قال ثروت الخرباوي، المفكر السياسي والقيادي المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين، إن فكر جماعة الإخوان المرتبط بالعنف له تاريخ طويل وممنهج، مؤكداً أن الجماعة لديها خطة لإسقاط الدولة من خلال إسقاط رموز مؤسسات الدولة، مثل وزير الداخلية، عقب ما أسماه “متلازمة رابعة”، وأنه إذا أتيحت لهم الفرصة سيغتالون وزيري الداخلية والدفاع بعمليتين متعاقبتين.

وأضاف الخرباوي، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج “الحدث المصري” عبر شاشة “العربية الحدث”، مساء الخميس، أن هناك حالات اغتيالات وقعت في الأربعينيات من جانب جماعة الإخوان، وعلى رأسهم النقراشي باشا عقب قرار حل الجماعة.

وأوضح القيادي المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين، أن من أشهر حوادث التفجيرات المنسوبة للإخوان تفجير محكمة باب الخلق في عام 1949، مستشهداً بلقائه بالقيادي الإخواني محمود عزت بمنطقة مصر الجديدة، وقال له إنه لكي يقوم نظام إسلامي يجب إزالة الأنظمة الجاهلية من خلال إزالة رموزها الذين يتحكمون فيها، والتي تواجه الجماعة الإسلامية.

وشدد الخرباوي على أن يد الأمن كانت متراخية جداً أثناء فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، موجهاً حديثه للدكتور ناجح إبراهيم، القيادي السابق بالجماعة الإسلامية: “ناجح إبراهيم أصيب بهزيمة نفسية عقب سقوط أعوانه”، مختتماً حديثه قائلاً: “أعتب على بعض الشخصيات المهزومة نفسياً والتي تتحدث عن فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بطريقة مفرطة في العنف”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. الخرباوي. اسم على مسمى .يخرب اكثر مما يصلح .
    شئ منتظر ان يقولوا ان الاسلا ميون هم من فعل دالك. لا بد من ايجاد الدريعة لفعل كل شئ. هده هي سياسةالنظام مند ايام جمال عبد الناصر

  2. عبر شاشة “العربية – والله لو لم تنشق بحايتك ما استضافتك العربية عبارة عن وزارة الخارجية السعودية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *