نشر موقع هسبريس المغربي، صورًا تداولها حوثيو اليمن، قيل أنها لحطام الطائرة F16 المغربية، التي سقطت في الأراضي اليمنية وأعلن ميلشيات “أنصار الله” الحوثي مسئوليتها عن إسقاطها.

https://www.youtube.com/watch?v=XA5JtOEd-p8

وأشار الموقع إلى مصادر مجهولة أكدت له أن الطائرة أسقطتها نيران الحوثيين ولم تسقط لأسباب تقنية، فيما قال مسئولون بمنتدى القوات المسلحة الملكية على الإنترنت أن الطائرة المغربية كانت تحلق على مستوى منخفض في عملية من المفترض أن تقوم بها طائرات مثل “تورنادو” السعودية، وليس مقاتلات “إف 16”.

ورجح المصدر للموقع المغربي أن تكون أسباب سقوط الطائرة هي افتقادها لأجهزة الاستشعار الحرارية اللازمة قبل دخول مجال حساس إلى جانب عوامل أخرى ذات صلة بإجهاد الجنود المشاركين بالعمليات العسكرية منذ فترة طويلة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. ثت قناة “المسيرة” الموالية لجماعة “أنصار الله” الحوثي تقريرا لمراسلها في منطقة “صعدة”، التي تعد معقل الجماعة، التي استولت على حكم اليمن، يظهر فيه حطام طائرة F16 التابعة لسلاح الجو المغربي سقطت الأحد.

    وقال مراسل قناة المسيرة، في تقرير تلفزيوني بث الإثنين، واطلعت عليه “عربي21″، إن حدث “سقوط الطائرة” تم في جبال عكوان، التابعة لمديرية الصفراء، في منطقة صعدة شمال اليمن، على مقربة من الحدود السعودية.

    وظل مراسل القناة، يكرر على أن طائرة F16 المغربية، “سقطت” مؤيدا الرواية المغربية التي قالت بأنها سقطت نتيجة عطل فني، ونافيا ما تبنته ملشيات الحوثي، بأنها قد تمكنت من إسقاط الطائرة عبر مضاداتها الجوية.
    و كانت مصادر مغربية مطلعة، في تصريح مقتضب لـ”عربي21″، قد نفت إسقاط قوات الحوثي لطائرة F16 المغربية، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بعطب تقني كان وراء سقوط الطائرة”، نافية “ادعاءات مليشيات الحوثي”، معتبرة أن مليشيات الحوثي “لا يتوفر على وسائل حربية تمكن من إسقاط طائرة من حجم F16، والتي تحلق على ارتفاع 30 ألف قدم”

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *