العربية – دعا قياديان من قيادات الإسلاميين في لبنان إلى الجاهزية لقتال عناصر حزب الله في سوريا نصرة لأهل السنة المضطهدين هناك، في ظل تساهل الحكومة اللبنانية في التعامل مع حزب الله.

وأعلن إمام مسجد بلال بن رباح، الشيخ أحمد الأسير، في مؤتمر صحافي الاثنين أمام أنصاره، عن “تأسيس كتائب المقاومة الحرة انطلاقاً من مدينة صيدا”. ومن جهته، أعلن الشيخ سالم الرافعي “التعبئة العامة لنصرة أهل السنة في القصير بعد هجوم حزب الله السافر على أهلنا في المنطقة”.

ودعوة الشيخ الأسير بمثابة دعوة للجهاد بشكل صريح، رداً على تدخلات حزب الله في سوريا، وفي هذا الإطار، قال الشيخ أحمد الأسير لقناة “العربية” إن “دعوته لتشكيل كتائب المقاومة في لبنان سببها تمادي حزب إيران في التدخل لنصرة النظام السوري”.

وقال الأسير: “قبل سنة ونصف قلنا إن عناصر حزب إيران – يقصد حزب الله – تشارك في قمع الثورة وقتل أهلنا في سوريا، وطالبنا الدولة بالتدخل، لكن هيمنة السلاح على الدولة وأركانها جعلتها تصمت”.

وأضاف الأسير: “مؤخراً شاهدنا أن أهلنا في منطقة القصير يتعرضون لعنف شديد وتقتيل وذبح على يد حزب إيران، وأهلنا هناك طلبوا نصرتنا، فوجدنا من الواجب الشرعي أن ننصرهم”.

ولفت الشيخ الأسير إلى أنه “لا يوجد خيار الآن سوى حل المقاومة للدفاع عن أهلنا السنة في الداخل السوري، فحتى المجتمع الدولي عاجز عن الدفاع عنهم، وكنا طلبنا مراراً بأن ينأى لبنان بعيداً عن سوريا، لكن لا أحد رد علينا”.

وكشف الأسير بقوله: “حتى إنني اعتصمت وسط طريق الجنوب لمدة 35 يوماً من أجل معالجة مشكلة السلاح الذي يهيمن على لبنان، لكن لا أحد يسمع، لا الدولة ولا الحزب، إذن لا خيار سوى نصرة إخواننا المستضعفين”.

ومن جهته، قال الشيخ سالم الرافعي لقناة “العربية”، رداً على حجج حزب الله بأن تدخله في القصير هو للدفاع عن شيعة: “نحن أيضاً لدينا أهلنا من السنة لبنانيون في القصير وتلكلخ، ولسنا أقل في القيام بالواجب من حزب الله”.

وأوضح الرافعي أن “دعوات الجهاد ستتوقف عندما ينسحب حزب الله من القتال في سوريا”.

كما أعلن النفير العام لنصرة الشعب السوري، ودعا الأسير “كل من يرى أنه مهدد من حزب الله إلى تشكيل خلايا من 5 أشخاص لكل سرية ليكون جاهزاً للدفاع عن نفسه”، كما أصدر فتوى “للشبان اللبنانيين المقيمين في لبنان وخارجه، للقتال دفاعاً عن بلدة القصير في سوريا”.

ولفت الرافعي في كلمة وجّهها لمناصريه في مسجد التقوى، إلى “أنه كما يرسل حزب الله المقاتلين للدفاع عن مناطق شيعية أقلية كما يزعم، فنحن أيضاً سنرسل الدعم لإخوتنا أهل السنة في القصير والرجال والسلاح”، طالباً “من جميع شباب السنة الجاهزية التامة، لأنه سيتم إرسال أول دفعة من الشباب والسلاح لواجبهم الجهادي في القصير والدفاع عن أهالي السنة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. قال مسئول فى حزب الله الشيعى اللبنانى الحليف لنظام الرئيس السورى بشار الأسد، إن مشاركة الحزب فى القتال داخل الأراضى السورية هى “واجب وطنى”
    ………………………………………..
    يعني الدفاع عن من يقصف الشعب بي الطائرات والدبابات واجب وطني !!!!!
    لذلك لا تستغربو ما يطلع من غير ناس
    حسون جر لبنان إلى حرب ضخمة و سوف نرى عواقبها الآتية

  2. المهم هم ان يذهبوا الى الجهاد المزعوم وليس أنصارهم لانهم عندما يموتون ستموت معهم الفتنة فهم فقط يستغلون الشباب اليائس الفقير الذى لا يملك شيء في الحياة قبل قليل كان هذا المهرج الأسير على mtv سألته المذيعة هل ستذهب انت أيضا للجهاد قال لها الأحمق اذا أقضت الحاجة طيب يا منافق ان لم تقتضى الحاجة لما تقوم بهذا التحريض لو كنت رجلا خد عشيقك فضل شاكر واتجه عن طريق تلكلخ ستجدون الحذاء العسكرى ينتظركم حتى يرتاح منكم اللبناننيين قبل السوريين …………………………الجزائر

  3. -يمكن كلامي هذا لن يقبله او يفهم معناه جيدا من الآخرين ولكن
    -لبنان ليس لنا وحدنا (نحن المسلمين شعبة وسنة )
    يوجد فيه نسبة كبيرة جداً من المسيحيين اللذين يريدون فعلا العيش بعيدا عن الأسلحة (وان يكن زعمائهم متحالفين مع هذا وذاك)
    -وأكيد نحن نريد العيش بسلام
    -وأكيد دمنا عم يحترق على أهلنا في سوريا
    -بس يلي مش صح هو ان نلحق بمن يتزعموننا (حزب الله او الأسير والرافعي ذاك)
    -الحكي بهيدا الموضوع يتطلب صفحات من اجل تفصيل كل نقطة
    لذلك تكلمت بالعموم
    (ولا اقصد أننا لا نحس باهلنا في سوريا او ما شابه…)
    -أتكلم لبنانيا فقط

  4. مسيو كمال اسعدت صباحا , اريد ان اسالك : ما الذي يعجبك في حسن نصرالله ولا يعجبك في الاسير , وما الذي لايعجبك في الاسير ويعجبك في حسن نصرالله .
    وايضا ما الذي فعله حسن نصرالله ولم يفعله الاسير وما الذي لم يفعله حسن نصرالله وفعله الاسير .
    وما الذي فعله الاسير ولم يفعله حسن نصرالله وما الذي لم يفعله الاسير وفعله حسن نصرالله .
    ما الذي يثير اعجابك في بشار والشبيحة , وما الذي يجعلك ساخطا على الشعب والثورة وكل ما هو مستضعف . ما الذي يشدك الى جانب الظالم والمعتدي وتستنكر على المظلوم ابسط حقوقه حتى كلامه لديك جريمة بحد ذاتها . متى يستيقظ ضميرك يا كمال ومتى تصغي لصوت الحق ومتى تتوقف عن الانزلاق في وحل الظلمة والظلام .
    اخوك واحــد يدعو لك بالتوفيق يا كمال توفيق .

    1. هاااااها يا واحد ما هذا اللف و الدوران انا يا صديقى قلت لك ألف مرة اننى ضد الفوضى وضد الفتن وضد التخريب وضد التضليل والتزوير ولا يهمنى أى شخص من الذين ذكرتهم مع أن الفرق كبير بين حسن نصر الله وبين هذا الأمعة الأسير الذى رسم له دور ليؤديه وأضيف له مهرج أخر ك accessoire تجميلى وأضافة مقنعة للناس فضل شاكر ولا يهمنى لا نظام بشار الأسد ولا نظام انت تقول لى ما الذى يشدك الى جانب الظلم والمعتدى وتستنكر على المظلوم أبسط حقوقه هذا كلام بعيد تماما عن الحقيقة أين المظلوم هنا هل من كان يسكن لسنوات في تلك القرى الحدودية بأمن وأمان ولديه اراضيه وأملاكه أم الذى يحاربه ويريد طرده لانهم فقط اغلبية شيعية تتواجد على بقعة سنية وأعتقد اننى وضحت لك مئات المرات وجهة نظرى وهى مع الشعب والأغلبية العظمى منه التى لا يهمها لا نظام ولا ما يسمى بالثورة وانما تبحث عن الأمن والأمان والعيش الكريم يا أخى كل الذى أراه في العالم العربى فتن ولا أعتبرها لا ثورات ولا هم يحزنون والله ورسوله لم يحذرونا من الفتن والخروج عن الحكام هكذا في الفراغ فكل خروج في الغالب يؤدى الى ما لا يحمد عقباه ثم أنت تريدنى ان أكون مع الشعب السورى طيب أى شعب سورى تقصد هل الذى يؤيد الدولة والرئيس والجيش أم الشعب الذى يكره الرئيس والدولة والحكومة والجيش ام الشعب المحايد الذى لم يتخد اى طرف وهو الأغلبية لولا التدخلات الخارجية والتأمرات والخيانات في الجهاز الأمنى السورى الفاسد لما وصلت سوريا الى ما وصلت أليه بالمرة هذه رؤيتى ويمكن أن أتوسع معك أكثر لكن أعتقد أوصلت لك وجهة نظرى عديد المرات من قبل والتى تفيد بأننى مع الشعوب لكنى ضد الفتن و التخريب والتظليل الذى يستهدف الدولة والشعب معا ………………….الجزائر

    2. والله انت اشطر مني باللف والدوران الف مرة ,
      على فكرة عندما قرأت ردك ابتسمت لك .

  5. shu bdkon mn suria
    khlluna sibuna alla ihlk eljhadiin mtl ma hlku suriia
    enzlu mn 3la dhrna bqa ya shiukh el3irra
    il3n abbukon khrrbtu bladna
    besm eljihad
    alla la i4tikon el3afia

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *