضم عدداً من الوزراء وكبار المسؤولين الروس. ثم عقدا جلسة مباحثات مصغرة بمطار القاهرة استمرت نصف الساعة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. و الإوبرا اسمها الراقصة و الطبال، البلد بحالة حداد و هالاجرب بدار لأوبرا صرت اشك انه محمد من هالامة

  2. نور عيونه لسه دماءهم لم تجف ….
    والحسرة والدموع تملأ عيون وقلوب أهالي الضحايا
    .
    والخسيسي لايهتم بنور عيونه ….. إيكش يولعوا ويتحرقوا ويتخنقوا ويدعسوا
    أحنا مالنا ….

    جهاز تنظيم وتحديد الأسرة يرسل برقية شكر للخسيسي وللجيش وللشرطة
    على مجهودهم الرائع في المساهمة في خفض عدد السكان
    بما يتفق ويتوازى مع الخطط الأقتصادية والوضع المالي للبلاد
    .

  3. قال اجتمع تنتن وتان تان ……بوطين نتن والمشين انتن !
    رايح يحضر اوبرا وياخد الفاشل بوطين حتى يفرجيه اوبرا و المصريين قبل بيوم بس دافنيين 42 شب متل الوردة بسبب داخليته واهلهم عم ينوحوا عليهم وحزانى …كنت خده يتفرج على شي رقاصة بكباريه بتناسب مستواكم تنينكم شو بده بالأوبرا ..على اساس انوا ابو فلاتر بيفهم بالأوبرا !

  4. لما زار CC روسيا أخذه بوتين لزيارة حاملات الطائرات الروسية و مصانع السلاح، و لما زار بوتين مصر أخذه CC لزيارة دار الأوبرا …سبحان الله.. كل واحد و صنعته 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *