نشرت صفحة «تنسيقية عدرا البلد و ما حولها _ الثورة السورية في ريف دمشق» على موقع «الفايسبوك» صورتين لمقام الصحابي «حجر بن عدي» بعد نبشه في منطقة عدرا بريف دمشق.

وكتب تحت إحدى الصورتين “قام الجيش الحر وابطال لواء الاسلام من تغير مكان ضريح الصحابي لمكان غير معلوم لان المقام اصبح قبلة دون الكعبة واصبح مركز للشرك يعبد فيه غير الله “.

وقد أصدر “حزب الله” اللبناني بيانا حول نبش المقام قال فيه : “لقد حصل ما كنا نتوقعه ونخشاه، وما حذر منه الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله قبل يومين، في ما يتعلق بالاعتداء على الحرمات وانتهاك المقدسات الدينية”، مشدداً على أن “مقام الصحابي الكبير حجر بن عدي من أهم مقامات المسلمين عامة، وتدنيسه ونبش قبره بهذه الطريقة يعبر عن عقلية إرهابية إجرامية لا تراعي حرمة ولا تقيم وزنا لأي مقدسات إسلامية أو مسيحية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫42 تعليق

  1. يلهووووووووي وين وصلكم جهادكم
    حتى الراقدين بالقبور من الاف السنيين نبشتوهم – !!
    وكيف طاوعتكم قلوبكم على مس حرمة الميت وازعاجة ؟
    ماخفتو رهبة الموت من نبشتو القبر ؟
    امعقول انتم مسلمين ؟؟ يالله هذة كارثة
    مابكم يا هل الامة ماذا دهاكم ؟؟؟ ليش من دون الام تراجعتم
    امتة يخلص حقدكم على بعضكم
    وحتى النايم بقبرة مارحمتموة من شركم ؟؟؟ هذة الافعال يندا لها الجبين للاسف
    ازعلو مني هاجموني اذ كنتم على صواب

  2. ههههههههه الله ينصر كل واحد عند ذمة وضمير للإسلام والذي هو عبادة الله الواحد الاحد

  3. ما علاقة نبش هذا القبر باسقاط النظام، وهل هذه هي الحرية، وهل يريدون تحرير الناس من الاسلام والثقافة والانسانية؟ثم إن ألجيش ألحر يجب إن
    يتحلى بألأخلاق الكريمة والتسامح وألعفو عند المقدرة حتى يكسب تعاطف شعبه وجماهيره العربية.

  4. انتم عار على الاسلام… نبش القبور ذنب كبير في الشرع الإسلامي…
    حتى الأموات هتكتم حرمتهم…انشالله ملعونين الى يوم القيامة…..
    وفي ناس بلا مربى عم تضحك كمان… انشالله يوم الحساب ما يطول بعد كتير وكل أعمالكم تسجل في كتاب اسود متل قلوبكم…

  5. عقبال ما ينبشو قبور محبينك لتعرفي ما معنى نبش القبور يا جاهلة….

  6. اللهم العن قاتل سيدنا الصحابي الجليل حجر بن عدي رضوان الله عليه ومن نبش قبره ومن ولاهم
    اللهم الساعة الساعة خذهم .

  7. اظنه تابعي من شيعة سيدنا علي كرم الله وجهه و ليس صحابي و الله اعلم

  8. حجر بن عدي بن معاوية بن جبلة بمهدي الكندي المعروف بحجر الخير.
    اسلم و هو صغير السن .و وفد مع أخيه هاني بن عدي على النبي صلى الله عليه و سلم ،كان احد قادة جيش المسلمين في بعض الفتوحات .قتل و دفن في مرج عذراء سنة 51هه .
    ومن الان سيكتب التاريخ و نبش قبره سنة 1434هه على ايدي المتاسلمين و طلاب الحرية و هذه من اهم و اكبر إنجازات الثورة السورية هذا بالاضافة الى تدمير و سرقة اثار اكبر و اقدم المساجد في سورية و في حلب خاصة و كذلك الكنائس القديمة التي تعد من اهم اثار سورية هنيئاً لكم يا أهالي سورية بدعم العرب و الاتراك لكم و لحريتكم

  9. Hozballah sa’yer metel bashar El assad be3malou 3amtleton wa belaz2uwa b ghayron normal wala shu y Hassun

  10. حجر ابن عدي صحابي جليل ممن شهد له الرسول صلى الله عليه وسلم بـ”عصابه من المؤمنين” لدفنه ابي ذر الغفاري رضي الله عنهم وعن الصحابه اجمعين..
    لكن حتى ان كان مشرك لايجوز انتهاك حرمة الميت بأي حال من الاحوال..حسبنا الله ونعم الوكيل
    وهذا لايعني بالضروره ان من قام بهذا الفعل هو الجيش الحر ..قد يكون النظام من فعل ذلك ..او اي جهه اخرى من مصلحتها استمرار هذه الحرب الدمويه ..لتصفية من تخشاهم في سوريا..

  11. أماني :القسم الأخير من تعليقها منطقي جداً
    ومن قال لكم أيها الجهلة ان القبر قبلة من دون الكعبة المشرفة
    ربنا يستر من نبش مقام سيدتنا زيب رضي الله عنها وغيرها
    وممكن قطر قد وعدت من نبش القبر بانها تريد استئجاره كما الأهرامات
    كلو ممكن بهيدي الأيام
    وأكيد والله اعلم يمكن الطرف الثالث المتخفي هو من قام بهذا الفعل الوسخ والحقير والبعيد عن إسلامنا

  12. الله يصطفل فيهم .
    وكل النهار لاحقينا الصحابه الصحابه. هيدي سيطرتو على مقام الصحابي حجر شو عملتو! يعني لو وصلتو لمقام السيده زينب شو رح تعملو.
    لا حول ولا قوه إلا بالله العلي العظيم.
    هو راهب أصحاب محمد،شو هلحقد هيدا .

  13. و قبر هذا الصحابي ما دخله فيما يحصل؟؟!!!!
    لا هو من مؤيدي بشار و لا من معارضيه..
    صحابي جليل كتب الله له أن يدفن بأرض الشام..
    أليس للميت حرمة؟؟ الحرب دائرة بين الأحياء حول السلطة.. فما دخل الأموات في هذه المعركة؟؟
    لا حول و لا قوة إلا بالله..

  14. لعنة الله عن من يدافع عن القبور….وينسى الاطفال والشيوخ فوق
    القبور…١٠٠,٠٠٠٠٠٠ قتيل ولم نسمع عشاق حزب الشيطان المجوسي
    وحزب البعث الكافر..صدى !!!!؟

  15. الف لعنة على امير دولة قطر_رجل موزة_ومليون لعنة على ملك السعودية كون ذلك من رؤوسهم

  16. من لا تاريخ له لا حاضر ولا مستقبل يرجو ايش خليتو لهولاكو يا ابناء هولاكو هذا العصر

  17. الذي يعتقد ان من يزور قبر الرسول او اصحابه شرك بالله فهو مريض. ،هذه القبور لم يدنسها احد رغم غزوات التتار والمغول ،اصحاب هذا الفكر لم يطلقوا طلقه واحده على اسرائيل ويقتلون الابرياء في انحاءالعالم وسبب خراب ليبيا ومصر وافغانستان على فكره هناك اولياء صالحين في كافه الدول العربيه هل يجب نبش قبورهم؟ سؤال اخير هل قبر والد ووالته القذافي كان مكان للشرك؟ كي ينبش وتحرق عظامه انها مساله حقد وتدمير للاسلام.

  18. حسبي الله ونعم الوكيل هذا ما توعد بة حسن نصر الات قبل يومين ليبرر قتل الابرياء في سورية من قبل عصاباتة — والله انها لعبة مكشوفة

  19. استغرب من الذي يدافع عن الجيش حر في نبشه لقبر حجر رضوان الله عليه، هو يقر و يعترف و يضع و ينشر الصور على الإنترنت و يأتي من يقول ما يدريك هو الفاعل؟؟ و يا من تقول لا احد استنكر على قتل الأطفال ، اذا كنا خارج النزاع فأهل النزاع يستنكرون ما يعنيهم لكن حجر رضوان الله عليه هو صحابي و قد استشهد على يد أعوان طاغية زمانه بأمر من الطاغية فنبش قبره على يد قتله يؤكد و يبين أن القاتل واحد و الفكر واحد و المنهج واحد لكن يأبى الله إلا أن يظهر الحق و الأيام بيننا لكن من يغمض عيناه و و أذناه فهو مستكبر متعالي متغطرس يرفض الحق و هو يعلم انه على باطل

  20. مين ما كان هيدا بشري وما بجوز نبش قبره حتى لو كان ملحد!!!!
    شو ما بتعرفو شي من أخلاق الاسلام!!!
    المهم تحاولو تلاقو تبرير لولاد الحراام!!!

  21. تمام يا حق كلامك بس في ناس دون مستوى البشرية وقلوبهم وسخة ووجودهم على الكرة الأرضية عار عالاسلام….

  22. يعني عن جد كل واحد يحكي بس اللي بيروق اله عشان يشتم او يحط الغل اللي عنده والحقد على غيره هم قالو نقلوا رفاته في فرق بين النبش والتعدي على الحرمات في القبور يعني عن جد انا هادا مابعرف مين يكون حتى او سني ولا شيعي بس عن جد متل ماقال جمال ا لدين تركتو الاغتصابات والقتل والتنكيل والتشريد وملايين جوعانين والتعدي بكل انواعه واشكاله والاعتقالات والتهديم والحرق والتفجير ومنشان ارضي غروركم بس اقول اللي بيحدث يمكن يكون عم يحدث من الطرفين الله اعلم بس انتم تركتم كل هذا ورحتو القبر !!!!!!!!!!!!!!!!!! يعني اكيد الله عملها الو اسبابه مش عم نبرر بس اكيد يعني مافي لا مجوهرات ولا بترول بالقبر حتى ينبشوه !!!!!

  23. لك أيا الله وأيا رسول وأيا نبي وأيا خليفة وأيا صحابة وأيا مخلوق بيقبل يالي عم تعملو ??? أنتو بتعرفو الله ? أنتو يادوب تعرفو راسكم من إجريكم !
    شعب بينن وبين الفهم في سوء تفاهم !!!

  24. عندما سقطت بعض ألقذائف على قبر خالد بن ألوليد في حمص سمعنا صيحات وأستنكارات على ذلك ألعمل ولكن نفس هؤلاء ألأشخاص يأيدون هذا ألعمل رغم أن قبر خالد لم ينبش ونحن لا نأيد ذلك بل نمنع لانه عمل حرام.

  25. يفجرون المساجد ويكبرون فوقها ويفجرون المأذن ويصورونها ويرسلونها لقنواتهم المضللة ويفجرون الكنائس ويعتدون على الحرمات عادى ان ينبشوا قبور ………………..الجزائر

  26. ولاتقف ماليس لك به علما ان السمع والبصر والفؤاد كل اولئك كان عنه مسؤولا
    صح كمال !!!!!!!!!!

    1. يا أصيلة انا في معظم الأحيان اتكلم بما أنا متأكد منه ولا أتبلى على أحد وجملتى الصغيرة هذه متأكد منها مليون بالمئة …………………الجزائر

  27. كمال انت ولا مرة اتهمت النظام باي شي يعني انا ح احس انه ملائكة الله على الارض ولم يقتل ولم يعتقل ولن اعيد كل ا لكلام لكن لم لم لم فقط هو الملائكي اللي بحافظ علينا ونحن خونة مش مبين معنا كمال نظامنا بحبنا النا يعنا وعم يقتل اخواتنا بالشام وياسرهم ويعتقلهم وينكل بهم هو مش بس بيقاتل الارهاب هو بيقاتل البراءة كمان حرام كمال حرام تسال عن حرف واحد انت كتبته وتجاهلت دماء ابرياء كتير سالت على ارض الشام واعمارهم من شهر واحد الى سبعين عاما وما كان بحوزتهم اي كيماوي وحتى عندما ذبحوهم اللذين انت تدافع عنهم نسوا ان يضعوا فوقهم الورود حتى بما انهم دائما يحملون الورود ويرشون بالرز عندما يدخلون القرى ليحرروها من الثوار الارهابيين !!!!

    1. هذه الأمور مفروغ منها يا أصيلة وكل الناس تعرفها الجميع يعرف ان النظام قمعى وأستبدادى ومتسلط والجهاز الأمنى فيه يديه مطلقة ولا احد يظبطها قبل ما تقوم الأحداث والأنتفاضة في سوريا وانتى يبدو انكى لم تقرأى كل تعليقاتى في كل الأخبار والتى أدين فيها كل الأطراف سواءا من يقاتلون الى جانب النظام و الدولة أو من يقاتلون ضده واؤكد دائما على أن هناك فئة محايدة من الشعب وهى الأكبر في سوريا ليست مع أى طرف من الأطراف المتنازعة وتعانى من أجرام الطرفين لكنى عندما أركز على جرائم هؤلاء المسلحين لأنها أوضح من الجرائم التى يتهم بها النظام ثم يظهر فيما بعد دليل على أن من أرتكبها هى المجموعات المسلحة المختلفة الأفكار والأنتماءات والأحداث كثيرة بداية من كرم الزيتون نهاية بما حصل في البيضا ببانياس في الأمس حيث تم تزوير كل ما حصل هناك وادعوا انه لا يوجد مسلحين وهم بأنفسهم أعلنوا عن ما سموه معركة تحرير الساحل وبدؤها من بانياس ثم يقولون أن الجيش قام بأبادة جماعية للأهالى (السنة) هناك ولم يعد أحد يسكن في المنطقة بل يؤكدون ان كل البيوت حرقت ودمرت وفنت الحياة في المدينة ثم يخرج لنا التلفزيون السورى بتقرير مفصل من هناك يظهر الأهالى يحيون الجيش وتبدو عليهم الفرحة كأنهم يقولون لقد أتيتم في الوقت المناسب وقوات الدفاع الوطنى التى هى من المنطقة نفسها وليس كما يدعى معارضى أسطنبول والدوحة ثم لو يتدخل الجيش والدفاع في وقته ماذا في رأيك كان سيفعل الشيشانى واليبى والتونسى في أهالى تلك القرى هل كانوا سيهدونهم الورود والرز كما تقولين انا قلت لكى انا أرى ان هذه فتنة كبيرة ولن تفيد سوريا في شيء لكن نهاية الفكر التفكيرى والمسلح سيأتى بسوريا بمستقبل جديد مشرق وفقط اضافة الشهود العيان الحقيقيين وليس شهود الجزيرة يؤكدون ان الأمن هذه المرة تجنب تماما الأساءة للمواطنين كما فعل في اول أيام الفتنة و الأنتفاضة عندما جمعهم في الساحات وداس عليهم الا يقول لكى هذا أن النظام تعلم الدروس من اخطاءه الفادحة سابقا وهذه الفكرة الأخيرة مجرد ذكر لواقعة وليست دفاعا عنه ……………………..الجزائر

  28. حسبي الله ونعمة الوكيل، قبر صحابي و كلنا نعرف من يكره الصحابة و كل رموز السنة
    بعدين شو هل صدفة يومين من كلام حسون بلازما عن المقامات يحدث هذا الشيء وفي سنتين لم يتم استهداف أي قبر من قبل …..قصة مكشوفة لي تبرير تدخل المجوس تحت حجج حماية المقامات وهم من يكرهون الصحابة ويشتموهم في صلاتهم و خطاباتهم
    و متى هدد أحد من المعارضة بي استهداف أي مقام أو أي مسجد بس شاطرين تتهمو الشعب لأنه طالب بي حريته عن النظام المجوسي

  29. بس هيد الصحابي بالذات يا حلو من أنصار علي بن أبي طالب(ع) وقتله معاوية …. وهو محبوب جداً عند يللي عم تحاول تتهمهم يا شطور….
    كرمال هيك نبشو القبر ولاد الحرام…. بس انت جايي عم تبررلهم مع أنهم متفاخرين بهالعمل وناشرينو على صفحاتهم عالفايسبوك….

  30. شعب بينن وبين الفهم في سوء تفاهم !!!
    رغم إن الخبر سم بدني صرلي كم يوم بس تعليقك ضحكني غصب عني . سامحني يا رب العالمين.

  31. ما بعمر الكره كان بالنوايا ولا بالاتهامات يعني سنين وانتو بتتهموهم بما ليس بهم ،رغم انهم ما بحياتهم مسوا مقام شريف. الكره بالفعل ، وحياتهم أول ما قدروا فعلوا ، ليش هذا القبر بالذات لانه كان شيعي صحابي من أصحاب الرسول ومن المدافعين عن علي بن ابي طالب ، و قتله معاويه،جماعته بدن يسووا هيك؟ ولا لي بيكرهو علي بن ابي طالب ! لك هدول حطو صورهم وإحتفلوا بيها. بس بدي بشرك ، بلش عقاب ربك وأول واحد فيهم نال جزاته وصوره معبيه الفيسبوك مقطوع الراس والذبان داوي عليه. الله ما بيترك عبده الصالح أبداً.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *