العربية.نت- هذا ما تبقى من ضريح خالد بن الوليد، هكذا وبكل بساطة تحول الضريح إلى ركام ودمار، وبات مسجد خالد بن الوليد الذي ضم الضريح بين جدرانه تاريخياً، الآن مدمراً لا يمكن لأحد أن يتعرف إليه إلا أهالي المنطقة لحفظهم المنطقة جغرافياً.

هدد رجال ميليشيا حزب الله وشبيحة الأسد في شهر يوليو من العام الماضي بدخول مسجد الصحابي خالد بن الوليد ونبش قبره، وبدا ذلك التهديد يومها على صفحات التواصل الاجتماعي استفزازاً للسوريين جميعاً على اختلاف طوائفهم، وإن كان الحماصنة يعرفون أن اقتحام وتدمير ضريح ابن الوليد يأتي من مبدأ الانتقام الأقسى من كل معارض حمصي، لما لهذا المسجد والضريح من مكانة في قلوب أهل حمص خاصة، والسوريين عامة، حتى إن حمص اتخذت من “الوليد” لقباً آخر لتصبح “حمص مدينة الوليد”، في تعبير عن مدى افتخار أهالي حمص بوجود ضريحه في مدينتهم.

وهاهم نفذوا التهديد بحذافيره، فاقتحموا المسجد، ودمروا الضريح ونهبوه، وكتبوا على جدران المسجد من الداخل عبارات شيعية مذهبية مغرقة في الطائفية.

وبعد دخول النظام إلى حمص بين الاتفاقية التي تم بموجبها خروج الثوار من حمص المحاصرة، أظهرت فيديوهات نشرها نشطاء سوريون على الإنترنت، قيام شبيحة النظام السوري بحرق البيوت والمحلات في حمص القديمة، عقب خروج أهلها المحاصرين جوعاً.
وتمكن الأهالي المحاصرون في حمص من مغادرة المدينة بعد 18 شهراً من الحصار والجوع والدمار، وعبر الأهالي في فيديوهات منشورة على الإنترنت عن نيتهم العودة إلى المدينة رغم الأوضاع المزرية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. لا حول و لا قوة الا بالله ربنا ع الظالم حسبي الله و نعم الوكيل فيكم
    يا شيعة الروافض و يا علويين الكفرة

  2. ولا يزال بعض الجهلة حتى الآن يتحدثون عن ” طائفيتنا ” وعن المؤامرة الكونية وعن المقاومة والممانعه وعن الخليج وبندر ووووو ..بعد كل هذا الوضوح وبعد كل هذه الدلائل التي تظهر بوضوح طبيعة هذا النظام ومن يقاتل معه لا يزال هناك من يدعمه من المحسوبين على السنة ..!!
    يدعمونه وربما يباركون فعله وفعل مرتزقته بضريح سيدنا خالد .. ويباركون كذلك تهجير أخوتهم السنة من حمص ومن غير حمص .. ويباركون قتل السنة في كل مكان من سوريا .. يباركون كل ذلك من أجل ماذا ؟ من أجل فلسطين واول من باعها هو النظام .. !! .. من أجل من ؟ ..
    لكن ثقتنا في الله كبيرة .. وثقتنا أن هذه الأرض طاهرة ومباركة كما قال سيدنا رسول الله .. ومحال أن يبقى الظالم يصول ويجول فيها .. هذه أرض تكفل الله بها وبأهلها كما أخبر بذلك رسول الله .. وهي لابد أن تنتصر ….!!

  3. وقبل أن ياتي بعض الأذكياء ليقولوا : ألم تشاهدوا ما فعله ” التكفيريون ” بأضرحة بعض الصحابة المميزين عند الشيعه ؟ وكيف هدموا قبورهم وأضرحتهم ؟
    لهؤلاء الأذكياء أقول أن داعش – وهي المتهمة بهدم الأضرحة – لم تفعل ذلك انطلاقاً من مبدأ طائفي ( على الأقل في هذا الموضوع ) .. وانما من منطلق عقائدي .. فهم يرون أن الأضرحة فوق القبور لا تجوز ويجب هدمها سواء اكان القبر لشيعي أم لسني أم لغيرهما .. وهي تهدم أضرحة لرموز السنة كذلك ..أما ضريح سيدنا خالد فقد فُعل به ذلك لأسباب طائفية مقيتة .. وكما جاء في الخبر كُتبت عبارات طائفية على جدران الضريح ..وكذلك أقيم الأذان منه مرة بالصيغة الشيعيه .. كل ذلك امعانا في الطائفية التي أصبحت مكشوفة إلا على أصحاب الفكر المنفتح !!!!!!!!!!!!!!!!

  4. ريتها تنشل ايديهم وتنحفر قبورهم عن قريب شو حاقدين وأنجاس حتى الأموات ما خلصوا من حقدهم وحقاراهم وطائفيتهم ..ربنا يجعل بلادنا مقابر الهم ولكلابهم هالمجرميين هنن وبشورة
    طبعاً متل العادة هلأ بيطلع شوية شبيحة بيكذبوا الخبر وبيدافعوا عنهم ….الله ينتقم من النجس بشارون اللي جاب هالكلاب المسعورة الحاقدة على أراضينا حتى ياخدوا بتارهم ريته الله ياخدهم هنن وكل مين بيساندهم وبيبارك جرايمهم

  5. حتى الصليبيون عندما إحتلو هذا المكان لم يفعلو بهذا المقام الطاهر و غيره …. ما فعلو هولاء الاوغاد….
    حسبنا الله ونعمة الوكيل

  6. خالد بن الوليد:
    تكسرت بيده 9 سيوف ، قتل لوحده في أحد المعارك 5000 مشرك ، ولم يخسر ولا حرب في تاريخه، وعندما كان على فراش الموت قال : الرجال يموتون في المعارك وأنا أموت في فراشي كما يموت البعير :أوقفوني أقفوني لانامت أعين الجبناء ،ومات وهو واقف على قدميه .
    ————————————
    الز ن ادقة الج بناء يقتلون اطفال سوريا …و يدمرون الاضر حة… انتقاما لناس** اكرمين **هم بريئين منهم ومن خز عبلاتهم الن جسة وسوف يقتصون منهم و يحاجونهم يوم القيامة على كل ماقترفت السنتهم من س ب للصحابة و ما اقترفت ايديهم من تنكيل بالابرياء !!!!
    هدمو … دمرو…. اقتلو … انتقمو … احقدو ……
    ..ف والله من اكرمه الله و اعلى نزله بالسماوات و الارض و بشره بالجنة و رضي عنه لن يذله صراخ الجاهلين المناف قين !!! و لن يزعزع كرامته و طهارته تدمير الحجر ….و الاضرحة ..فالارواح الطاهرة عند بارئها مرتاحة …و معزتهم و قيمتهم محفوظة بقلوب المؤمنين الحقيقين !!!!
    فكم انتم ———–حم قى و تثيرون الشفقة !!!!

  7. مقام خالد بن الوليد رمز قيّم للمسلمين السنة. يأتون الزوار آلو من قبل الثورة من كل أنحاء العالم الإسلامي لأنوأهم قائد جيش في تاريخ الإسلام. اليوم يدنس مقام هذا البطل على يد النظام الفاسق.الا لعنة الله على الظالمين ؟؟؟ اللهم عليك بالسفاح قاتل شعبوكيف يحدث هذا ببلاد المسلمين

    انهم يقصفون مساجد لقهر اهل السنه كلي همهم هدم الاسلام والسنه لي عم توقف شوكه بزورهم

    صرت اشك انون يملكون درة من الرجولة لو انون رجال لما خربو المقام والمساجد
    قوات بشار الأسد دمرت 780 مسجدا في البلد من بلش النزاع في مارس 2011. مو بس المساجد دمرت أيضا الكنائس والكُنُس اليهودية والمدارس الدينية. شو بعد ? لوين رايحيين ? والله اني اشوف موته لهالمجرم الك ل ب بن أنيسة قريبه ومن ابشع مايكون والأيام بينا.

  8. عجبا عليكم تتباكون وكأنه ولي من أولياء الله الصالحين أليس هو من تزوج زوجه مالك بعدما قتل زوجها صباحا وتزوجها ليلا وقامو المسلمين واشتكوه لابي بكر وحاول عمر إقناع أبا بكر بعزله ولكنه اكتفى بتوبيخه وأعاد الكره مره ثانيه وبخه أبا بكر أشد من المره الاولى الى ان استلم عمر الخلافة وعزله روحو أقور قبل أن تتفوهو بال تفاهات إنسان عاشق للدم أقروا ماذا كتب بحقه في كتبكم وقبل ان تتهمو احد فاعلمو انها فتنه يراد بها كسر المسلمين ولكن لا حياه لمن تنادي

  9. بعد كلام المعلقة ” أم محمد ” أظنكم عرفتم مدى الحقد والبغض والطائفية في قلوبهم السوداء .. إنهم بالمختصر يصفّون ثارات مضى عليها آلاف السنين ..!!
    وقد كذبت هذه المعلقة فيما قالته .. فالرواية التي يرويها الشيعه ويتمسكون بها عن قصة سيدنا خالد ومالك بن نويرة يأخذونها عن طريق ” سيف بن عمر التميمي ” وهو كذاب وغير معتبر في الحديث عندهم هم أيضاً .. فسيف هذا نقل روايات كثيرة عن عبدالله بن سبأ .. وعندما يحاجج الشيعه في هذه الشخصية فاول ما ينكرونه هو روايتها عن طريق سيف بن عمر .. فعندما يتعلق الامر بعبدالله بن سبأ يصبح سيف بن عمر كذابا .. أما فيما يتعلق بسيدنا خالد يصبح سيف هذا صادقاً ويروى عنه !!!! ..
    أما سيدنا خالد ففضله لا ينكر ..وقامته لا تنتحني .. ألم يقل عنه رسول الله أنه سيف من سيوف الله ؟!
    أليس هو من فقأ عين الردة .؟! .. أليس هو من نشر الاسلام في العراق والشام ؟ أليس هو من أمضى عمره في الجهاد حتى لم يعد في جسده موضع شبر إلا فيه ضربة بسيف أو طعنة برمح .. ألم يمت وهو لا يملك شيئاً من المال يقاسمه عليه امير المؤمنين عمر رضي الله عنه .. ألم يقل عنه عمر رضي الله عنه عندما مات .. ” على خالد فلتبكي البواكي ” ..
    فلا نــــــــــامت أعيــــــــن الجبنــــــــــــــــــــــــــــــــاء ..!!

  10. بوركتي يا ام محمد
    ولسنا نحن من نرويها عن سيف بن عميرة
    انما الحاح عمر على رجم خالد وطلبه من أبي بكر ذلك ثابت ومتواتر في كتب القوم وهو دراية ليس رواية .

  11. بارك الله فيك أخي مامون ..هدول منهجهم الكذب والتضليل والحقد اللي معبي قلوبهم ويا افتروا على كتير صحابة كافي حقدهم وشتمهم لبعض أئمتنا وستنا عائشة هادا لوحده بيدل على منهجهم وحقدهم !!

  12. ما أكذب هؤلاء القوم …
    أما قصة أن خالداً قد قتل مالك بن نويرة من أجل أن يتزوج زوجته فقد وردت كما قلت عن طريق سيف بن عمر .. وهو كذاب ومع ذلك فإن الشيعه يأخذون هذه الرواية عنه بتصديق !!!! كما أن كتب التاريخ المعتبرة لم تُعر أي اهتمام لهذه القصة .. ونر القصة الصحيحة التي تشير أن خالدا قتل مالك لانه ظن أنه مرتد وأنه منع الزكاة وتفاصيل القصة صحيحة السند موجودة في كتب التاريخ ..
    أما زعمهم أن عمر أراد رجم خالد رضي الله عنهما .. لا ويقول فوق ذلك ” ثابت ومتواتر في كتب القوم ” .. يريد بالكذب ان يثبت افتراءاته ..!!!!!
    فماذا تقول كتب القوم عن هذه الرواية ..؟
    هذه الرواية وردت في كتب التاريخ صحيح .. لكن كما قلت سابقاً ورودها في كتب التاريخ لا يعني أنها صحيحة لأن كتب التاريخ ليست كتب صحاح .. وعند التحري عن صحتها علينا أن نبحث في سندها ..
    هذه القصة أوردها الطبري على أنها رواية ضعيفه .. لأن مدارها على ابن حميد ومحمد ابن اسحاق ، ومحمد ابن اسحاق ضعيف قالعنه يعقوب السدوسي: كثير المناآكير، وقال البخاري: حديثه فيه نظر، وقال النسائي: ليس بثقة، وقال الجوزجاني: رديء المذهب غير ثقة )) وضعّفه ابن
    حجر في التقريب، فهذه الرواية ضعيفة الإسناد لا يحتج بها، فانظروا إلى جهل الجاهلين بعلم الحديث كيف يفترون على صحابة رسول الله ينشروا حقدهم البغيض بكل ما هو اسلامي …

  13. بدون الرجوع حتى لأي مصدر او رواية
    قصة أن يتزوج سيّدنا خالد امرأة دون انقضاء العدة
    لا تدخل العقل أصلا!
    اتقو الله
    من منا لا يعرف ”سيف الله المسلول” رضي الله عنه و أرضاه

    من جهة أخرى .. من يُدرينا من يكتب خلف الشاشات؟
    علينا الحذر ممن يدّعي أنه من مذهب معين لإيقاع الفتن بين المسلمين

  14. لو لم تكن الرواية صحيحة أو أنها تقولات شيعية لما عزل ابن الخطاب خالد وجعله يموت حذف انفه ! فالوقاءع هي التي تثبت الروايات
    ورضوان الله على مالك بن نويرة الصحابي المخلص الذي وجدوه يصلي وكان ذنبه الوحيد انه سمع رسول الله صلى الله عليه واله يقول يوم غدير خم من كنت مولاه فعلي مولاه ….. لكن الذي كسر رباعية رسول الله سرعان ما عاد لرواسب جاهليته وتذكره كيف كان يرعبه سيف علي ذي الفقار في كل الحروب فارا من مواجهته كما ان علي عليه السلام كان قبلها بأشهر قد لف السيف ولواه على عنق خالد في مسجد الرسول صلى الله عليه واله في حادثة قد تفصلها فيما بعد .

  15. انا قرأت في ويكيبيديا اذهبوا وأقروا بأنفسكم ولا تقولو ان ويكيبيديا. شيعية وعزل عمر لخالد لا احد يستطيع نكره ولا زواجه من زوجه مالك في الليلة اللتي قتل بها زوجها وانا أؤيد كلام Asma لأنني انا أيضاً أخاف من رب العالمين الذي هو وحده سيحاسبنا لا انا أفتي ولا اعتدي على احد

  16. إذن عرفنا مصدرك يا أم محمد وهو الويكبيديا .. تتقولين على صحابي جليل من هذا الموقع غير الموثوق أبداً ولا يمكن اعتباره مرجع ثقة لأنه مفتوح لكل من أراد أن يضيف !!!!
    أما قصة عزل عمر رضي الله عنه لسيدنا خالد رضي الله عنه فما كان بسبب ما تفترون .. وإنما عمر رضي الله عنه خاف على الناس أن يفتنوا بخالد .. وأن يظنوا أن النصر ملازم لخالد رضي الله عنه فعزله ليعلموا أن النصر من الله وليس من غيره .. وكان اجتهاد سيدنا عمر أيضا أن يولّي سيدنا أبو عبيدة لأنه يرى فيه لينا أكثر من سيدنا خالد وهو أمر يجب أن يتوفر أيضاً في القائد ..
    كما أن سيدنا خالد عندما علم بعزل أمير المؤمنين عمر له قال : ” “الحمد لله الذي ولَّى عمر بن الخطاب، وقد كان أبو بكر أحب لديَّ من عمر بن الخطاب، فالحمد لله الذي ولَّى عمر، ثم ألزمني حبه”
    فلو كان الأمر تصفية حسابات لما قال خالد رضي الله عنه هذا الكلام ..

    وسيدنا عمر نفسه يعلل سبب عزله لخالد رضي الله عنه عندما بعث لعماله في الأمصار يشرح لهم سبب عزله لخالد فيقول : ” “إني لم أعزل خالدًا من سخطة ولا خيانة، ولكن الناس فُتنوا به فأحببت أن يعلموا أن الله هو الصانع”. ..
    فاتقوا الله في صحب رسول الله .. وكفاكم حقداً وتشويها للدين ..

  17. انا قلت ويكيبيديا حتى لا تقول من كتبكم ولكن اذهب يا اخي واقرأ كتبكم وانا لا أفتري على احد اذهب وقرا الطبري وصحيح مسلم والبخاري ولا هاي الكتب ممنوعة عليكم وهي كتبكم وإنا علقت عل الموضوع ولا اقصد استفزاز احد ولكن لم ارى هذا الحماس عندما هدم قبر عمار ابن ياسر ولا حجر بن عدي نحن كل خوفنا ان يفعلو هذا بقبر ابن بنت رسول الله

  18. قرأت كتبنا وعلمت أن علمائنا من أكثر الناس انصافاً .. فهم مع أنهم سنة لكنهم ياتون بكتبهم برويات الشيعه .. إيمانا منهم أن عليهم أن يسردوا كل الروايات المتعلقة بقصة ما .. وذلك انصافا منهم .. دون أن يحكموا بصحة أي منها .. ويبقى علينا نحن أن نحقق في سند كل قصة لنعلم صحتها من عدم صحتها .. فورود الروايات في تلك الكتب لا تعني صحتها كما ذكرت مراراً .. هل فهمتِ يا أم محمد ؟؟
    وفي تعليق سابق بينت أن الروايات التي ذكبرتيها وذكرها المهرج لا تصح سنداً ..رغم ورودها في كتب التاريخ ..وهدم قبر عمار بن ياسر كلنا استنكرناه في وقتها .. لكن قلت أن الفرق ان هدم قبر عمار رضي الله عنه ليس له خلفية طائفية بغيضة كما هو في ما جرى في ضريح سيدنا خالد ..
    وبالعودة إلى قصة عزل عمر لخالد رضي الله عنهما فإن مما يثبت كلامي أن سيدنا عمر حين حضرته الوفاة بعد طعنه من المجوسي اللعين تمنى لو أن سيدنا خالد كان حياً ليعهد إليه بالخلافة ..
    ودليل ذلك ما رواه الشاسي في مسنده عن أبي العجفاء السلمي قال: “قيل لعمر: لو عهدت يا أمير المؤمنينّ! قال: لو أدركت أبا عبيدة ثم وليته ثم قدمت على ربي فقال لي: لِمَ استخلفته؟ لقلت: سمعت عبدك وخليلك يقول: “لكل أمة أمين، وإن أمين هذه الأمة أبو عبيدة”. ولو أدركت خالد بن الوليد ثم وليته، فقدمت على ربي لقلت: سمعت عبدك وخليلك يقول: “خالد سيف من سيوف الله سلَّه الله على المشركين”.

    فإذا كان سيدنا عمر يريد الخلافة لخالد رضي الله عنه فكيف يُقال انه عزله لسخطه منه ؟

  19. خلاصة القول
    لو عاش سيدنا خالد رضي الله عنه لما كنتم الان تتجرؤو ن و تفترو على
    صحابة رسولنا الكريم كذبا و كرها و مقتا
    يا رب ارزقنا بخالد اخر يكون سيفه اشد حدة على كل من
    يتطاول على الصحابة الكرام و على سيدة اشرف النساء عائشة
    رضي الله عنها و على من كفرو و اشركو سيدنا علي كرم الله وجهه في
    الوهية ربنا سبحانه و تعالى الواحد الاحد
    انتهت الخلاصة .

  20. هههه
    تناقض في تناقض من بليد قعيد مربوط ….منهجهم منذ القدم
    يفتنون الناس به ويريد توليته الخلافة دون سابقة وفضيلة في دين وسبب في غدره بالمسلمين من خلفهم يوم احد !
    لا عجب فقد تولاها الطلقاء فيما بعد .

  21. خراب الأضرحة ولا قتل الأنفس
    يخربو ويحرقو يلي بدهم بس يتركو البشر بحالهم
    الله يعلنكم يا مجرمين يا صهاينة دنيا وآخره

  22. صدق او لا تصدق هذا امر يعني كل واحد ورجاحة عقله وأرجو من المشاركين خلقكم شوي على مستوى النقاش ولا تتكلمو بلغه التهكم. فان القماش يغطي عيوب الجسد ولكن النقاش يكشف عيوب الفكر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *