العربية.نت- قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في حديثه حول الضربة العسكرية الموجهة لنظام الأسد في سوريا، وذلك عبر القناة الفضائية التركية: “إن الأسد يستخدم السلاح الكيماوي ضد شعبه ويجب أن يرحل، والنظام البديل لن يكون أسوأ من النظام الحالي مهما كان الحال”.

وأضاف أردوغان، أن “المشاركين في قمة الـ20 يشددون على وقف القتال في سوريا، وتركيا ستدعم العملية العسكرية”.

وشدد رئيس الوزراء التركي، أنه لا يجب غض الطرف عن 100 ألف سوري قتلوا في النزاع.

من جهة أخرى، بدأ وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، الجمعة، في فيلنيوس اجتماعا في محاولة لتنسيق ردهم على استخدام أسلحة كيماوية في سوريا وسط خلافات تتعلق بجدوى تدخل عسكري.

وقال وزير الخارجية الليتواني، ليناس لينكيفيسيوس، الذي تتولى بلاده رئاسة الاتحاد حتى نهاية العام: “نحتاج الى مزيد من التنسيق لمواقفنا”.

وبدأ الاجتماع في غياب وزيري خارجية فرنسا لوران فابيوس، وألمانيا غيدو فسترفيلي، اللذين يحضران قمة العشرين في سان بطرسبورغ.

وكان فابيوس، صرح على هامش قمة مجموعة العشرين، أنه “يتوقع من اجتماع نظرائه الأوروبيين الجمعة والسبت، في فيلنيوس أن تقر أوروبا (كحد أدنى) بمسؤولية نظام دمشق في “المجزرة” المرتكبة بالأسلحة الكيماوية التي وقعت في 21 آب/أغسطس”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. انت ياقرد وغان مو شاطر غير بالتعواية عالفاضي خليك حاطت صرماية بتمك ومريحنا من تعلقاتك يللي هي عبارة عن ضراط عابلاط

  2. ههههههه اعصابك يا اردوغان ليصيبك جنون وجلطة من ورا وجود بشار الاسد…يا حرام كل يوم بتقول بكرا وما عبتطبت معك مووو… الهم كلشي الا اعصابك يا قرد وغارررر…عا قولة المصريين غوررررر

  3. اللهم شُلّ أيدي بشار ورجليه ، اللهم جمد الدم في عروقه ، اللهم انزل عليه وعلى زمرته مرضاً لا شفاء منه وأطِل في عمره ليكن لمن خلفه آية
    اللهم يامن أغرق فرعون وجنده وأذل قارون بعد عزه وملكه عليك اللهم ببشار وأعوانه اللهم دك عظامهم وشل أركانهم وجمد إلهي الدم بعروقهم

  4. حفظك الله ورعاك واعانك.
    الله محي رجاب طيب اردغوان../أبطال الجيش السوري الحر.(اللهم سدد رميهم)

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *