بث أحد أكبر الفصائل العسكرية المقاتلة ضد نظام بشار الأسد في غوطة دمشق ” مقطع فيديو بعنوان “على أبواب دمشق تخريج أكثر من 1700 مجاهد بمعسكر الإعداد الجهادي السابع عشر” يظهر استعراضاً عسكرياً لتخريج دفعة جديدة مما يسمى “جيش الإسلام” الذي يقوده زهران علوش وتضم 1700 مقاتل، لكن لم يُعرف تاريخ هذه الاستعراض العسكري.

https://www.youtube.com/watch?v=Wq-CBdMh2dE

قدمت دورة التخريج ستة اختصاصات تضم عدة سريا هي سرايا “الاستطلاع، والاقتحام، والتخطيط والهندسة، الدفاع الجوي ممن تمرسوا على استخدام المضادات الأرضية للتعامل مع الأهداف الجوية، سرية م.د التي تلقت التدريب على مختلف صنوف مضادات لدروع، وسرايا الانغماسيين التي تتولى المهام الخاصة خلف خطوط “العدو” الاولى، وسرية القوات الخاصة، وسرايا المؤازرة التي دخلت الاستعراض العسكري مع بعض الآليات العسكرية الثقيلة، وعربات عسكرية محملة بعناصر المشاة، ممن تدربو على الانتشار السريع على الجبهات، والنزول إلى الآليات والصعود إليها بالسرعة المطلوبة، بحسب ما وصفهم مقدم الاستعراض.

وأكد قائد جيش الاسلام زهران علوش أن مقاتليه سيتمرون في قتال نظام بشار الأسد، وقال في كلمته “اليوم يتآمر العالم علينا” في إشارة لتجاهل العالم بأسره ما يجري في سوريا من قصف ومجازر من قبل قوات النظام، دون أن يحركوا ساكناً، مضيفاً “فإما نصر من الله في هذه الحياة، أو موت مشرف نرفع رؤوسنا به”.

وتمكن علوش مؤخراً من الخروج من غوطة دمشق الشرقية المحاصرة منذ مايقارب الثلاث سنوات، ليفاجئ الجميع بوصوله إلى اسطنبول في التركيا، حيث التقى بمسؤولين أتراك بينهم رئيس المخابرات التركية هاكان فيدان ومسؤولين عن الملف السوري لتقديم مسودة مشروع بخصوص حل سيكون “جيش الإسلام” هو المسؤول عنه بشكل مباشر وخاصة في دمشق وريفها والشمال السوري.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. هذا هو الجيش السفياني الدي قال عن الرسول الاكرم سيكون قوي جدا ويدخل العراق ثم يحاول التوجه الى الحجاز ويخسف بالبيداء لعنة الله عليهم

  2. حفظكم الله ونصركم على بشار الجحش وحمير الفرس المرتزقة الارهابيين. يبدو أن مرتزقة المسخ خامنئي جاي عليهم أيام صعبة.

    1. وعلى اساس عاملينه على أبواب دمشق ههههههههه
      فعلاً انتم أغبياء والأغبى منكم هم من يصدقون هذه الأخبار الكاذبة ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *