رويترز- تسببت أسوأ عاصفة ثلجية منذ 20 عاما فى توقف وسائل النقل العام وإغلاق الطرق والمدارس اليوم الخميس، بالقدس ومنطقة شمال إسرائيل الواقعة على الحدود مع لبنان.

وحث إليشع بيليج وهو مسئول ببلدية القدس مكلف بالتعامل مع حالات الطوارئ سكان المدينة على البقاء فى منازلهم، وقال لراديو إسرائيل إن المنطقة شهدت الليلة الماضية أشد هطول للثلوج منذ عام 1992.

وأضاف أن ما بين 10 و15 سنتيمترا من الثلوج تكومت بوسط المدينة، وأنها كانت أكثر سمكا بالمناطق النائية. وقال “اللون الأبيض يغطى منطقة وسط المدينة” ومضى قائلا “كبار السن من سكان القدس لا يتذكرون حدوث مثل هذه العاصفة الثلجية منذ سنين”.

وقال إن وسائل النقل العام متوقفة، وإن كثيرا من السيارات التى غامر أصحابها بالخروج تعطلت. وحث السكان على البقاء فى منازلهم. وتابع “من المفترض أن ترتفع درجات الحرارة عصر اليوم، وسيكون بالإمكان الخروج لشراء بعض الاحتياجات”.

وذكر راديو إسرائيل أن الثلوج سدت طريقا سريعا يربط القدس بتل أبيب، وغطت معظم منطقة الجليل بشمال إسرائيل، وأن سمكها بلغ 30 سنتيمترا بشوارع مدينة صفد.

وأشارت توقعات الأرصاد الجوية إلى أن العاصفة الثلجية – وهى ظاهرة نادرة فى القدس ألقت بكساء أبيض من الثلج على المدينة – ستستمر إلى ظهر اليوم.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *