استغرب الرئيس السوري بشار الأسد صفة “جزار” التي أخبره إعلامي أميركي بأن السوريين يصفونه بها، فرد وقال: “عندما يوجد طبيب ليبتر قدم مريض ويجنبه الموت بالغرغرينا، فأنت لا تسميه جزاراً، تسميه طبيباً، وتشكره على إنقاذ حياته”، طبقاً لتعبيره في مقابلة مع محطة “سي.بي.أس” الاثنين.

ويقصد الأسد بالغرغرينا، أو Gangrene بالإنجليزية، وهي أيضا “الآكلة” بالتعبير الشعبي، تلك العلة المميتة للخلايا بعد تسببها بتحلل الأنسجة اللحمية بسبب عدوى أو انسداد بالشرايين، واتخذها الرئيس السوري مثالا حين ذكره الإعلامي الأميركي الشهير، تشارلي روز، في برنامجه “واجه الأمة” باللقب الذي سماه به السوريون.

وكان سؤال روز: “البعض ينظر إليك كمجرم، ويتهمك بأنك “جزار” فقاطعه الأسد وراح يقارن نفسه بطبيب جراح يعالج المريض “وسط خيارات قليلة وصعبة أمامه لإنقاذ حياته”، بحسب ما ورد في المقابلة “التي تابعت “العربية.نت” أهم ما ورد فيها.
الأسد يطلب من أوباما أن يكون شفافاً

ومن المهم في المقابلة هو سؤال وجهه روز إليه: “ماذا يمكن أن تقول للرئيس (أوباما)، الذي يعتقد بأن حكومتك استخدمت السلاح الكيماوي، وإن هذا لن يحدث مرة أخرى”؟ فأجاب الأسد: “سأقول له ببساطة: قدم ما لديك من الأدلة.. كن شفافا”.

روز: “وإذا فعل ذلك وقدم تلك الأدلة” ؟ الأسد: “عندها يمكن أن نناقشها، لكنه لا يمتلكها.. إنه لم يقدمها لأنه لا يمتلكها، وكيري (يقصد وزير الخارجية جون كيري) لا يمتلك أي أدلة.. لا أحد في الإدارة الأميركية لديه أي دليل.. لو كان لديهم تلك الأدلة لكانوا قدموها لكم كوسائل إعلام، ومن اليوم الأول”.

روز: “لكنهم قدموها للكونغرس”. الأسد: “لا شيء، لم يقدموا شيئا”. روز: “لقد عرضوا ما لديهم على الكونغرس، والأدلة هي من رسائل تم اعتراضها بالأقمار الاصطناعية..”. الأسد: “لم يقدموا شيئا حتى الآن”. روز: “سيدي.. لقد قدموا ذلك للكونغرس”.. الأسد: “أنت صحافي.. احصل عليها واعرضها على الجمهور في بلدك”.

وأجاب روز: “لقد قدموها لممثلي الجمهور. أنت لا تقدم دليلك وما تفعله وكذلك لا تقدم مخططاتك للناس داخل مجلسك (يقصد مجلس النواب).. إنهم يعرضون أدلتهم على ممثلي الشعب الذين سيصوّتون لتخويل الرئيس بشن ضربة، وإذا لم يجدوا الأدلة كافية”….

وقاطعه الأسد للتذكير بأن الولايات المتحدة سبق وفبركت الاتهامات ضد صدام حسين قبل 10 سنوات، وقال: “تريدني أن أصدق الأدلة الأميركية، ولا تريد أن أصدق المؤشرات التي لدينا.. نحن نعيش هنا وهذا واقعنا”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. استمعت مرتين و لم يسأل للاسد انت جزار!!
    يمكن قالها و لكن ليس بهذا المقطع، لان لم تاتوا بالمقطع كاملاً…

    الاسد كان حلقه يابس، المفروض كان يعطونه بعض الماء هههههه
    و المذيع كان مسيطر و مأخد راحته على الاخر، لو كان عربي لقال خمس مراد سيدي الرئيس و مرة كلمة حوارية، و نزل على الارض من كثر الاحترام ههههه

    و لكن المذيع مرة وحدة قال سير و يمكن بالغلط ههه

  2. بزمن صدام فبركوا القصة وعملوا الشاحنات هي معامل متحركة لاسلحة دمار شامل .. ولكن بعد الاطاحة بصدام اعترفوا الامريكان بان هذه المعامل لم تكن سوى شاحنات لنقل البضائع وليس معامل متحركة لاسلحة دمار شامل .. وعلى اثرها استقال كولن باول ..
    والان اكيد الامريكان راح يفبركون قصة الاسلحة الكيمياوية السورية ولكن ليس بشاحنات وانما على الحمير .. وبعد الاطاحة ببشار الاسد (لاسمح الله) سيكتشفون بان الاسلحة لم تكون على الحمير وانما على الدجاجة .. ههههههههههه
    الشعب الامريكي ذكي بكل شيئ ولكنه غبي بالسياسة يصدق كل ما يقوله رئيسهم لانهم لايعرفون من السياسة شيئ .

  3. كان ناقص يغني اغنية طبيب جراح قلوب الناس ادويها هههههههههههههههههههههههههههه

  4. صباااااااااااااااااااااااااحك عسسسسسسسسسل يا عسسسسسسسسسسسسسسل تسلمين ع سؤالك يا دنيا ربي يحميكي من كل شر

  5. الامريكان قصفو معمل الحليب في العراق سابقا
    وقالو معمل اسلحة كيمياوية —- وبعدين الصحفيين صورو الموقع
    شافو بس القواطي و حليب البودرة الي لوثتة الصواريخ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *