طلب جورج صبرا، الرئيس الجديد للائتلاف السوري المعارض، من الشيعة اللبنانيين، منع أبنائهم من قتل المواطنين السوريين في حمص.
ودعا جورج صبرا الحكومة اللبنانية إلى التعامل بجدية مع هؤلاء الذين يتدخلون في الشأن السوري، مؤكدا أن السوريين لن يسكتوا “عندما يتعلق الأمر بإرهابيين أصوليين كمقاتلي حزب الله الذين عبروا الحدود إلى قرانا ومدننا لدعم إرهابي محترف يسكن القصر الجمهوري هو بشار الأسد”.
وأكد صبرا أنه لن يتسامح السوريون مع من يحتل أرضهم ويقتل أبناءهم من أي جماعة كان، معلّقا أمله في أن يرفع الشعب اللبناني الشقيق صوته عاليا لرفض قتل وإرهاب أحرار سوريا.

جورج صبرا
وأضاف “نخص بالذكر أهلنا من الشيعة اللبنانيين، ونطلب منهك أن يمنعوا أبناءهم من قتل السوريين أو الاقتتال معهم، كي لا يكونوا ضحية هذا الصراع أيضا”.
وكان الائتلاف السوري المعارض اختار اليوم الاثنين جورج صبرا رئيسا له وذلك بعد استقالة معاذ الخطيب.
وكان الخطيب قدم استقالته أمس بعد فشل المعارضة السورية مجددا في الحصول على الأسلحة النوعية التي تطالب بها من الدول الداعمة لها خلال اجتماع مجموعة أصدقاء الشعب السوري الأخير في اسطنبول.
وانتخب الخطيب رئيساً للائتلاف بعد تشكيله في قطر في نوفمبر/تشرين الثاني. وقدم استقالته أول مرة في 24 مارس/آذار.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. اللهم خذ بشار الأسد أبن أنيسةمن مأمنه أخذ عزيز مقتدر ،و أفجئه في غفلته ،مفاجأة مليك منتصر ،وسلبه نعمته وسلطانه ،وأفض عنه جموعه وأعوانه ، ومزق ملكه كل ممزق ،وفرق أنصاره كل مفرق …، واقصمه ياقاصم الجبابرة ،و أهلكه يامهلك القرون الخالية ، و أبره يامبير الأمم الظالمة ، وخذله ياخاذل الفئات الباغية ، و أبتر عمره ،و أبتز ملكه ، وعف أثره ، وقطع خبره ، و أطفىء ناره ،و أظلم نهاره ، وكور شمسه ،وأزهق نفسه ، …و أهشم شدته، وجب سنامه،و أرغم أنفه ، وعجل حتفه ،ولا تدع له جنة إلا هتكتها ، ولا دعامة إلا قصمتها، ولاكلمة مجتمعة إلا فرقتها ، ولا قائمة علو إلا وضعتها ، ولا ركنا إلا وهنته ، ولا سببا إلا قطعته ، و أرنا أنصاره وجنده و أحباءه و أرحامه عباديد بعد الألفة ، وشتى بعد إجتماع الكلمة ، ومقنعي الرؤوس بعد الظهور على الأمة ، وشفي بزوال أمره القلوب المنقلبة الوجلة ،و الأفئدة اللهفة ، و الأمة المتحيرة ، و البرية الضائعة ، و أرح به الأقدام المتعبه ، و أشبع به الخماص السابغة ، و أرو به اللهوات اللاغبة ، و الأكباد الظامئة ، و أطرقة بليلة لا أخت لها ، وساعة لا شفاء منها ،وبنكية لا أنتعاش معها ، وبعثرة لا إقامة منها ، و أبح حريمه ، ونغص نعيمه ، و أره بطشتك الكبرى ، ونقمتك المثلى ، و قدرتك التي هي فوق كل قدرة ، و سلطانك الذي هو أعز من سلطانه ، و أغلبه للجيش الحر بقوتك القوية ، ومحالك الشديد ، وكله إلى نفسه فيما يريد ، إنك فعال لما تريد ، وصلى اللهم وسلم على نبيك محمد و على آله وصحبه أجمعين

  2. .(رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥————الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥

  3. https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/p480x480/297983_612824342075013_1461151335_n.jpg

    ________________________________

    __________________ العشق الملعون __________________
    هكذا تطفو التيتانك المجوسية على دماء السوريين ولكن ان شاء الله ستغرق بكل الطغاة عما قريب .. فلا تنخدع أيها المتآمر بما يملكون من سلاح .. أين عاد وثمود ؟؟ أين فرعون وهامان ؟؟ أين الاتحاد السوفياتي؟؟ اين طغاة العرب ؟؟ وما البقية بمعجزي الله !!!!

  4. هههههههههههههه
    ههههههههههههههه
    ههههههههههههههههه
    الله يلع.نكن شو انجا.س….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *