شن زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي هجوما عنيفا ضد الرئيس اليمني ورئيس وزرائه الجديد، عبر خطاب “ناري” سيصب المزيد من الزيت على حريق الأزمة اليمنية المتفاقمة.
وقال الحوثي، الأربعاء، إن الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، “أصبح دمية تحركها قوى الخارج كما تشاء”.

وأضاف في خطاب متلفز، أن تكليف الرئيس هادي مدير مكتبه، أحمد بن مبارك، بتشكيل الحكومة الجديدة “جاء بإملاءات من السفير الأمريكي (ماثيو تولر)”.

وأوضح الحوثي: “الرئيس هادي أكد لنا أنه لن يعين بن مبارك في رئاسة الحكومة، لكنه غير موقفه فجأة بعد لقائه بالسفير الأمريكي ، وهو ما يعني أنه (بن مبارك) مرشح من السفارات الأجنبية والسفير الأمريكي تحديدا، وهذا تدخل سافر في شؤون البلد”.

ومضى قائلا: “نحن نريد شخصا وطنيا يمنيا يهتم بقضايا اليمن”، مضيفا أن”هناك حملة داخلية وخارجية تسعى لتشويه (الثورة الشعبية)” التي قال إنها نجحت في 21 سبتمبر/أيلول الماضي، في إشارة لسيطرة جماعته على مؤسسات الدولة.

وأضاف الحوثي إن “الشعب اليمني كله في الشمال والوسط والجنوب يعاني من المظالم ونحن سنقف مع الجميع من أجل الانصاف والعدل، وسنبقى إلى جانب الجنوبيين في أن تحل قضيتهم على أساس العدالة، وهناك مؤامرة تستهدف الجميع”.

وكان الرئيس منصور هادي، كلف، الثلاثاء، مدير مكتبه، أحمد بن مبارك، بتشكيل الحكومة الجديدة، في خطوة رفضها الحوثيين على الفور.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية إن تكليف بن مبارك جاء تنفيذا لاتفاق “السلم والشراكة”، الذي وقعه الرئاسة اليمنية وأحزاب وقوى سياسية في 21 سبتمبر/أيلول الماضي، مع جماعة الحوثي، بعد ساعات من سيطرة الجماعة على معظم المؤسسات الحيوية في العاصمة، لاسيما مجلس الوزراء، ومقر وزارة الدفاع، ومبنى الإذاعة والتلفزيون.

ومن أبرز بنود الاتفاق، تشكيل حكومة كفاءات في مدة أقصاها شهر، وتعيين مستشار لرئيس الجمهورية من الحوثيين وآخر من الحراك الجنوبي السلمي، وأيضًا خفض سعر المشتقات النفطية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. وهو دميه بيد ايران تحركه مثل ماتشا ء
    مثله مثل حزب الله الذي قام بعمل تمثيله مع اسرائيل و ادعى قتل جنديين
    ولم نر تحصينات ضد هجوم اسرائيل ولا هجوم من اسرائيل التي دمرت ازع من اجل ٣ جنود ومان الجنديين غير مهمين لها
    تمثيله مكشوفه
    وعلى قول اختنا نور. سوريا اسمها الكاشفه لانها كشفت حزب اللات وخيانته مع اسرائيل.

  2. بيعجبني بالحوثي أنه مصدق حاله أنه زعيم وعم يهاجم ويتهم ومفكر الناس ما بتفهم
    …على اعتبار انك يا حوثي زعيم وطني وخايف على بلدك وما بتاخد أوامرك من حدا …كلنا منعرف أنه اللي عم يحركك هنن المجوس ولولا غفلة الرئيس اليمني والعرب وخيانة البعض في الجيش وتأمرهم ما كنا شفنا طلتك البهية كنت مختبئ بالجبال ومطارد لهلأ
    أخي أحمد كل عام وأنت وأهلك بخير وينعاد عليكم بالصحة والعافية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *