العربية- يعيش نحو 20 ألف شخص ظروفاً مأسوية في مخيم اليرموك في جنوب دمشق، والمحاصر منذ عدة أشهر، وسط اتهامات متبادلة بين قوات النظام والجيش الحر حول من تسبب في الحصار ونتائجه.

يذكر أن المخيم أنشأ في خمسينيات القرن الماضي، وتحول خلال العقود القليلة الماضية إلى منطقة تجارية وسكنية يقيم فيها عشرات الآلاف من الفلسطينيين والسوريين، وبعد اندلاع الثورة السورية تحول المخيم إلى منطقة نزاع عسكري.syria

وتحاصر قوات النظام مخيم اليرموك الواقع على مسافة 8 كيلومترات من وسط العاصمة دمشق، وتحديداً الجهة الجنوبية، مع عدة مناطق أخرى في ريف دمشق يسيطر عليها الجيش الحر.

من جهته ينكر الجيش الحر تواجد مقاتليه في المخيم، ويتهم قوات النظام بمحاصرة المخيم والتسبب بكارثة إنسانية، ويشارك في حصار المخيم مقاتلو حزب الله، وتحديداً في الجانب الجنوبي من جهة منطقتي يلدا والسيدة زينب.

وتتحدث أرقام وكالة الأمم المتحدة الأونروا أن أكثر من 18 ألف شخص ما زالوا يقيمون في المخيم، ومع مرور سبعة أشهر على الحصار، باتت المواد الغذائية والطبية عملة نادرة في اليرموك، وبحسب ناشطين فإن سعر الكيلوغرام الواحد من الأرز وصل في حال تواجده، إلى نحو 100 دولار أميركي.syria1

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. https://www.youtube.com/watch?v=FHERDJp-R7Y

    سيدة فلسطينية من سكان مخيم اليرموك بدمشق تنتفض وتصرخ بأعلى صوتها بوجه مسلحي حركة حماس الذين يحتجزون منذ شهور طويلة آلاف المدنيين السوريين والفلسطينين مع أطفالهم كرهائن داخل المخيم ..

    1. ليلى ، أنا سمعت الفيديو أكثر من مره و السيده هاجمت المسلحين داخل المُخيم و لم تقُل فصيل بعينه !!!!!!! ليلى ، المُسلحين الوحيدين داخل المُخيم هُم جماعة أحمد جبريل المُؤيده للنظام !!!!! تحياتي !!!!

      1. سنفورة عزيزتي يسعد مساك
        سنفورة والله أنا أتمنى أن ينفك الحصار عن المخيم بس ليس صحيح مثلما قلتي يوجد في المخيم مسلحين من كل الأشكال مشان هيك النظام ماعم يقبل يفك الحصار ولاتصدقي شو بتسمعي أنا خالتي عايش بالمخيم ومنعرف كل شي عم يصير فيه طبعاً ليس عن طريق خالتي هههه وتحياتي لك والله يفرجها عن قريب

        1. مساء النور ليلى !!!! الله يفرجها على كُل سوريا إن شاء الله !!!!! بس أنا رديت لأني سمعت الفيديو و الست ما تهمت فصيل بعينُه دون غيره ، ما بعرف إذا سمعتي الفيديو أو لا و الكتابه على الفيديو لا تُعبر دائماً عن المُحتوى !!!!! تحياتي عزيزتي !!!

  2. حتى لو كان الفيديو صحيح وغير مفبرك .. وحتى لو سلمنا أن المسلحين يمنعون الأهالي من الخروج – وهذا غير مستبعد – .. فهل يكون إنقاذ هؤلاء الأهالي بقتلهم هم وأطفالهم جوعاً ..؟!!!! ..أليس هذا إجرام أشد من اجرام المسلحين ؟! ..
    المسلحين هم عصابات ارهابية كما تصفونهم .. فليس غريباً أن يقوموا باحتجاز أهالي .. لكن الجيش هو الجيش الوطن !!! .. والنظام هو المدافع عن الشعب وعن الوطن .!!!!
    هل يكون الدفاع عن الشعب عن طريق موته جوعاً !!!! .. أهكذا يعامل النظام الوطني مواطنيه ؟!! ..
    بدل أن يسعى لإنقاذهم يقتلهم جوعاً .. !!!

  3. طالما مانهن معهم فاكيد ارهابيين وقتلهم حلال ،،قالها سيدهم بوش من قبلهم من ليس معنا فهو ضدنا وهلا الادارة الامريكيه رضيانه اكتر عليهم عم حاربو الارهاب هههههه شي بضحك نسيو سجن المزه وغيره هالارهابيين يلي الارهاب خلق من عندهم

  4. اهلا بست السنافر
    احنا بخير ونعمة اختي
    انتم كيف اخباركم — ربنا يفك ضيقتكم وضيقتنا ويفرج للكل

    1. الحمدلله حبيبتي ميس, نحنا بخير !!!! و آمين يا رب يفك ضيقة الجميع !!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *