أقامت كنيسة مصرية حفل إفطار جماعي للمسلمين بالقرب ميدان التحرير، بوسط العاصمة المصرية القاهرة وهو تقليد تقيمه سنويا.

ونظمت كنيسة قصر الدوبارة بشارع الشيخ ريحان بالقرب من ميدان التحرير حفل إفطارها تحت شعار “مائدة إفطار المحبة الوطنية”، وذلك في إطار احتفالها بشهر رمضان.

وذكرت إحدى القائمات على المائدة لـ”العربية.نت” أن الكنيسة تسعى من خلال حفل الإفطار للتأكيد على وحدة الصف والنسيج المصري وأن المسلمين والمسيحيين هما عنصري الأمة المصرية ويتشاركان دائما في المناسبات الاجتماعية والدينية ولا يمكن بث روح الفرقة والانقسام بينهما.

وقالت إن كنيسة الدوبارة بميدان التحرير تقدم كل عام دعوة عامة لكل المسلمين لحضور المائدة التي يقوم عليها سيدات وفتيات قبطيات يقمن بالطهي وإعداد الطعام وصنع الوجبات، كما يقوم شباب الأقباط بإعداد المقاعد والموائد ووضع الطعام عليها وتجهيزها قبل الإفطار بوقت كاف.

وأضافت أنه قبل أن يحين موعد أذان المغرب بوقت قليل يقوم الشباب بدعوة المارة للإفطار إضافة للمدعوين من قبل، ويقمن بخدمتهم وتزويدهم بكل ما يطلبونه ثم يتم توزيع الوجبات المتبقية على المارة وقائدي السيارات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. لو تنصبون لهم 100 مائدة افطار سوف يفجرون الكنيسة هل رايتم في حياتكم شخص يطعم الضباع بيده

    1. انشالله ضبع بعضك وبتجري منه بتقوم بتتزحلق بقشرة موزة وبعدين بتوقع ب جورة مجاري وعلى الصرف الصحي عطول. قول امين يا بعيد. ما اسخفك وما اثقل دمك. 1.6 billion مسلم رح يضلهم قاعدين ع قلبك. اقلك شغلة؟ امانة تنتحر ، وضعك خطير ترا.

    2. اولا تشكر هذي الكنيسة واتباعها علي هذا الشئ الجميل
      اما انت ياصاحب التعليق واضح ان هدفك بث الفرقه بين الناس من حيث تدري ولا تدري فلا تحكم علي امه الاسلام باعمال مخالفه لتعاليمه السمحاء وهم قله لا تذكر من المنتسبين له.
      وما تواجد اخواننا النصاري بيينا من اكثر من 1400 عام متعايشين بسلام الا دليل واضح علي تسامح المسلمين وتعايشهم مع النصاري جنبآ لجنب.
      وان شاء الله ربنا يعم الامن والسلام في ربوع اوطاننا ويرد كيد الكائدين.

      1. ليس النصارى موجوديين معك بل انتم متواجديين معكم جئتم من الجزيرة العربية مثل الضباع لتحرق الزرع والضرع باعنالكم هرب السكان الاصليين وبقيتم انتم نسيت الاعمال الاخيرة وما حدث في احد القرى المصرية وغيرها من قرى ومدن مصر انها كثيرة لا تعد انتم شيعة وسنة لاتستطيعون العيش مع بعض فكيف مع المسيحي

  2. كنيسة الدوبارة بتعمل كدة كل سنة بارك الله فيهم
    حفظ الله مصر وشعبها وحيشها
    ولعن الله رئيسها

  3. مرحبا بنت بلادي : المهجرين مسيح الموصل الى بغداد والجنوب كل يوم يعملون افطار للمهجرين المسلمين وخاصه. أهالي الفلوجه. تحياتي. ما عندي اعتراض على كلامك لكن اهلك طيبين أطيب منك ومني

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *