أمهل أبو محمد الجولاني، زعيم جبهة النصرة وعضو تنظيم القاعدة سابقاً، تنظيم “داعش” 5 أيام لتوقف تجاوزاتها وتحتكم إلى الشرع، مؤكداً أنها (أي الجبهة) صبرت على تهمها وتعدياتها سنة كاملة دفعاً لمفسدة أعظم.

جاء ذلك في تسجيل صوتي نشرته جبهة النصرة، رثى فيه الجولاني أبو خالد السوري، عضو تنظيم القاعدة السابق ورفيق أسامة بن لادن والزرقاوي وسفير الظواهري، بعد مقتله أمس الأول على يد “داعش”، كما تواردت الأخبار.

وطلب الجولاني الرد من “داعش” بشكل رسمي، وذكرها بأن الجبهة لم تستنفر بعد، وهدد قائلاً “والله لئن رفضتم حكم الله مجدداً ولم تكفوا بلاءكم عن الأمة لتحملن الأمة على الفكر الجاهل المتعدي، وأنتم تعلمون مئات الإخوة الأفاضل الذين ينتظرون إشارة من الأمة في العراق”.

وكفّر الجولاني الائتلاف وهيئة الأركان. وقال في معرض حديثه إن خلافهم مع “داعش” لا يمنع من وجود جماعات وقعت في ردة وكفر، وهي تقاتل الدولة الإسلامية، كالائتلاف وهيئة الأركان، كونهم يعملون على جيش وطني يسعى لتثبيت حكومة علمانية والقضاء على مشروع إسلامي راشد.

وأعلن الجولاني عن توقف العمليات العسكرية بين النصرة وداعش ريثما “يتم ترتيب إجراءات المحكمة”، وألغى فتاوى داعش “بتكفير الجماعات الجهادية”، وطلب منهم التقدم بكل ما يملكونه من أدلة وبراهين، أو حتى شبهات إلى العلماء المعتبرين، وقرر أن الكلمة الفصل بينهم بشأن تلك الفتاوى ستكون من العلماء المعتبرين بحق هذه الجماعات، “وما يقوله العلماء فهو يسري على الجميع، ونحن ملتزمون بفتواهم”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. الدواعش ليس لديهم عقول فقد باعوها لأبو بقر البغدادي مقابل رسن يوضع في رقابهم وأفواههم كالكلاب المسعورة يطلقها ابو بقر البغدادي على أعدئه
    كثرت في الآونه الأخيره العمليات الإنتحاريه لتنظيم الدوله ( داعش ) في شمال سوريا .
    وأغلب التفجيرات في أماكن عامه وتجمعات للمدنيين او لمقرات تابعه للجيش الحر ..
    السؤال !!
    لماذا لايوجد للآن عمليات انتحاريه او استشهاديه سواء من داعش او للثوار المجاهدين قرب الافرع الامنيه للنظام لتحرير وتخليص المعتقلين من جرم العلويين والشيعه ..
    لماذا للآن لم نسمع باي عمل انتحاري بالقرب من الافرع الجويه والامن الجنائي وسجن صيدنايا وكفر سوسه وغيره من السجون بكافة مناطق سوريا ..
    اليس تحرير المعتقلين والمعتقالات اهم وأولى من محاربة الصحوات والمرتدين ؟
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  2. صدقت أخي واحد …يسلم تمك ..الله ياخد داعش واللي جابها لبلادنا طلعوا مأجورين وانجاس لا دين ولا ضمير …وياخد بشار والهالكي اللي جابوها على بلادنا عن قريب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *