ظهر فيديو مصور لقائد لواء الذيب أبو الوليد في إقليم كردستان العراق بعد فـراره من تلعفر. وكان القائد المذكور الذي كلفه المالكي باستعادة الموصل قد ظهر قبل أيام في تلعفر وهو يتعهد باستعادة الموصل.

وبهذا يكون قضاء تلعفر في قبضة المسلحين بعد أيام من المعارك العنيفة مع قوات المالكي، إذ تمكن المسلحون من فرض سيطرة شاملة على تلعفر، وهي مدينة تقطنها أغلبية من التركمان، وقد فر معظمهم إلى قضاء سنجار القريب، وكذلك إلى الموصل ومناطق أخرى بسبب القتال المحتدم.

وكان اللواء محمد القريشي أو ما يعرف بأبو الوليد, قائد لواء الذيب الذي كان يقاتل في تلعفر، ظهر في مقطع فيديو يتوعد بالانطلاق من تلعفر لاقتحام الموصل، لكن الأنباء والصور أكدت أنه هرب إلى إقليم كردستان طلباً للحماية.

ونفت مصادر لقناة “العربية” نبأ مقتل أو اعتقال أبو الوليد، وقالت إنه بعد اجتياح المسلحين مدينة تلعفر، وسقوط التحصينات، ترك قائد اللواء المدينة ولجأ إلى المناطق الكردية التي منحته الحماية.

وقد سيطر المسلحون على أقضية عنة وراوة، فيما أرسلت بغداد تعزيزات إلى قضاء حديثة ذي الأهمية الاستراتيجية، نظراً لوقوعه قرب سد حديثة, ثاني أكبر السدود في العراق بعد سد الموصل، وفيه طريق يؤدي إلى قضاء البيجي في محافظة صلاح الدين.

وفي حرب المعابر تمكن المسلحون من فرض سيطرتهم على معابر الوليد أو ما يعرف على الجانب السوري بالتنف, ومعبر القائم, وحصيبة, ومعبر ربيعة.

أما فيما يخص معبر طريبيل الواقع على الحدود الأردنية، فهناك تضارب في الأنباء حيال الجهة التي تسيطر عليه، إذ وردت أنباء عن سيطرة المسلحين على المعبر بينما نفت بغداد النبأ، مؤكدة أن طريبيل بيد الحكومة وأن أجهزتها تعمل في المعبر بشكل اعتيادي.

وتبقى مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار في يد القوات الأمنية، ولا يزال المحافظ في مقره.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. يعني اللي بدو يكذب يكذب كذبه على قدو هيديك اليوم قالو اعتقلوه ودعو أهل الموصل حتى يشهدو إعدامه وبعدين قل غيرو رأين وبدن يستعملو ورقه ظغط واليوم هرب من مين من هل الجرذان بقايا البعث اللي العالم شأفهم عم يرمو ثيابهم ويهربو ولا التاني اللي لقو بحفره ولا هم الذين شوهو حتى كلمه الله واكبر وصار الغرب بس يسمع هل الكلمة يعتبرا ارهاب ابو الوليد وما إدراكم ما ابو الوليد بس يموت بيموت فوق الارض شهيد يشرف كل العراقيين

  2. مرحبا ام محمد ..
    اشلونك انشاء الله بخير .. وصباح الخير للجميع ..
    ام محمد ..
    السنة نوعين .. الاشراف منهم الي يتمنا التغيير بقوة الشعب ومعتمدا على الشعب وبالنهاية هي انتخابات ديمقراطية بحكم الشعب و لا قائد يبقى للابد .. و هم يحاربوا ضد داعش لانه كتله ارهابية من صناعة الخليج يسيء لكل مسلم ..
    والنوع الاخر من السنة .. هم بلا اخلاق .. احتوو داعش في بيوتهم وجمعوهم من فتره ويعلمون انهم ارهابيين ولكن كرها بالديمقراطيه وهم مرتزقه وكرها بالشيعه .. فمن فتره عرض التلفزيون رجل يسكن الانبار وبداخل بيته احد افراد داعش ( تونسي ) وسئله الجيش العراقي لرب الاسره كيف لك ان تضع هدا الرجل ببيتك وانت لديك زوجه واربع بنات شابات .. فاجاب باي جمله ..
    المقصود ان كان ابو الوليد حقيقه او لا فهو من الجماعة السنية التي لا ضمير لها ولا وطن ويوجد الكثير منهم , وكل المناطق التي دخل لها داعش لحد الان هي مناطق سنية للاسف باعوا وطنهم للارهابي وكان فيهم ان يقفوا موقف الرجال ليحرروا بلدهم بنفسهم لا بجلب الارهاب ..
    عموما ..
    وبادن الله ستكون مقبره لهم فلم يصيبنا الا ما كتب الله لنا .. على الاقل نموت شهداء وهم يموتوا كفره ..
    ..

  3. سلام أختي ام محمد سلام كريم ابو حاتم تحياتي لكل إنسان صادق ولو نختلف في الرأي انا لا احب حكومة المالكي لأسباب كثير لكن آمون بقدرت بلدنا وشعبنا على تغير المعادله بجهدة ومثابرت ابنائه وأتمنى الخير لكل الناس لا آمون. بالقتل والإقصاء اما داعش لا اعرف كيف يوجد إنسان له قلب او بقايه من إنسانيته يصطف معهم حسبنا الله ونعمه الوكيل حديث : إذا لم تستح فاصنع ما شئت لعنة الله على الكذابين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *