اكتشف عدد من سكان العاصمة الفرنسية صباح اليوم، ملصقات قدمت الرئيس السوري بشار الأسد بلباسه العسكري وخلفه الدمار وعبارات بالفرنسية تعني “أمل سوريا” و”بشار الأسد”، ورمي عليها سائل أحمر يرمز إلى دماء عشرات آلاف السوريين الذين قتلوا على أيدي نظام الأسد وأعوانه وفي ذلك رسالة سخرية من الانتخابات الرئاسية في سوريا.

وأعلنت مجموعة ناشطين من فنانين سوريين وفرنسيين، تطلق على نفسها اسم “أمل سوريا” في صفحة على شبكة الإنترنت مسؤوليتها عن هذه الملصقات التي قدمتها على أنها “نكتة تتماشى مع نكتة ما يسمّى الانتخابات السورية”.

وظهر الناشطون وهم المصوّر الفرنسي فلوريان سيريكس والفنان السوري دينو أحمد علي والإعلامي السوري عمّار عبدربّه على محطة “اي تيلي” الفرنسية وهم يضعون الملصقات في شوارع باريس ومنها جادة الشانزيليزيه الشهيرة وعلى ضفاف نهر السين بالقرب من برج ايفل.

والطريف في الموضوع أن عددا من الذين اكتشفوا الملصق ظنّوا أنه من فعل أنصار بشار الأسد في العاصمة الفرنسية ولم يفهموا الروح المرحة الموجودة في الملصق.

وكان منظمو هذه العملية أصروا في بياناتهم على الإنترنت على خفة الروح في رسالتهم قائلين “إن من الصعب التعامل مع هذا الانتخاب بشكل جدي، والطريقة الأنسب للوصول الى قلب الباريسيين ولفت نظرهم إلى ما يجري في سوريا من جرائم وتوقيف وتعذيب وسجن معارضين”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. وهولاند اياديه بيضاء مثلا؟ اليست ملطخة بتدخله العسكري في مالي ام كونه يقتل الافارقة وليس الفرنسيين يُسقط عنه تهمة المجرم
    كل الحكام مثل بعضهم مجرمين اذا ما أتيحت لهم الفرصة عندنا يظهر اجرامهم في شعبهم للحفاظ على الكرسي وفي الغرب يمارسون الاجرام في الشعوب الاخرى للحفاظ على مصالحهم ووضع اليد الموارد الطبيعية كالبترول والغاز التي تفتقر لها بلدانهم

  2. كلامك صحيح يا نجمة…فرنسا ليست بريئة بالنظر إلى ماضيها الاستعماري و تدخلاتها العسكرية…و كذلك نفس الشيء بالنسبة لاسبانيا ((قاصفة أهل الريف المغربي بالغازات السامة)) طبعا من غير ما ننسى باقي الأرشيف الاستعماري القمعي الدموي لكل من بريطانيا و التدخلات العسكرية ل أمريكا و غيرها..
    و لكن بشار الأسد إجرامه بيحز في النفس أكثر لأنه المفروض يكون عطوف على شعبه.. مشفق بأهل بلده الذي بينه و بينهم عشرة أكثر من 12 سنة حكم.. و العشرة ما بتهون إلا على الظالم و المفتري.. ألم يقولوا في الأشعار: و ظلم ذوي القربى أشد مضاضة من السيف المهند؟؟ لا تبرري يا نجمة أفعال من طاوعه قلبه لقصف و قتل و تشريد من جمعته بهم الملة و العقيدة و العرق و البلد و ما إلى ذلك.. !! و قبح الله سعي من سعى لقتل أي نفس بدون وجه حق بغض النظر عن العقيدة و ”المذهب و الطائفة” و العرق و اللون و غيره.. !!!
    ** نعم الله مساءك آختي نجمة.. عواشركم مبروكة..و يومك سعيد..
    مع تحياتي..

  3. مريومتي الفُنونة الله يبارك فيك ويجعلها عواشر مباركة عليك وعلى لي عزاز عليك
    أما عن الموضوع ليس في تعليقي اية جملة تبريرية وأصلا اتحاشى التعليق في الشأن السورى منذ مدة.
    قُلت ما معناه ان كلّ الحكام والرؤساء والملوك والسلاطين ومن ترغبين هم مجرمون وان الاختلاف هو “الدافع” فقط، الشرقيون يُجرمون من اجل الكرسي والغربيون يُجرمون من اجل المصالح والموارد.
    وان فرنسا او امريكا او تركيا او او او يجب ان تُلصق صورة بشار ملطخة بالدماء لكن بجانبها ايضا حاكم البلد ملطخا ايضا بالدماء.
    هل في هذا تبرأة لأحد؟؟

  4. صحيح كلامك يا etoile ولكن كما ذكرت هناك فرق في الدافع للإجرام .. فالغرب يُجرم كما قلتِ من أجل مصلحة بلاده وشعبه .. والشرق ومنهم النظام السوري يُجرم لاجل أن يبقى على الكرسي حتى لو أدى ذلك إلى قتل وتشريد شعبه وخراب بلده !!! وأعتقد أن الفارق بين الدافعين كبير ..لكن يبقى الإجرام هو إجرام

  5. والله ملينا وقرفنا من الفهمنة الزايدة
    بس مابتمنى شوفكم بوكرة طالعين مسيرة وعم تهتفوا للأسد…. ليلى

  6. بشار قاتل والاوروبييون يُتابعون كيف الاسد يقتُل شعبه ويُدمر بلده دون تحريك ساكن ( والسكوت علامة الرضى ) تحياتي ليلى .

  7. والله وياهلا بأبوناشي نورت نورت ياعمر كيفك
    وينك كل الطيبين راحوا وماضل غير …..( توت توت ) منيح ياأبوناشي أنك هنا على الأقل منشوف ناس أكابرة ومحترمين…. ليلى

  8. صور في الصميم ومعمولي على قياسك يا مصاص الدماااء
    تضررررب منك لكل واحد هتف باسمك يا قاااااااتل يا جبااااان يا حامي حمااا اسرائيل بالجولان ولبنان
    لو بدون كان قحطولك من زمااان وين ديلاقوووووه متلك كلب حراسه وامين على حدود اسرائيل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *