نشرت عدة مواقع فلسطينية صورا لأزالة نصب تذكاري على شكل خارطة فلسطين ضمن الاستعدادات لزيارة الرئيس الأميركي باراك اوباما والذي من المقرر أن يزور بيت لحم يوم الجمعة القادم.

غير أن رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون استهجنت الحملة التي شنتها بعض الجهات على السلطة الفلسطينية والبلدية نافية ان تكون بلديتها قد أزالت نصبا لميلاد الدولة الفلسطينية في إطار التحضيرات لاستقبال الرئيس الامريكي .

وقالت بابون لوكالة “معا” الفلسطينية إن المجلس البلدي وافق مؤخرا على إضافة تمثال للنحات الفلسطيني أكرم انسطاس عليه حمامة ترمز إلى السلام، ومن أجل ذلك توجه فريق فني ليعمل على تثبيت هذا التمثال إلى جانب “نصب الدولة” كي يكتمل المعنى والرسالة وهي أن فلسطين دولة تستحق أن تعيش بسلام.

وأضافت أن فريق العمل اضطر إلى ازالة النصب والشجرة الموجودة في دوار خيخون من أجل إعادة وضعها بشكل هندسي سليم، لا سيما وان النصب لم يكن مثبتا وعرضة للسقوط، لذلك قرر فريق العمل تثبيته وهو الأمر الذي تم فعلا في نهاية العمل.

وتساءلت بابون عن ما وصفتها بالحملة التي يشنها البعض ضد البلدية، وتساءلت باستغراب شديد “كيف نزيل نصب يخلد ميلاد الدولة وهو جزء من الرسالة التي تنوي بيت لحم إيصالها إلى العالم دولة تستحق السلام؟”.

وكان أحمد كمال عضو مجلس بلدية بيت لحم وممثل حزب الشعب قد أعرب عن ادانته لإزالة مجسم لخارطة فلسطين كان مقاما في احد الميادين العامة في بيت لحم.

وقال احمد كمال في بيان صحافي “انه في ضوء الإجراء المشين المتمثل في إزالة مجسم لخارطة فلسطين من موقعها المقامة عليه في دوار نيسان في مدينة بيت لحم، فإنني أؤكد أن المجلس البلدي لم يجتمع ولم يقرر في ذلك، ومن منطلق إدانتي للسياسة الأمريكية المنحازة لإسرائيل والمعادية لحقوق شعبنا الوطنية، فانني أدين هذا الإجراء المتمثل بإزالة مجسم خارطة فلسطين”.

وفي ذات السياق استنكرت الحكومة المقالة في اجتماعها الاسبوعي “إزالة السلطة الفلسطينية المتنفذة في بيت لحم لخارطة فلسطين من أحد ميادين المدينة والتي من المقرر أن يمر بها الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وإن هذا العمل المشين يحمل دلالات خطيرة أقلها النوايا المبيتة والممارسة بالتنازل عن حق الشعب الفلسطيني بأرضه ووطنه، وإن هذا العمل لا يمكن تبريره لشعبنا تحت أي مسمى إلا في إطار التفريط والتنازل وانعدام المسئولية والحس الوطني”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. شو بدكم تقولو يعني اه قمناه على شان بدو ييجي الكلب الاسود خايفين على مشاعرو — رح تكذبو مثل عادتكم وبس يروح بترجعو واحد اكبر وبتقولو شايفين احنا كنا بدنا نبدلو والحقيقه ادهى وامر…

    1. و يا عمي يعني النصب غنمها !!!!! كمان شوي بدهم يعينوا الشعب قول امين خلينا نتريح يا زلمه!!!!!

  2. ايش هذا النفاق يعني أتنازل تو عن خريطة وطنكم الحقيقيه مشان ترضو شخص خلي يفيدكم…… جد أنكم مو رجال

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *