أ ف ب- قال ناشطون إن الشرطة السعودية أطلقت النار على تظاهرة فى منطقة القطيف، تندد باعتقال رجل الدين المتشدد نمر النمر، مساء أمس، ما أدى إلى مقتل شخصين.
وأضافوا أن “أكبر الشاخورى من بلدة العوامية ومحمد الفلفل من القطيف قتلا، وجرح عدد من المتظاهرين بعدما أطلقت القوات الأمنية النار على مسيرة حاشدة جابت شوارع القطيف احتجاجاً على اعتقال السلطات الشيخ نمر باقر النمر”.
وأكدت المصادر “إصابة نحو عشرة من المتظاهرين برصاص القوات الأمنية التى تدخلت لتفريق المسيرة فى شارع الرياض وسط المدينة”. وبذلك يرتفع عدد الذين سقطوا خلال تفريق مسيرات فى القطيف إلى تسعة أشخاص منذ أكتوبر العام الماضى، ولم يتسن الحصول على تأكيد مصادر طبية أو رسمية.
وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركى أعلن اعتقال النمر “أحد مثيرى الفتن”، مشيراً إلى إصابته بجروح، عصر الأحد، فى بلدة العوامية ونقله إلى المستشفى للعلاج بعد إصابته فى فخذه.
وأكد التركى أن “قوات الأمن لن تتهاون فى التعامل مع مثيرى الفتنة والشغب ممن أساءوا إلى مجتمعهم ووطنهم، وجعلوا من أنفسهم أدوات فى أيدى أعداء الوطن والأمة”.
وفور شيوع خبر الاعتقال، خرج المتظاهرون منددين ورافعين صوره من بلدة العوامية مشيا على الأقدام وانضموا للمحتجين فى شارع الملك عبد العزيز وسط مدينة القطيف، بحسب المصادر، وتعتبر السلطات النمر أحد أبرز المحرضين على التظاهرات فى القطيف.
يشار إلى أن النمر قال خلال خطبة فى مسجده فى العوامية قبل عشرة أيام، “أنا على يقين من أن اعتقالى أو قتلى سيكون دافعا للحراك وجهاز المخابرات يثير شائعات لإشغال المجتمع عن الصراع الداخلى”.
كما تطرق خلال الخطبة إلى رحيل ولى العهد السعودى الأمير نايف بن عبد العزيز، وكانت السلطات اعتقلت النمر (53 عاما) مرات عدة.
يذكر أن النمر دعا العام 2009 إلى “انفصال القطيف والإحساء وإعادتهما إلى البحرين لتشكيل إقليم واحد، كما كانت سابقا” فى إشارة إلى الحقب السابقة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫87 تعليق

  1. سعودي واسمه أكبر الشاخوري !!
    لم يتأكد الخبر للآن..

    والله لو تهاون رجال الأمن فلن يتهاون المواطن في ردعهم كما يحدث في المدينة المنورة..

    ماباقي الا هي احفاد ابن سبأ يرفعون خشومهم في السعودية ..

    هزلت

  2. والله اجاني في المنام البارحه حلم عن تضاهرات بالسعوديه و 2 يموتون >.<

  3. ليش الجبناء مطاطئين رؤوسهم وملثمين لو كانو على حق لما خافو من شىء

  4. هؤلاء انتفضوا لمقتل احد سادتهم…ولم يحركوا ساكن لآلاف القتلى في سوريا وبورما

    هؤلاء انتفضوا لمن ييسرقهم ويزني ببناتهم ولم تتحرك لهم شعرة عندما يسبون امهات المؤمنين…

    هؤلاء اتفضوا للدفاع عن السستاني وزوجته 2009 ولم يحركوا ساكنا للرسوم المسيئة المسيئة للنبي صل الله عليه وسلم..
    حقت عليهم اللعنة

    1. يا يحيى الهروبي انت تقول انو الخميني قال انو القران محرف والعياذ بالله وهذا دليل انك لا تفقه شيء عن الخميني فهو اكثر من كان يكفر الذين يقولون وهم قلة قليلة من الشيعة لا يعترف بعلمهم ان القران محرف … كفى كذبا ونفاقا وقول الكلام فقط من اجل الإساءة…
      وهنا عندما نتكلم عن تحريف القران والتبرأ من من يقول بتحريفه فهنا اقول لك أيها الجاهل الذي لا يعرف ماذا يوجد في كتبه يجب عليك إذن ان تتبرأ اذن من عمر بن الخطاب لانه كما ورد في صحيح البخاري: عن عمربن الخطاب إذ قال:ان الله بعث محمدا بالحق وانزل عليه الكتاب فكان مما انزل أية الرجم فقرأناها وعقلناها ووعيناها.. رجم رسول الله (ص) ورجمنا بعده فاخشى ان طال زمان ان يقول قائل: ما نجد أية الرجم في كتاب الله فيضل بفريضة انزلها الله… يعني يقول بنقصان أية الرجم وأية الرغبة عن الآباء وهذا عمر وليس شخص عادي او. جاهل وغيره في صحيح مسلم عن ابي الاسود وغيرهم الكثير ونحن مراجعنا يحرمون قول ان القران محرف لكنك لا تفقه بسنتك وكتابك فكيف تناقش غيرك بكتبهم وانت جاهل بما لديك… لكن لا نسمع اي شيعي يقول انو السنة محرفين القران ليش حضرتكم بتفترو وبتكذبو لتشويه سمعتنا ونحن نسكت درءا للفتنة يلللي فتحتولا ١٠٠٠٠٠ باب والفتنة اشد من القتل… ولكننا نعلم انو هناك الكثير من السنة الواعين لمصالح الامة ويعلمون من هم الشيعة ويعلمون معتقداتهم…ولسنا مضطرين لتبرير انفسنا امام احد….لن نشتم احد ولن نحقر احد لا من الصحابة ولا عرض الرسول والعياذ بالله هكذا يقول مراجعنا العظام ، من أراد حقاً ان يعرف عن الاخر فليستمع الى كبيرهم ولا الى صغار القوم وجهالاءهم….. ففي كل ملة هناك الصالح والطالح فاتقي الله في غيرك لانو سوف يشهد لسانك ويديك عليك في يوم القيامة في ما تكذب والحساب عند الله بيني وبينك… ردا على ما قلت البارحة في غير خبر… فقل ما رايك بأحاديث البخاري عن عمروغيره…..

  5. المفروض أن يقوم رجال الأمن بجمع هؤلاء الـروافـــض في صناديق وإرسالهم عبر البحر إلى ايــران ، لا مكان لهم في جزيرة العرب .

  6. يا يحيى الهروبي انت تقول انو الخميني قال انو القران محرف والعياذ بالله وهذا دليل انك لا تفقه شيء عن الخميني فهو اكثر من كان يكفر الذين يقولون وهم قلة قليلة من الشيعة لا يعترف بعلمهم ان القران محرف … كفى كذبا ونفاقا وقول الكلام فقط من اجل الإساءة…
    وهنا عندما نتكلم عن تحريف القران والتبرأ من من يقول بتحريفه فهنا اقول لك أيها الجاهل الذي لا يعرف ماذا يوجد في كتبه يجب عليك إذن ان تتبرأ اذن من عمر بن الخطاب لانه كما ورد في صحيح البخاري: عن عمربن الخطاب إذ قال:ان الله بعث محمدا بالحق وانزل عليه الكتاب فكان مما انزل أية الرجم فقرأناها وعقلناها ووعيناها.. رجم رسول الله (ص) ورجمنا بعده فاخشى ان طال زمان ان يقول قائل: ما نجد أية الرجم في كتاب الله فيضل بفريضة انزلها الله… يعني يقول بنقصان أية الرجم وأية الرغبة عن الآباء وهذا عمر وليس شخص عادي او. جاهل وغيره في صحيح مسلم عن ابي الاسود وغيرهم الكثير ونحن مراجعنا يحرمون قول ان القران محرف لكنك لا تفقه بسنتك وكتابك فكيف تناقش غيرك بكتبهم وانت جاهل بما لديك… لكن لا نسمع اي شيعي يقول انو السنة محرفين القران ليش حضرتكم بتفترو وبتكذبو لتشويه سمعتنا ونحن نسكت درءا للفتنة يلللي فتحتولا ١٠٠٠٠٠ باب والفتنة اشد من القتل… ولكننا نعلم انو هناك الكثير من السنة الواعين لمصالح الامة ويعلمون من هم الشيعة ويعلمون معتقداتهم…ولسنا مضطرين لتبرير انفسنا امام احد….لن نشتم احد ولن نحقر احد لا من الصحابة ولا عرض الرسول والعياذ بالله هكذا يقول مراجعنا العظام ، من أراد حقاً ان يعرف عن الاخر فليستمع الى كبيرهم ولا الى صغار القوم وجهالاءهم….. ففي كل ملة هناك الصالح والطالح فاتقي الله في غيرك لانو سوف يشهد لسانك ويديك عليك في يوم القيامة في ما تكذب والحساب عند الله بيني وبينك… السلام عليكم

    1. يا مودي .. آية الرجم نُسخت تلاوةً وبقيت حُكماً .. وهذا يُسمى نسخاً ولا يسمى تحريف ..
      ( ما ننسخ من آية أو نُنسها نأتِ بخير منها او مثلها .. )
      أما بالنسبة لتحريف القرآن عند الشيعة فهو موجود بكثرة للأسف عند الكثير من كبار علمائكم .. ومثبت في كتبهم وبامكانك مراجعتها ..

      1. والله هذا مضحك يا مأمون هذا نسخ وليس تحريف!!!!!! وأية الرغبة عن الآباء !!!! هذا يعني ان القران ناقص حسب عمر فلا تحاول ان تبرر هذا!!! ان نزلنا الذكر وانا له لحافظون فكيف يقول بنقصان ايتين ولم ياتي على ذكر نسخ!!!!!!
        والله لو أنكم فعلا تقرأون ما يقول الكثير من علمائكم الكبار في كتبكم والله ما تهكمتم على الشيعة … والله العلماء الذي تقول عنهم كبار علماء الشيعة لا نعترف بهم وباقولهم وهم قلة بالنسبة لعلمائكم السنة الذين يقولون بتحريف القران ولدي اسماء الجميع من الطرفين والاهم ان مراجعنا الذين نتبعهم في الفتاوى الدينية يكفرون من يقول بتحريف القران والمراجع كما يجب ان تعلم هم غير العلماء العاديين… يعني بالعامية ما كل مين حط لفلوفة على رأسا او عمامة يمثل الشيعة او السنة اجمع… فمراجعنا هم السيد فضل الله والخميني والسيستاني والخوئي و… يعني معروف من يمثلنا…
        لكننا الخلاصة اننا لا نذكر من يقول من علمائكم بنقصان القران ولا نقول السنة كذا وكذا لأننا نعرف ان هناك كثير دخيلين على الاسلام وان عامة المسلمين يؤمنون بكمال القران… والقران الذي نقرأه عليه تصديق السعودية والازهر فليس من كتاب غير هذا… تكلموا عن حسنات غيركم وعن الجامع وليس التفرقة والاتيان بالأمور لمستنكرة اصلا من قبلنا… فالله يحاسبنا يوم القيامة وليس انتم البشر….

        1. المضحك يا مودي انك لا تعرف الفرق بين النسخ وبين التحريف ..النسخ موجود بنص القرآن .. أما التحريف فمختلف .!!
          وتقول أنكم لا تعترفون بكبار علماء الشيعة فهذا أمر مشجع أرجو منك أن تثبت عليه وأن لا تعترف بالكليني ( وقد ورد في كافيه آية الرجم
          المنسوخة ) .. وأن لا تعترف بنعمة الله الجزائري ولا بالطبرسي وغيرهم الذين وضعوا أسس المذهب الشيعي ..

  7. المهم ان كل من يقول ان القران محرف لا يعنينا كعامة سنيا كان ام شيعيا بل قلت لك أبعد من هذا ان مراجعنا كالسيد فضل الله والخميني وغيرهما يكفرون من يقول ان القران محرف كان من كان….قلت اقرأ للمراجع وليس ان تختار ما تريد… الا يكفيك ان اقول لك اننا لا نقول بتحريف القران والعياذ بالله لماذا الإصرار على تكفير الاخر….. اتقي الله يا اخي وكفى ظلما وتجريحا…. الحمد لله تربينا على احترام الجميع حتى الاخرين من اهل الكتاب لأن هكذا هو الاسلام….ابي شيعي وأمي سنية وكلاهما مسلم ونقرأ جميعا نفس القران …. ونصلي نفس الصلاة ونصوم في رمضان اما خلافنا على الخلفاء الراشدين فهذا تاريخ مضى …. فالإسلام بقول الشهادتين وكلنا نقولها … تحياتي

  8. الخميني لايؤمن بتحريف القرآن !!

    ذكر في كتابه [القرآن باب معرفة الله]

    القرآن من دون تحريف وتغيير ومن كتاب الوحي الإلهي ان الذي لا يستطيع

    ان يتحمل هذا القرآن هو الوجود الشريف ولي الله المطلق علي بن أبي طالب ع

    يعني : ان القرآن بدون تحريف وتغيير عند علي بن أبي طالب رضي الله عنه يامودي !!

    وذكر أيضاً:

    وهذه احدى معاني التحريف التي وقعت في جميع الكتب الإلهية والقرآن الشريف

    …وعدد مراتب التحريف يتطابق مع عدد بطون القرآن…

    مراتب البطون ينالها السالك إلى الله فانه سيتخلص من احدى مراتب التحريف

    إلى ان يصل إلى بطون المطلق الذي هو البطن السابع حسب المراتب الكلية

    .عندها يتخلص بشكل مطلق من التحريف

    ويفهم من كلام الخميني: ان القرآن الكريم وقع فيه التحريف مثل الكتب السماوية

    ،الإنجيل والتوراة

    وللقرآن الكريم سبع بطون كل بطن حسب ترتيبه فيه تحريف ومن أراد أن

    يتخلص من التحريف يجب عليه الوصول للبطن السابع من القرآن حسب

    زعم الخميني والمقصود بالبطن السابع للقرآن الغير محرف هو القرآن

    الموجود مع علي بن أبي طالب، لا أحد غيره يتحمل وجوده

    والقرآن الموجود عند المسلمين حسب ما ذكره الخميني

    وقع فيه التحريف كسائر الكتب الإلهية…

    1. يا يحيى هذا الكلام عرفاني وما ادراك ما العرفاني يعني كلام عميق لا تستطيع ان تقتبس ما تريد ولا تكمل المقصود منه يعني عليك ان تكون عالما لتفقه به…. لماذا لا تقرأ العنوان العريض عن الخميني بقوله ان من قال ان القران محرف فهذا كفر وبلا فلسفة…. تبرأ إذن من عمر لانه قال ان القران ناقص وبعدين تعا تفلسف على الخميني…

  9. الخميني لايؤمن بتحريف القرآن !!

    يقول في كتاب كشف الأستار ص 114 ( طبعة طهران ) :

    أولئك – أي الصحابة – الذين لم يكن يهمهم إلا الدنيا والحصول على الحكم دون الإسلام والقرآن والذين اتخذوا القرآن مجرد ذريعة لتحقيق نواياهم الفاسدة ، قد سهل عليهم إخراج تلك الآيات من كتاب الله – أي الدالة على خلافة علي بن أبي رضي الله عنه – وكذلك تحريف الكتاب السماوي ، وإقصاء القرآن عن أنظار الدنيا على وجه دائم ، بحيث يبقى هذا العار في حق القرآن والمسلمين إلى يوم القيامة ، إن تهمة التحريف التي يوجهونها إلى اليهود والنصارى إنما هي ثابتة عليهم. كشف الأستار ص 114 ( طبعة طهران )

    تقية=كذب=حرام

  10. ماشاءالله عليك يااخ يحي الهروبي والله يقويك لنصرةالحق كفيت وفيت لردع شيعةالمجوس الروافض
    وانابصراحةكنت غايبةعن نورت لي فترةلكن اول رجوع لي الحين واول تعليق بعدرجوعي.

  11. يا يحيى اول شيعلى مهلك انتظر شي شهر قبل ما ترد…. شيء جيد انك تحاول ان تبحث دون ان تتكلم كلام مسيء بلا معنى…
    هنا لا بد ان اقول مع انك عامل بحث منيح عن الخميني بس اسمح لي ان اقول لك انك فشلت فشلا ذريعا بفهم معنى قوله في كتاب الأستار… المقصود بقوله انو نواياهم الفاسدة جعلتهم يخرجون الآيات من كتاب الله ، انو هؤلاء افرغوا الآيات الموجودة بيننا اليوم من مضمونها والتي تدل عن علي (ع) ونسبوها الى عامة الصحابة. وهذا المقصود بالتحريف وليس آيات ناقصة او زائدة كما ادعى سيدك عمر بنقصان اياتان من القران” أية الرجم وأية الرغبة عن الآباء” والكثير الكثير من علماءكم لكن الانسان عدو ما يجهل…

    1. تسلم يااخ يحي
      ماعليش ع السوءال اذاحبيت تجاوب هل انت خليجي؟

  12. مودي انت قلت الخميني يكفر من قال بتحريف القرآن …

    وهو يقول : قد سهل عليهم إخراج تلك الآيات من كتاب الله …بمعنى حذفوها

    اذا القرآن الذي بين ايدينا الآن ناقص ؟

    لاتخرج بفلسفة كخروجكم من مبايعة علي للخلفاء الراشدين بفلسفة ..

    جميع مراجع الشيعة المعتمدين قالوا بتحريف القرآن …

    وخير دليل استشهاد بطرس زكريا على تحريف القرىن بكتب مراجع ككتاب فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الارباب..

    ينبغي عليك ان تؤمن القرآن الصحيح هو في السرداب مع عجعوج ألم يقل حسن نصر اللات ان القرآن هذا هو قرآن الوهابية فقط..

    لماذا ؟
    وانت بنفسك تقول : نواياهم الفاسدة جعلتهم يخرجون الآيات من كتاب الله ..!!
    اذكر لنا آية من هذه الآيات!

  13. آية الرجم لم يظهر التعليق المهم…مناسبة إيراد عمر قصة الرجم والزجر عن الرغبة عن الآباء للقصة التي خطب بسببها وهي قول القائل : ” لو مات عمر لبايعت فلانا ” أنه أشار بقصة الرجم إلى زجر من يقول لا أعمل في الأحكام الشرعية إلا بما وجدته في القرآن وليس في القرآن تصريح باشتراط التشاور إذا مات الخليفة , بل إنما يؤخذ ذلك من جهة السنة كما أن الرجم ليس فيما يتلى من القرآن وهو مأخوذ من طريق السنة , وأما الزجر عن الرغبة عن الآباء فكأنه أشار إلى أن الخليفة يتنزل للرعية منزلة الأب فلا يجوز لهم أن يرغبوا إلى غيره بل يجب عليهم طاعته بشرطها كما تجب طاعة الأب..
    اخرج احمد والنسائي عن عبد الرحمن بن عوف ان عمر بن الخطاب خطب الناس فسمعته يقول‏:‏ الا وان ناس يقولون‏:‏ ما بال الرجم‏.‏‏.‏‏!‏ وفي كتاب الله الجلد، وقد رجم النبي صلى الله عليه وسلم، ورجمنا بعده ولولا ان يقول قائلون، ويتكلم متكلمون‏:‏ ان عمر زاد في كتاب الله ما ليس منه لاثبتها كما نزلت‏.‏

  14. شكلك ما استوعبت أنا قلتللك قصد انو فسرو الآيات على مزاجهم يعني اخرجو الآيات من مضمونها وليس من القران يا فطحل عصرك….

  15. وكلام الخليفة الشهيد الفاروق واضح وبين .
    والرجم في كتاب الله حق على من زنى

  16. هلا بنت الحرمين
    انا سردابي

    اقصد من السعودية..
    ولايهون عجعوج …

    1. اهلين باءبن بلدي تشرفنابمعرفتك.
      لكن ماعليش وش معنى سردابي؟برضه لوحبيت تجاوب طبعاوانااسفةكثرت عليك اﻻسئلةﻻتواخذني.

  17. الحديث واضح عن عمر في صحيح البخاري وغيره الملايين وقالها بالحرف الواحد انو القران ناقص هاتين الآيتين يا عبقري:وقال نقلا عن البخاري:
    قال: ثم انا كنا نقرٔا فيما نقرٔا من كتاب الله ان : ” لا ترغبوا عن ٓابأيكم فانه كفر بكم ان ترغبوا عن ٓابأيكم ٔاو ان كفرا بكم ان ترغبوا عن ٓابأيكم ” ( الحديث)
    ما معنى كنا نقرا هذه الآية في كتاب الله ؟؟؟؟؟؟؟؟

    وقد اخرج البخاري ( 1 ) من طريقين عن الاعمش عن ابراهيم قال : قدم اصحاب عبد الله – ابن مسعود – على ابي الدرداء – وهو في الشام – فطلبهم فوجدهم فقال : ايكم يقرٔا على قراءة عبد الله ، قالوا : كلنا قال : فٔايكم يحفظ ، فاشاروا ٕالى علقمة ، قال كيف سمعته يقرٔا والليل ٕاذا يغشى ؟ قال علقمة : فقرٔات والليل ٕاذا يغشى
    والنهار اذا تجلى والذكر والانثى قال اشهد اني سمعت النبي صلى الله عليه واله وسلم يقرٔا هكذا وهؤلاء يريدوني على ان اقرأ وما خلق الذكر والأنثى والله لا اتابعهم…. وهذا حديث صحيح صريح في الزيادة على القران لا في النقصان ورد في صحيحكم عن اعلم اعلامكم البخاري فالأولى ان تكفر البخاري وغيره الكثير من علماء السنة ولا تجهد نفسك بتأويل علماء الشيعة…..

  18. هذا القول لاتقوم بها حجة للرافضي !

    ولو فسر قوله : ( ثم إنا كنا نقرأ فيما نقرأ من كتاب الله ) أي : مما نسخت تلاوته ، قوله : ( لا ترغبوا عن آبائكم ) ، أي : لا تنتسبوا إلى غيرهم

    المعجم الاوسط للطبراني باب (( من اسمه احمد )) جزء 3 صفحة 345
    1384 – حدثنا أحمد قال : نا محمد بن يزيد الأسفاطي قال : نا إبراهيم بن أبي سويد قال : نا النعمان بن عبد السلام قال : نا إبراهيم بن طهمان ، عن عمر بن سعيد ، عن الأعمش ، عن عمرو بن مرة ، عن عبد الله بن سلمة ، عن حذيفة قال : « التي تسمون سورة التوبة هي سورة العذاب ، وما تقرءون منها مما كنا نقرأ إلا ربعها » « لم يرو هذا الحديث عن عمر بن سعيد إلا إبراهيم ، ولا عن إبراهيم إلا النعمان ، تفرد به : ابن أبي سويد

    وهذا تفرد به ابن أبي سويد

    ضعفه ابن عدي وقال عنه الدارقطني ضعيف.

      1. وين الجهل والجبن وقدأخرصكم ،حتى حواراتكم ومناظراتكم مضحكة.يعني الواحدخسارةيضيع معاكم وقته.

  19. يا الله شيء مخجل ان يكون اسم بلد الانسان وطن بكامله على اسم عائلة “السعودية” لا يوجد اي دولة اسمها على اسم عيلة فلان… كم انتم وضعاء واذلاء

    1. يا يحيى حتى الجريدة نورت ملت من تعليقاتك التي لا معنى لها مجرد كلام فصيح بلا مضمون فقط للفلسفة…

      1. أقول لك ولغيرك السبب التي تمنع فيه نورت نشربعض التعليقات. لأنهاتكون عالوترالحساس ، يعني ماتمنعهاملل منها! وﻻهي ليه تكون جريدةأصلا!!!!وكان ريحت حالهاوجعلتهاجريدةبدون تعليقات . وكفايةعليهاتنشرالتعليقات السطحيةوالمضحكةوالتافهة.

  20. اذلاء !

    دون دفع الخمس ودفع البنات للزن للبركة …

    بنت الحرمين سردابي معناها مهدي الشيعة اللي في السرداب المسجون ماتسمعينهم دايم يقولون عجل الله فرجه الشريف ..

    مسكين

    شعشوعي ينتظر عجعوجي وطال بهم الانتظار

    كم انا حزين لأجلهم..

    اسمع آآهاتهم تهئ تهئ تهئ ..

  21. اذلاء !

    دون دفع الخمس ودفع البنات للزنا للبركة …

    بنت الحرمين سردابي معناها مهدي الشيعة اللي في السرداب المسجون ماتسمعينهم دايم يقولون عجل الله فرجه الشريف ..

    مسكين

    شعشوعي ينتظر عجعوجي وطال بهم الانتظار

    كم انا حزين لأجلهم..

    اسمع آآهاتهم تهئ تهئ تهئ ..

  22. ولو فسر قوله : ( ثم إنا كنا نقرأ فيما نقرأ من كتاب الله ) أي : مما نسخت تلاوته ، قوله : ( لا ترغبوا عن آبائكم ) ، أي : لا تنتسبوا إلى غيرهم

    المعجم الاوسط للطبراني باب (( من اسمه احمد )) جزء 3 صفحة 345
    1384 – حدثنا أحمد قال : نا محمد بن يزيد الأسفاطي قال : نا إبراهيم بن أبي سويد قال : نا النعمان بن عبد السلام قال : نا إبراهيم بن طهمان ، عن عمر بن سعيد ، عن الأعمش ، عن عمرو بن مرة ، عن عبد الله بن سلمة ، عن حذيفة قال : « التي تسمون سورة التوبة هي سورة العذاب ، وما تقرءون منها مما كنا نقرأ إلا ربعها » « لم يرو هذا الحديث عن عمر بن سعيد إلا إبراهيم ، ولا عن إبراهيم إلا النعمان ، تفرد به : ابن أبي سويد

    وهذا تفرد به ابن أبي سويد

    ضعفه ابن عدي وقال عنه الدارقطني ضعيف.

    1. يا يحيى ما رديت على حديث علقمه!!!!!!!!!!!!
      تعود وتأتي بأحاديث لبعض الشيعة وانا قلتها مليون مرة انو هناك بعض علماء الشيعة يقولون ان القران فيه نقصان او زيادة وليس مراجعنا الان وقلت اننا لا نعتقد نحن العامة والمراجع بهذا ونكفره…يعني اعترف بهذا بل انتم في الصحيحين ذكر التحريف ولكن لا تعترفو تجهلون بكتبكم وتجادلونا بكتبنا بل تتجاهلون….. بينما نحن نقول ان التحريف روي عن بعض علماء الطرفين والعلماء السنة اكثر بكثير من الشيعة ممن قالو بالتحريف بل نعتبر اننا كعامة المسلمين وغالبية العلماء الشيعة والسنة كتابهم واحد…..
      يعني حضرتك ما تجبلي أحاديث للشيعة بالتحريف لأنني أنا قلت هذا بس حضرتك اقرأ شو في عندكم قبل ما تتفلسف على غيرك… أنا بس كنت اقول انو افتراءك على الخميني كذب ودجل…..
      وما تنسى علقمة وعندي أحاديث بظل اكتبها لبوكرا الصبح من صحيحكم الذي. تجهله فعندما تكفره اكفر أنا علماءنا!!!!!!

  23. لا زلت تنكر ان الخميني لايؤمن بتحريف القرآن !

    انت ائت لي بحديث صحيح المتن والسند واحلف لك انني سأتبرا من ابو بكر وعمر..

    أما ان تأت لي بحديث ضعيف آخر موضوع/..

    فبامكاني ان استدل عليك بما يرويه الحمار عفير الذي انتحر !

    نحن نتثبت من المتن واتصال السند عكسكم تماما

    تأخذون الروايات من كذابين ودجالين وحيوانات.

    وهذا ما اسقط الحيدري في اعين الشيعة

    لكلنك تكذب بقولك تكفرون من قال بتحريف القرآن كونك ستكفر جميع مراجعكم..

  24. ختاما اقول لك قول امير المؤمنين وصي رسول الله وخيرة أهله وأصحابه الذي لم يسجد قط لصنم علي بن ابي طالب (ع) الذي قال فيه رسول الله انت مني بمنزلة هارون من موسى الا انه لا نبي بعدي.. انه قال (ع) : ما حججت جاهلا الا وقد غلبني…..
    تصبح على خير والسلام عليكم

  25. انت تأت بحديث ضعيف السند وموضوع لتستدل به !

    هل ترضى ان استدل برواة عفير الحمار عليك

    فأنتم لاتتثبتون لا من متن ولا سند

    فتروون عن الدجالين والكذابين وهذا باعتراف كثير من المصححين لشيعة

  26. بل خاتمتها ياأشباه الرجال ولا رجال (!!) حلوم الأطفال عقول ربات الحجال، لوددت أني لم أركم و لم أعرفكم معرفة، و الله جرت ندماً و أعقبت سدماً…. قاتلكم الله. لقد ملأتم قلبي قيْحاً، وشحنتم صدري غيظاً وجرعتموني نُغب التَّهام أنفاساً، وأفسدتم على رأيي بالعصيان والخذلان حتى لقد قالت قريش: إن ابن أبي طالب رجل شجاع و لكن لاعلم له بالحرب. و لكن لا رأي لمن لايطاع))
    نهج البلاغة ص 88 ـ 91 مكتبة الألفين. أيضاً نهج البلاغة ـ ص 70،71 طبعة بيروت.

  27. فهذا قول علي بن ابي طال عنكم ي أشباه الرجال وانت منهم..

    ولم تستطع الاتيان بآية قلت انها محرفة عن موضمونها وهذا كله دفاعا عن عقيدة الخميني الذي يؤمن بتحريف القرآن كما يؤمن به جميع مراجع الشيعة وان قولك بأنكم تكفرون من ادعى تحريف فانك ستكفر جميع مراجعك..

    وعلى رأسهم الحيدري الذي اسقطه الشيخ عبدالرحمن الدمشقية وفضيحته في البالتوك موجودة على اليوتيوب فقد رفض ومواجهة الدمشقية …

  28. فهذا قول علي بن ابي قال عنكم يا أشباه الرجال وانت منهم..

    ولم تستطع الاتيان بآية قلت انها محرفة عن موضمونها وهذا كله دفاعا عن عقيدة الخميني الذي يؤمن بتحريف القرآن كما يؤمن به جميع مراجع الشيعة وان قولك بأنكم تكفرون من ادعى تحريف فانك ستكفر جميع مراجعك..

    وعلى رأسهم الحيدري الذي اسقطه الشيخ عبدالرحمن الدمشقية وفضيحته في البالتوك موجودة على اليوتيوب فقد رفض ومواجهة الدمشقية …

  29. يامودي لا تناقش هذا الجاهل المتجرء على الله فعن على بن ابي طالب ما ناقشت جاهل الا وغلّبني . فحسبنالله منعم الوكيل

    1. شكرًا عائشة اكثر الله من أمثالك….. أنا من اب شيعي وأم سنية…. واكره المتطرفين الذين يبتدعون الاشياء ويكفرون الاخر….نحن نقول نؤمن بما تؤمن ولكنه لا يريد الا ان يكفرنا…. أنا أحزن على جهل المسلمين …..

  30. قولك يا يحيى يدل على قمة الغباء ، من كلامك اصبح كلام البخاري ضعيف وبلا سند وهذا اعتراف جيد ولدي من مسلم أحاديث كثيرة بهذا الموضوع والإمام الطبري والزمخشري والإمام ابي محمد بن حزم عن الأشعري وغيرهم الكثير……
    وعلى فكرة عفير الحمار هو في صحيحكم يا جاهل يا اتباع العرعور…
    جهلكم ليس بمستغرب كملكم الذي لم يصل الى الخامس ابتدائي فحري بك ان تصمت …..

  31. كان كل هدفنا التقريب بين المسلمين بقولي اننا جميعنا كعامة كتابنا واحد…
    وما استطرادي بالاستدلال ببعض الأحاديث للتوضيح ان هناك اختلاف بين كبار العلماء في المذهب نفسه وجميع المذاهب الاخرى وبالتالي الأحرى بنا ان نتوحد حول قول لا اله الا الله وان محمدا رسول الله فقط من دون الاستماتة لتكفير الاخر….
    والقران الذي نقرأه مصدق من السعودية والازهر وليس بحوزتنا كتاب اخر…..
    والسلام

  32. حط على اليوتيوب 🙁 عاجل… تم العثور على حمار السنة عفير)
    ضع هذا العنوان واستمع للآخر عن هذا لتعلم من أتى بقصة عفير….. وانا شخصيا لا اعتبرها إهانة بس عندما تنسب شيء الى غيرك تأكد انه ليس من عندك وكف عن استقاء معلوماتك من اليوتيوب وإقرأ الكتب…. سلام

  33. عفير في اليوتيوب !..

    الحمار عفير انتحر المسكين منذ زمن …
    كم انت عظيم ياعفير وصلت لليوتيوب وقد توفيت منذ قرون ..

    اعتقد انه اشهر حمار في التاريخ..

    نحت اسمه على صفحات التاريخ

    1. بلا مسخرة واستمع ماذا يقول شيخكم وبلا تهرب……
      انت يا أشباه الرجال وليس أنا لأنني فتاة يا ذكي….. بل نحن كنساء نقرأ ونتثقف لكي نساند رجالنا البواسل الذين لا يرضون الذل والخنوع مثلكم أيها الاذلاء…

    1. يا عربية اسم مودي دلع اسم ابني محمد وليس اسمي….. فقط للتوضيح أنا اسمي فاطمة… والسلام

  34. طيب ام مودي انا متابع لقصص عفير والفيل الطائرة كونها ممتعة ..

    سأعطيك دعوة واتمنى ان تقبلينها ,,,

  35. هؤلاء انتفضوا لمقتل احد سادتهم…ولم يحركوا ساكن لآلاف القتلى في سوريا وبورما

    هؤلاء انتفضوا لمن ييسرقهم ويزني ببناتهم ولم تتحرك لهم شعرة عندما يسبون امهات المؤمنين…

    هؤلاء اتفضوا للدفاع عن السستاني وزوجته 2009 ولم يحركوا ساكنا للرسوم المسيئة المسيئة للنبي صل الله عليه وسلم..
    حقت عليهم اللعنة

  36. ههههه لعبو غيرها هلأ ما بتطلعو ١% من سكان السعودية و جايين تعملو مشاكل
    إنضبو أحسلكم إنتو ما بتطلعو شي بي بحر السنة بالعالم حاجي نفشين ريشكم
    و أصلا إيران إلي شادين ظهركم فيا نص سكانها مسيحيين بالسر و وقت يصحلهم فرصة بيعلنوا هل شي
    روحه أمة ملعونة من يومكم

    1. عمر ليه هيك بتظل تحكي وبتحقر غيرك… لماذا مع المسيحيين او غيرهم تتكلمون بالحسنى وتقولون تعالو الى كلمة سواء؟؟؟؟ أليس الشيعة اقرب لكم والجامع بيننا كبير الا يكفي اننا جميعا ننطق نفس الشهادتين ونصوم رمضان ونصلي الصلوات الخمسة أليس المشترك كبير لماذا تتقبلون من لا يؤمن بكتابنا واسلامنا وترفضون وتكفرون من هم في نفس طريقكم؟؟؟؟ هل بسبب الخلافة؟؟ لكن هذا ليس. جوهر الاسلام هذا تاريخ مضى ويبقى كتاب الله في الحاضر والمستقبل….
      تقولون نشتم الصحابة وعرض الرسول والعياذ بالله والله ما هذا الا افتراء لأن من يشتم ليس منا بل هو جاهل كان من كان….. الا تعلم ان هناك النواصب من السنة يشتمون علي(ع)ويكرهون اهل بيت الرسول هل تعلم بهم؟؟ لماذا لا ترانا نذكر هذا ونكفر السنة؟؟ الجواب هو اننا نعلم ان السنة الحقيقية ليس هكذا…. لذلك عليكم ان تسمعو كبارنا اذا كان يشتمون ام لا وبالطبع لا بل هنالك فتاوي بمراجعنا بحرمة شتم الصحابة الأخيار… ماذا تريدون اكثر من هذا؟؟؟؟؟ بتسمع ابن الشارع شو بقول الذي لا يعرف اصلا ما معنى الاسلام ولا يتقيد بأحكام الاسلام….. الرجاء توقفو عن التجريح لانو قرفنا نظل نبرر ولسنا مضطرين لهذا الا لكثرة الافتراءات…… تحياتي اخي عمر بالوطن والإسلام..

      1. مودي أنا لم أحقر أحد
        لكن من خرب بلدي معروف و من يريد خرب بلاد المسلمين معروف
        هل رأيتنا يوم ندعم سنة إيران لي يثورو أو يخربو إيران
        لكن نرى شيعة في كل دولة مسلمة ينقلبون على كل من حكم
        حتى في باكستان يريدون قلب الحكم و يبكون بي أن جميع الحكام يتضهدونهم
        حتى المسيحيين المتضهدين لم يفعلو ما فعله الشيعة
        أن ذكرت فقط بالأرقام الواقعية و الأيام تثبت الصح و الغلط
        و بخصوص الشتم أن أعرف أن من يشتم هم قلة قليلة من كل طائفة
        لكن العقلية واحدة موجودة و كل من يتبع هذه العقلية لا يريد العيش كريم بل يريد تطبيق أحلام المعممين و أحفاد المجوس
        و أكبر دليل عا كلامي موجود في بلدي
        كنا نعيش من آلاف سنين اخوات و أحباب
        لكن عندما دخلت إيران عالخط أصبحنا أعداء الشيعة و نقتل بي شوارع بيروت و نونعت بالعمالة
        فقط لي أننا أردنا عن نعيش ميتل ما عشنا من آلاف سنين من دون نزعة طائفية صنع إيران المستفيد الوحيد من مشاكل و تفرقت العرب

        1. Ok انتقد الدول وليس الاديان لأنني اقرأ ما تعلق عادة وفيه تجريح لغيرك حتى ممكن انك لم تنتبه لهذا…. شكرًا لأنك قلت ان قلة قليلة تشتم وعدم التعميم على البشر…
          وبالنسبة لباكستان لدي أصدقاء من باكستان سنة هنا في اميركا وهم يخبروني ان الشيعة في باكستان يقتلون يوميا بسبب الحقد وهذا ليس كلامي خيي عمر….
          أنا ارى كل شعب يحس انو ناقص حق من حقوقو حتى لو كانو عشرة أشخاص فقط يحق له ان يطالب بحقه ويتظاهر واذا كنت تؤمن بالحرية كل شخص من اي طائفة كان في اي بلد كان يحق له ان يتظاهر…حتى في طهران… هكذا تعلمنا من الحسين (ع) الذي كان ومع من معه ٣٠٠ شخص وقف بوجه آلاف الجنود تابعة ليزيد… والثورة الصينية كان ماوستينغ ومن معه قلة قليلة عندما انتصر بثورته… يعني العدد او الدين ليس رادع لكي يخرس العالم عن حقه….

          1. إحترامي لك أنا لا أحب تجريح أحد لكن في ناس بي نورت بتطلع الواحد عن طوعه بي كلامها و إلي بيدل عن عدم ألتربية
            أنا لدي أصدقاء باكستانية و دائما يقولن عن أفعال يفعلها شيعة باكستان من أجل السلطة
            ممكن يكون رأيهم غير محايد لكن أنا عندما أرى أن يوجد مشاكل و ليس مظاهرات في كذا دولة مسلمة
            أشك بي أنها صدفة خصوصا أن إيران تأتي بي فتاوي جاهزة و تدين كل قتيل شيعي و تنسى آلاف قتلى سنة بي سوريا و مصر و ليبيا
            أن لست ضد طائفة فا كل حياتي عشت و كبرت مع شيعة و دروز و مسيحية و لم نرى مشكلة
            لكن أن أنتقد سياسة دولة وضعت طائفة بالمواجهة لي أجل مصالحها
            و أن كنت و مازلت مع مظاهرات سورية و بحرين و و و
            لكن عندما تصرح إيران بي استعدادها لي احتلال بحرين و ضرب دول عربية ..من أجل ماذا ؟؟؟
            يصبح عندنا شك أن بعض من هذه الطائفة لديهم خطة إيرانية و أفسدو مطالب شعبهم
            و لنكم صريحين لو ثورة بحرين قوية لكانت مازالت حتى ليوم و انتشرت
            لكن حتى معظم الشيعة في بحرين وعو أنه إيران أصبحت باللعبة و لنكن واقعيين
            لم نرى قصف و قتل للشعب بحريني مع كل هذا متل ما يوجد في سورية لينقل أن ثورة تباد باللعسكر
            و لإثبات نقطته مليون من أصل ٨٠ مليون مصري أسقط مبارك يعني القصة مش بالعدد لكن باللإصرار و حق

  37. سياسة الكيل بمكيالين… فوضى في مكان تسمى ثورة …. ثورة في مكان تسمى فوضى…
    هي اما ثورة بالنسبة للجميع إما فوضى لهم جميعا

  38. طيب ياسمينا ماهي مطالبهم ؟

    معظم شيعة السعودية لايحبون هذا المعمم فهو يحرض وابناؤه لاينزلون مع الآخرين !

    اقسم بالله العظيم ياياسمينا حتى وان كنتي شيعية ان كثير من الشيعة ليسو بهذا الشكل مظاهرات شيعة الاحساء يختلفون عن شيعة القطيف شيعة القطيف حتى اسماؤهم كأنها ولديك هذا القتيل اكبر شاخوري .
    المهم لايخفى على مدى اجرام حزب البعث الشيعي فلم يعد حزب بعث عربي كما كان صدام وحزبه سابقا.

    المسألة ليست الكيل بمكيالين ان كنتم تحبون بشار فكان من الاولى نصحه بمصالحة شعبه من الاول لكن فات الفوت وقتل شعبه

    1. شكرا أخ يحيى على الرد المحترم والتوضيح المهم

      أخي الكريم انا مسلمة والحمد لله ولا اعترف بالطائفية، ولم اقل ما قلت لاني ادافع عن مذهب معين… لا ابدا وبالعكس انا لا اتفق مع من يدين بالولاء لغير دولته فقط لاسباب مذهبية، لكنني في الوقت نفسه اتفهم الاسباب دون تبنّيها، فالاحساس بالتقليل من الشأن والتعرّض بالشتم وعدم الاحترام للاختلاف المذهبي بين ابناء الشعب الواحد – وهو ما نراه كمثال في هاته الصفحة مثلا وغيرها وتعدّاه لوصف ولي العهد السابق رحمه الله أنه “اسد السنة” أي اسد فئة من الشعب دون الاخر- يفتح الباب امام من وعيه ضعيف أو عصبيته لمذهبه قوية للاستقواء باطراف خارجية قد لا تشاركه اللغة ولا العادات ولكن تشاركه نفس المذهب. لذلك الحل يكمن في ترسيخ مبدأ المواطنة والمآخاة أيا كانت الاختلافات لسدّ الطريق امام المستغلين…. أما اللجوء الى العنف وفي هذا الوقت تحديدا فهو مأخذ كبير على الحكومة السعودية لان كل “الثورات” أو “الفوضى” (كل حسب منظوره) قد بدأت شرارتها من عنف مورس تجاه فئة من الشعب، حاصة ان السعودية تعيب نفس الشيء على بشار الذي يبرّر بنفس التبريرات: هناك اطراف خارجية تزعزع الامن والامان ومن واجب الدولة القضاء عليها.
      على العموم تدخّلي كان فقط لمعرفة سبب سياسة الكيل بمكيالين ولم يكن ابدا ذو خلفية طائفية أو حبّا في بشّار أو غيره… أبعد الله بلائه وبلائهم عنا
      تحياتي لك

  39. الا تعلم ان هناك النواصب من السنة يشتمون علي(ع)ويكرهون اهل بيت الرسول هل تعلم بهم؟!!

    رجاء اثبتي واتحداك !

    1. يا يحيى الا تعلم انو بني أمية شتموا علي (ع) ٨٠ عاما على المنابر …. اقرأ في البخاري…..كان واجبا على كل من يصعد المنبر او يكن في المسجد ان يشتم علي…. هؤلاء هم النواصب….. ولا اقول انك منهم بل هم موجودون…. اقرأ التاريخ قبل ما تتحداني…. معقول تجهل بالتاريخ وتأتي لتنقاشني!!!!!! الا تعلم انو الشيعة بداؤا يقولون استحبابا في الأذان “اشهد ان عليا ولي الله” فقط لان علي شتم ٨٠ عاما…. تثقف خيي قبل ما تتحدى ليس من اجلي بل من اجل معرفة الحقائق وليس الادعاءات…
      بعدين لم تنتقي من كلامي الا هذا كل كلامي للوحدة وانت تبحث عن التفرقة ، هداك الله….
      ما زلت انتظر دعوتك خيي يحيى

  40. Moudi   في يوليو 10, 2012  5:20 م رد
    عمر ليه هيك بتظل تحكي وبتحقر غيرك… لماذا مع المسيحيين او غيرهم تتكلمون بالحسنى وتقولون تعالو الى كلمة سواء؟؟؟؟ أليس الشيعة اقرب لكم والجامع بيننا كبير الا يكفي اننا جميعا ننطق نفس الشهادتين ونصوم رمضان ونصلي الصلوات الخمسة أليس المشترك كبير لماذا تتقبلون من لا يؤمن بكتابنا واسلامنا وترفضون وتكفرون من هم في نفس طريقكم؟؟؟؟ هل بسبب الخلافة؟؟ لكن هذا ليس. جوهر الاسلام هذا تاريخ مضى ويبقى كتاب الله في الحاضر والمستقبل….
    تقولون نشتم الصحابة وعرض الرسول والعياذ بالله والله ما هذا الا افتراء لأن من يشتم ليس منا بل هو جاهل كان من كان….. الا تعلم ان هناك النواصب من السنة يشتمون علي(ع)ويكرهون اهل بيت الرسول هل تعلم بهم؟؟ لماذا لا ترانا نذكر هذا ونكفر السنة؟؟ الجواب هو اننا نعلم ان السنة الحقيقية ليس هكذا…. لذلك عليكم ان تسمعو كبارنا اذا كان يشتمون ام لا وبالطبع لا بل هنالك فتاوي بمراجعنا بحرمة شتم الصحابة الأخيار… ماذا تريدون اكثر من هذا؟؟؟؟؟ بتسمع ابن الشارع شو بقول الذي لا يعرف اصلا ما معنى الاسلام ولا يتقيد بأحكام الاسلام….. الرجاء توقفو عن التجريح لانو قرفنا نظل نبرر ولسنا مضطرين لهذا الا لكثرة الافتراءات…… تحياتي اخي عمر بالوطن والإسلام..

  41. مساكين يطاولو على دوله حكاااامها آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآل سعود

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *