أ ف ب- قال ناشطون إن الشرطة السعودية أطلقت النار على تظاهرة فى منطقة القطيف، تندد باعتقال رجل الدين المتشدد نمر النمر، مساء أمس، ما أدى إلى مقتل شخصين.
وأضافوا أن “أكبر الشاخورى من بلدة العوامية ومحمد الفلفل من القطيف قتلا، وجرح عدد من المتظاهرين بعدما أطلقت القوات الأمنية النار على مسيرة حاشدة جابت شوارع القطيف احتجاجاً على اعتقال السلطات الشيخ نمر باقر النمر”.
وأكدت المصادر “إصابة نحو عشرة من المتظاهرين برصاص القوات الأمنية التى تدخلت لتفريق المسيرة فى شارع الرياض وسط المدينة”. وبذلك يرتفع عدد الذين سقطوا خلال تفريق مسيرات فى القطيف إلى تسعة أشخاص منذ أكتوبر العام الماضى، ولم يتسن الحصول على تأكيد مصادر طبية أو رسمية.
وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركى أعلن اعتقال النمر “أحد مثيرى الفتن”، مشيراً إلى إصابته بجروح، عصر الأحد، فى بلدة العوامية ونقله إلى المستشفى للعلاج بعد إصابته فى فخذه.
وأكد التركى أن “قوات الأمن لن تتهاون فى التعامل مع مثيرى الفتنة والشغب ممن أساءوا إلى مجتمعهم ووطنهم، وجعلوا من أنفسهم أدوات فى أيدى أعداء الوطن والأمة”.
وفور شيوع خبر الاعتقال، خرج المتظاهرون منددين ورافعين صوره من بلدة العوامية مشيا على الأقدام وانضموا للمحتجين فى شارع الملك عبد العزيز وسط مدينة القطيف، بحسب المصادر، وتعتبر السلطات النمر أحد أبرز المحرضين على التظاهرات فى القطيف.
يشار إلى أن النمر قال خلال خطبة فى مسجده فى العوامية قبل عشرة أيام، “أنا على يقين من أن اعتقالى أو قتلى سيكون دافعا للحراك وجهاز المخابرات يثير شائعات لإشغال المجتمع عن الصراع الداخلى”.
كما تطرق خلال الخطبة إلى رحيل ولى العهد السعودى الأمير نايف بن عبد العزيز، وكانت السلطات اعتقلت النمر (53 عاما) مرات عدة.
يذكر أن النمر دعا العام 2009 إلى “انفصال القطيف والإحساء وإعادتهما إلى البحرين لتشكيل إقليم واحد، كما كانت سابقا” فى إشارة إلى الحقب السابقة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫87 تعليق

  1. سيتم نشر تعليقك بعد المراجعة. رد

    أولا جميع مراجع الشيعة يؤمنون بتحريف لأجل الاستدلال به على احقية علي رضي الله عنه بالخلافة واتيت بالاثبات عن الخميني..

    وانا احترمتك كونك امرأة وتجاهلت فتاوى الخميني الساقطة..

    وانا اعلم ان لديك الكثير من الشبهات حول الصحابة وحول أهل السنة ككل ..

    لذا سأعطيك احد اقدم مواقعنا المخصص للدفاع عن عرض رسول الله واود منك ان تطرحي كل ماعندك من شبهات حول عقيدتنا وحول الصحابة وامهات المؤمنين او تصفحي الموقع بدون ان تسجلي فيه وفيه منتدى مخصص للحوار مع الاثنا عشرية..
    وهذا هو واتمنى زيارتنا:
    w w w.dd-sunnah.net/forum

    1. يا يحيى امي سنية فكيف لدي شبهة حول السنة؟؟؟؟ أخواتي الاثنتين سنة ولكن اختلافنا لا يجعلنا نكفر بعض نبقى أخوة وهكذا يجب ان تكون العلاقة بين المسلمين باختلافهم…. يا خيي نحن موجودون في نسيج المجتمع أبى من أبى وعليك ان تتعايش مع هذا الى يوم الدين فالله هو الحاكم…..واذا كتير مقهور تعا فجر حالك فينا منيح هيك؟؟؟؟

  2. يا moudi يستر على حريمك من بعد أمرك الله يرضى عليك الله يطول بعمر أهلك اذا بتحب الله حاجي تناقشهم حاجي تجادلهم بتحكي كلمي بيفتحو جريدي لك هول اسرائيل دعست على شوارب الكبير فيهن وبعدهم بقولو إيران ،فضائحهم بأوروبا عاملي ناطحات سحاب ومدن وبعدهم بيشتمونا وبقولو نحن كذا يعني عالم متل هول شو هي النتيجة يالي رح توصلها اذا ناقشتهم؟؟والله ولا شي غير سم البدن، طالما حولو المساجد الى بُئر ارهاب وكره وحقد وابو صندل بيطلع بيخطب إيه والله واللي اسمو الله إذا بتطلع عالسمى وبتنزل عالارض هي ذاتها عندهم، نصيحة أخوية ولوجه الله ما تناقش حدا هون حط تعليقك وفل شوف مثلا قلة أدبهم بعد ما يقرأو تعليقي بس ما بهتم ولا بنزل لمستواهم ،سلام  

    1. والله يا Sebastian أنا بعمل باخلاقي وأقول بما أؤمن …. صدق من صدق ومن لم يصدق فهو حر اللهم أني بلغت ومن يفتري بعد على الشيعة فالحساب عند الله بيني وبينهم…. والله لا أسامح ولن أسامح من يكذب ويفتري علينا وادعو الله ان يفصل بيني وبينهم يوم القيامة….

  3. هذه شبهتك يا ميدو !!!

    نسفت منذ زمن والله !

    فأت بها كاملة ان كنتي حقا صادقة !

  4. انا الأن استأذنك اذن العشاء واتمنى زيارة الموقع ووضع شبهة سب علي رضي الله عنه على المنابر ثمانون عاما

  5. الله وا لشيعة
    وقوله تعالى٠٠٠وكم من فءة قليلة غلبت فءة كبيرة باذن ربها ومن هم اااال سعود غير انهم حطب جهنم ربي تزيدهم قوة واستبداد عشان تسعر
    نارك اكثر واكثر فيهم ربي يهديكم

  6. الله يبارك فيكي يا moudi أصيلي ومحترمة متل كل ملتك ملّة محمد وأمير المؤمنين علي والسيدة فاطمة خير نساء العالمين والحسن والحسين روحي لهم الفداء،الله يفصل بيننا وبينهم يوم القيامة !!!

    1. نورت وين تعليقي ياطيبين لرد ع زفت ستيان ،أبوخواصرياريحةالثوم والمخلل .ياناس في اَحدمن الذكوريقول. في جسمه خواصرطبعاماراح أقول رجل ،يخسى ليس فيه ذ رةرجولةمن سب الدين الإسلامي السني في تعليق له موجودعندنا.والمضحك انويركض وراءأهل السنةوينصح غيره انوﻻيركض وراءأهل السنةعلم نفسك. قبل ماتعلم غيرك ،وﻻأشوفك تركض وراناووراءموضوعاتناالتي تخص. أهل السنةسواءأنت أوغيرك..أنتم فهمون وﻻأعيد.خلواعندكم ذرةكرامة وإحساس..أخ يحي طنشهم وﻻتعطوهم وجه ﻻأنت وﻻأخ عمرلأنهم كالأنعام بل أضل سبيلا،من سب الصحابةأبوبكروعمروأمناعائشةرضي الله عنهم جميعاﻻيستحقون العيش .وردالله كيدهم في نحورهم .

  7. قال رسول الله عن سيدنا عمر والله لو مات عمر لكسر باب ودخل منه الفتنة
    اللهم احمي المسلمين من الفتن

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *