استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، مساء اليوم الرئيس الأميركي باراك أوباما، في روضة خريم، التي انتقل إليها عبر طائرة، وكان في مقدمة مستقبليه فور وصوله إلى روضة خريم ولي العهد نائب وزير الدفاع رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء الأمير مقرن بن عبدالعزيز، ووزير الخارجية الأمير سعود الفيصل.

وتعتبر روضة خريم منتزهاً برياً ذات طبيعة خلابة ومميزة تبعد عن مدينة الرياض حوالي 100 كلم شمال شرقاً، على مقربة من مركز غيلانة في الطرف الجنوبي الغربي من الدهناء، وتتبع إدارياً لمحافظة رماح.

وبحث الزعيمان خلال اللقاء آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين في جميع المجالات، كما بحثا مجمل الأحداث في الـمنطـقة وفي طليعتها تطورات القضية الفلسطينية والوضع في سوريا إضافة إلى المستـجدات على الساحة الدولية وموقـف البلدين منها.

يذكر أن الرئيس الأميركي قد وصل في وقت سابق اليوم إلى الرياض، وكان في مقدمة مستقبليه في مطار الملك خالد الدولي أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر وعدد من الأمراء والمسؤولين.

وشددت الناطقة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، برناديت ميهان، في تصريحات سابقة على أهمية زيارة الرئيس أوباما من حيث الروابط العسكرية والأمنية القوية بين السعودية وأميركا.

وأشارت إلى أن الرئيس أوباما سيطلع خادم الحرمين الشريفين على مستجدات مفاوضات مجموعة الدول الخمس زائد واحد مع إيران.

وأكدت ميهان أن أوباما سيبلغ الملك عبدالله استمرار واشنطن في كبح الدعم الإيراني للإرهاب على حد قولها.

وأوضحت أن الجانبين سيبحثان في زيادة فعالية الدعم للمعارضة السورية المعتدلة بما في ذلك الدعم العسكري، إضافة إلى المصالح المشتركة في دعم جيران سوريا خاصة لبنان والأردن.

وفي السياق ذاته قالت وكالة الأنباء السعودية “واس” إنه سيتم خلال لقاء خادم الحرمين مع أوباما بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بالإضافة للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. للاسف الشديد اسرة ال سعود سخروا اموال البترول السعودية في تدمير واشعال النار في الوطن العربي بداية من العراق الى ليبيا الى سوريا الى مصر اسرة ال سعود هم اسباب المصائب في الوطن العرب

  2. اسباب المصائب في الوطن العربي ليس ال سعود او العرب بل المسلمين كلهم !!! والانا الغالبة عليهم وبعدهم عن اتباع ما امر الله به وسنة رسوله كل يغني على ليلاه !!!!!!! ويقول اللهم اني اسألك نفسي ان كان سعودي او سوري او قطري او مغربي كل المسلمين او على الاقل معظمهم في ضياع الامل الوحيد ان لايكون قد فات الاوان على ان يرجع المسلمين كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضوا تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى !!! الله خبير بعباده وهو عز وجل يعلم هل ما يحصل ببلاد المسلمين ما يستحقونه ام انه ابتلاء واختبار !!! ؟؟؟؟؟؟ اللهم لا تحملنا ما لاطاقة لنا به ولا تحكم بنا اشرارنا وابعد عنا من لا يخافك وكل من اراد لبلادنا العربية وللشام سوءا اذله و خذه اخذ عزيز مقتدر ان كان عربي او اعجمي او كان مسلم او غير مسلم !!!!امين ……

  3. عربية أصيلة في مارس 28, 2014 9:44 م رد
    ————————-
    ..حفظكي الله و رعاكي من كل شر….كفيتي ووفيتي

  4. أخ احمد تسلم تشرفت بمعرفتك تحياتي انا لك ايضا …
    ——————
    أريج ولك مثلها عزيزتي على فكرة انا من المتابعات لتعليقاتك سلامي لك …

  5. عربية أصيلة في مارس 28, 2014 9:58
    ————————
    الله يسلمك يا طيبة و يعز مقدارك…. صدقيني حتى انا تعجبني تعليقاتك و رقي افكارك ..ربي يحفظك
    ليلتك سعيدة اختى ….
    السلام عليكم

  6. الناس هنا اسهل ما عليها تشتم
    الناس هنا اسهل ماعليها ترمى الاتهامات دون تحقيق
    مش ممكن ؟؟ ايه ده!
    يعنى مثلا يا MOE ملك السعودية وحش وموزة وجوزها هما اللى عدلين يعنى؟؟؟؟؟
    طبعا لو حضرتك اخونجى يبقى اكيد الموزة وابنها وبعلها اسيادك وتاج راسك
    اووووووووووووووف
    عربية اصيلة انتى اسم على مسمى
    كفيتى ووفيتى

  7. مصرية MOE اصلا مش مصري وهدي اعصابك طب انا مع الاخوان يبققى بتوع قطر اسيادي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وتاج راسي

  8. مصرية حبيبتى معلش افتكرته مصرى
    اصل فجأة المصريين كتروا فى الجريدة بقالهم يومين ههههه
    سبتلك تعليق وواخدة على خاطرى منك فى موضوع السيسى اعلن انتهاء خدمتى بالجيش

  9. لو كانت أمريكا تقيم وزنا للسعودية لما تقربت من الفرس!
    ليس لآل سعود غير الولاء و الطاعة مقابل حماية عرشهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *