شهدت محافظة الإسكندرية في مصر موجة سيول جديدة نتيجة تساقط الأمطار الرعدية مما أدى لغرق الشوارع وارتفاع منسوب المياه في كافة أنحاء المدينة دون سقوط قتلى أو مصابين. فيما أكدت مصادر طبية في البحيرة وفاة 3 وإصابة 21 شخصا بقرية عفونة التابعة لمركز وادي النطرون، على خلفية اجتياح الأمطار الغزيرة والسيول للقرية فجر اليوم.

وسادت حالة من الشلل المروري بجميع شوارع المدينة، وتوقفت حركة الترام والسيارات فيما قررت سلطات ميناء الإسكندرية إغلاق ميناءي بوغازي الإسكندرية والدخيلة، أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب سوء الأحوال الجوية، وزيادة سرعة الرياح وارتفاعات الأمواج.

وقال المهندس محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالمدينة، إن هناك تمركزا لسيارات الشفط وسحب المياه في الشوارع فور تساقطها، مؤكدا نزول 14 سيارة شفط، بالإضافة إلى التنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والقوات المسلحة لسحب المياه في حال تجمعها.

وتشهد محافظة الاسكندرية اليوم موجة ثانية من الطقس السيء والأمطار الغزيرة التي أدت الى ارتباك حركة المرور وغرق الشوارع، وقد حذرت هيئة الأرصاد الجوية من هذه الموجة في بيان بالأمس، وفي البحيرة لقي شاب مصرعه صعقا بالكهرباء فيما سقطت سيدة في بيارة صرف صحي نتيجة السيول التي أغرقت المنطقة، هذا وقد تم إغلاق “بو غازي الإسكندرية والدخيلة” أمام حركة الملاحة بسبب سوء الأحوال الجوية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. هو ظل دوله عربيه ما غرقت من الامطار خلال اخر كم سنه !!!
    جميع الدول العربيه ما في بُنيه تحتيه وكُل شغلهم فوق الارض اما تحتها المسؤول ما يشوفو

  2. وستقرق مُجدداًُ والدول العربيه ستغرق , الله يحميكي يا صبوحه من هالفيضانات وينجيكه

  3. سبحان الله
    ماظل شي على حاله …. حتى الأحوال الجوية
    حتى عندنا نفس الشي …. بعد ماكان يتغنى عندنا بجمال الجو … عدا الأمطار
    صرنا نسمع عن العواصف الترابية كمان !!!!
    اللهم ارحم حال الفقراء و المساكين في كل مكان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *