كتبت الزبداني على برميل أسقطه طيران النظام السوري ولكنه لم ينفجر “برميل انتخابي لم ينفجر.. نعم لقائد البراميل”، وإن بقي من سقط البرميل في منطقتهم أحياء لأنه لم ينفجر، فإن الكثيرين غيرهم في الزبداني يقتلون يومياً ببراميل النظام المتفجرة ومدفعيته التي لم تتوقف منذ أشهر.

معالم مدينة الزبداني “المصيف الدمشقي الأول” بدأت بالزوال، وباتت المدينة تخرج من عزاء لتدخل في آخر، ويسقط بناء لينزح من تبقى من سكانه أحياء إلى بناء آخر على أمل أن يبقوا أحياء.

قتلت براميل النظام السوري أمس طفلتين، وبحسب الناشطة وشاهدة العيان “س.ه” فإن أهالي الحي أخرجوا العائلة كلها من تحت الأنقاض، لينجو الأب ويتم نقله للمستشفى، بينما فارقت الطفلتان (خمس سنوات وسبع سنوات) الحياة.

وقبل حوالي الشهر شهدت الزبداني مجزرة أتت لتخرق هدنة لم تطبق على الأرض إلى ساعات متفرقة، بسب خروقات النظام المستمرة لتلك الهدنة.

وما حدث قبل شهر يتلخص باستهداف النظام للمدنيين أثناء محاولتهم الوصول للفرن الآلي للحصول على الخبز، بعد أن اعتقدوا أن الهدنة التي تم الاتفاق عليها ستمكنهم من النجاة من الموت جوعاً.

وإن كان السوريون اليوم اعتادوا على الموت تحت البراميل، فإن أحداً في العالم لا يمكن أن يعتاد على حالة الخوف والهلع وقتل الأطفال، وبحسب “س.ه” فإن القصف لا بتوقف على المدينة، حيث يستمر القصف اليومي من أكثر من 30 نقطة عسكرية بالمدافع والدبابات، ويقوم الطيران بجولتين صباحية ومسائية على المدينة.

وتشهد المدينة قصفا مدفعيا عنيفا منذ الصباح من حواجز المعسكر والحوش وهابيل استهدف المدينة بشكل عام وأماكن تواجد المدنيين بشكل خاص، وغالبا ما يشن طيران الميغ الحربي غارتين جويتين تستهدفان الأحياء، مما أدى إلى دمار هائل وحرائق ضمن هذه الأحياء.

وألقى الطيران المروحي اليوم 4 براميل متفجرة على الزبداني وبرميلين على الجبل الشرقي للمدينة.

لن يتعرف ابن الزبداني على مدينته إذا ما حاول أن يشاهد الفيديوهات التي يبثها ناشطون للمدينة، فالدمار هو سيد الصورة هناك، ورائحة الموت تنتشر وتجعل من الذين لا يزالون مصرين على عدم ترك مدينتهم وبيوتهم في حالة من الانتظار لا تنتهي إلا بالموت بتلك النيران التي يرسلها النظام يومياً للزبداني.syria zabadani syria zabadani3 syria zabadani1 syria zabadani2

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. كله كذب وتزوير من العصابات الإرهابين عم يعرقلوا متل العاده كل عمليه تصليح بيعملها الاسد لعبه أعلام وسخ

  2. يا خسارة على الزبداني وحمص وحلب وكتير مناطق سورية شو كانت حلوة وعامرة بأهلها ….هالشيطان إبن المقبور دمرها وزرع الحزن والموت فيها يارب تمسحه عن وجه الأرض هو وكل مين بيسانده خاصة إيران وحزب إبليس اللعين يارب تفرجينا فيهم يوم قريب ….

  3. أهم شي اخر صورة يعني لازم يحطوا لعبة أطفال ومع ذلك هذا لن يفيدكم بشي أخرتكم عالفطس مهم عملتم من تلفيق للصورة وستفطسون زي الك ل ا ب

  4. حصريا و في العالم الثالث فقط:
    المجرمون يترشحون للانتخابات ثم يفوزون بنسبة تسعتون و تسعون فاصيلة تسعتون وتسعون بالمئة… !!
    و بعد كل هذا الاجرام الذي يقترفونه في حق الأرواح هناك من يغني لهم : تسلم الايادي و بشرة خير!! أي خير هذا الذي سيأتي عن طريق براميل متفجرة و قصف مدن و تشريد أهلها و حرق المتظاهرين و فك الاعتصامات بالسلاح !!
    مساء الخير ليلى و نور كيفكم؟ عساكم بخير يا صبايا.. ليلى اختلاف الرأي لن يمنعني أن أحييكي و أتمنى لك التوفيق و الله ينصر بلدك و شعب بلدك و ليس حاكمها.. و لنا أمل كبير بالله أن يفرج ضائقتكم قريبا…إنه على كل شيء قدير!!

    1. عزيزتي مريوم يسعد مساك
      مريوم أحكي يللي بيخطر ببالك أنا مافي عندي مشكلة هذا رأيك وأنت حرة فيه وأنا فعلاً أحترمك لأنك محترمة ومهما أختلفنا بالأراء هذا لايعني ان نكون أعداء
      شكراً لك لدعوتم بخلاصنا من هذه الحرب وتخياتي لك ولبلدك …..

  5. مسا الأنوار مريوم …كيفك إن شالله بخير … أمين يارب يفرجها وأحسنتي بكلامك لكن ليش مسميينا عالم تالت من كتر العجائب والمصايب اللي بيشوفوها ببلادنا
    تحياتي لليلى ..إن شالله تكون بخير

    1. يسعدلي مساك يانور الأنوار أنا بخير والحمد لله وأن شاء الله انت كمان بخير أنت وكل أهلك

  6. ***********************بسم الله الرحمن الرحيم ************************
    من هنا نبدأ المشوار مع آل نورت … لنرى ما بجعبتهم اليوم.
    الساعة المحلية تشير إلى السادسة والنصف بتوقيت دمشق
    6:30 – 3 =3:30 GMT

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  7. هههههههههه قال كلو كذب !!! بحياتي ما شفت اغبى من هيك ..
    داريا بخير و ما فيها شي أبداً ! و حمص و حلب و دوما و كل الريف الدمشقي بخير .. و ما في براميل و لا شي ! هههههههههه
    أغبى من مؤيدي هالنظام ما شفت !

  8. syrialove أنت بحياتك ما شفت اغبى من هيك .
    ونحنا بحياتنا ماشفنا أحمر منك ومن شاكلتك فعلاً متل ماقالت الأخت ورود الحمر نة داعي وقد أصبتم فيه الله لايعافيكم وضلوا هيك حم ير على طول ههه

  9. حسبنا الله ونعم الوكيل !
    هتلر قتل اليهود لاجل شعبة اما بشار فقتل شعبة لاجل الياهود !!
    الله أكـبـر علـى من طـغـى وتجبّــر

    يا ثوار اتحــــــدوا !
    منتصرون باذن الواحد القهار.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *