العربية.نت- شهدت عدة محافظات مصرية، اليوم الاثنين، أمطاراً غزيرة، تسببت في إغلاق الموانئ والطرق وتعطل حركة المترو، إضافة إلى تأثر خدمات الاتصالات والإنترنت والملاحة الجوية.

وأغرقت الأمطار شوارع القاهرة والإسكندرية والقليوبية والجيزة ومناطق متفرقة من الساحل الشمالي للبلاد، حيث قررت هيئة ميناء الإسكندرية إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة، نظراً لسوء الأحوال الجوية وزيادة سرعة الرياح وارتفاعات الأمواج.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من وجود حالة من الطقس السيئ على أنحاء بالبلاد خلال الأسبوع الجاري، خاصة على شمال وشرق البلاد، حيث من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة اليوم الاثنين وغداً الثلاثاء يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على المدن الساحلية وشمال سيناء.

وقال وحيد سعودي، مدير عام التحاليل الجوية، والمتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية إن خرائط التنبؤات العددية تشير إلى بدء المؤشرات التي تزيد احتمالية سقوط الأمطار الكثيفة على شمال ووسط سيناء وعلى السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط، مشيراً إلى أن درجات الحرارة ستوالى انخفاضها إلى جانب وجود شبورة على معظم الطرق بما فيها القاهرة.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *