العربية- أعلن الجيش الحر في حلب النفير العام لوقف تقدم قوات الأسد المدعومة من ميليشيا حزب الله وأبوالفضل العباس والتي أحرزت في الآونة الأخيرة تقدما على عدة جبهات في حلب وريفها.

وبحسب ما قال عبد الرحمن اسماعيل مدير المكتب الإعلامي في لواء أحرار سوريا لـ”نشرة الرابعة” على قناة العربية أن سبب إطلاق هذا النفير العام في أرياف حلب أن النظام ولواء أبو الفضل العباس تقدم في مناطق الأرياف، وذلك بسبب صعوبة المعركة وقلة سلاح الجيش الحر.

وأضاف أن لواء أبو الفضل يتقدم في ريف حلب تحت تغطية كثيفة من الطيران، في حين أن الجيش الحر لا يمتلك سوى بعض الصواريخ، وخطوط الدعم من الذخيرة قليلة.A fighter from the Tawhid Brigade, which operates under the Free Syrian Army, gestures towards his fellow fighters riding in a tank during clashes with forces loyal to Syria's President Assad near the 80th Brigade base in Aleppo

وشرح اسماعيل أن الثوار في ريف حلب أصبحوا يعتمدون على تلغيم المناطق التي يسيطرون عليها في حال اضطروا للانسحاب.

وتزامن مع إطلاق النفير العام إعلان بيان محاسبة للكتائب التي لم تخرج بعد.

وأكد اسماعيل أنه لا وجود لمقاتلين في الأحياء، كلهم في الجبهات، وأشار إلى أن النظام استطاع التقدم في الريف فقط، لأنه يقصف المنطقة ويسويها بالأرض وبالتالي لا يترك أي غطاء للثوار، خصوصا وأن لواء أبو الفضل لا يقاتل على الأرض وإنما في عربات ودبابات حديثة ولا يستطيع الثوار مواجهتها بأسلحتهم التي تعتبر بسيطة مقارنة بمعدات اللواء.

وأشار أخيراً إلى أن الوضع في المدينة مختلف إذ تدور اشتباكات عنيفة، والوضع تحت السيطرة في المدينة وثمة اشتباكات عنيفة تدور هناك.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. النفير العام ههههههههههههههههههه
    قربت نهايتكم يا ك لا ب والنفير هو مشاهدتنا كيف تفعسون تحت أرجل جيشنا العربي السوري

  2. قربت قربت
    خلصت لك اي شو عم قلك خلصت
    يالله كلها كم سنة او كم شهر قصدي كم اسبوع او كم يوم وبتخلص
    ههههههههههههههههههه خلص الشعب وما خلصو على هالعصابي المسلحة الي فاتت عكل المدن
    شرد مرد ودمرت البلد عجيييب هالبوط العسكري البيسيل

  3. ياستي ماقربت وما لح تقرب ولح ضل ٢٠ سنة
    بس بالأخر لن يربحوا هالأ ر ها بيين الذين يمولوهم بني خيبر وكرمالك لح يروحوا دعس وشو كمان فعس وشو كمان فطس تحت ارجل او سخ جندي من جيش ابو شحا طة ههههههه وتقبلي تحياتي كيفك ورود صرلك فترة مو مبينة

  4. ان شاء الله يا للوشتي ان شاء الله صرلنا تلات سنيين متمنيين ينفعسو بس جيشيك ما تشطر غير على الشعب واذا قتلو واحد من الارهابيين بالفعل بيكونو قتلو مقبالو عشرة مدنيي
    هيي هون العلة انو كل طرف مفتكر انو هوي المنتصر وانو هوي الوطني وغيرو الخاين
    وبالنهاية مهما طال وطال حكم الاسد او غيرو رح يزول وما في شي بيدوم الا الوطن والشعب
    ولك مني تحية بالمثل وشكرا لسؤالك عن غيابي صدقتي

  5. بغض النظر عن مؤيد ومعارض .. لا أعرف لماذا في سوريا فقط يتم قياس الوطنية بتأييد النظام والموالاة له .. فهل يُعقل أن يكون شرط الوطنية هو حبّ النظام .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *