العربية- أوضح العقيد قاسم سعد الدين، عضو المجلس العسكري الأعلى للجيش الحر والناطق باسمه، تعليقاً على إقالة إدريس، أن هذا القرار اتخذه المجلس بالإجماع، وهو متصل بحادثة اقتحام الجبهة الإسلامية لمقر ومخزن هيئة أركان الجيش الحر منذ قرابة الثلاثة أشهر.

وقال سعد الدين، في حديث لقناة “العربية” إنه بعد هذا الاقتحام تشتت المعارضة السورية المسلحة وضباط الجيش الحر، وحرموا من سلاحهم، مشدداً على أن اللواء إدريس لم ينجح في إعادة هيكلة الجيش ولا استرجاع سلاحه المنهوب.

وفي حين أكد العقيد سعدالدين أن اللواء إدريس لا يتحمل بمفرده مسؤولية كل هذا، أشار المتحدث إلى “هفوات في القيادة”، وأرجع جزءاً منها لتعدد الأجندات الخارجية.

وكشف سعد الدين عن وجود “ضغوطات أميركية”، لكي لا يتم تغيير إدريس، مضيفاً أن بعض الجهات هددت الجيش الحر بمنع السلاح عنه حال تمت إقالة إدريس.

وفي سياق متصل، اعتبر أن المرحلة الحالية “تحتاج إلى جهود أكبر وخبرات أكبر في كافة الاختصاصات”، شاكراً، في هذا السياق إدريس على كل ما قدمه للمعارضة السورية.

وأوضح سعد الدين أن العميد عبدالإله البشير الذي عين خلفاً لإدريس “مجاز وله خبرة عسكرية وهو متواجد على الأرض”، مشيراً إلى وجود “كادر عسكري وعلمي يسانده في مهمته”.

وتحدث عن “خطة متكاملة” يعدها وزير الدفاع في الحكومة الانتقالية، سعد مصطفى، تهدف لإعادة هيكلة المعارضة المسلحة واستقطاب الضباط.

وفي سياق متصل، أرجع سعد الدين سبب استقالة مصطفى لبعض الضغوط التي مورست عليه، بالإضافة لحرمانه من الميزانية. وذكر أن المجلس العسكري رفض بالإجماع هذه الاستقالة، بالإضافة إلى رفض رئيس الحكومة أحمد طعمة ورئيس الائتلاف أحمد الجربا لها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. اللهم افتح لنا بابك، ويسر لنا أسبابك، واصرف عنّا عذابك.أستغفر الله وأتـوب إليه.يقولها مائة مرة في اليوم. (رواه البخاري). ( أسعد الله صباحكم بكل الخير .

  2. منقوووووووووووووول
    للنشر و التعميم هام و مؤكد
    ﺧﺎﺹ ﺯﻟﺰﺍﻝ ﺩﻣﺸﻖ
    ﺗﺨﺒﻄﺎﺕ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺼﺮ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻱ ﻧﺘﻴﺠﺔ
    ﻓﺮﺽ ﺣﺰﺏ ﺍﻟﻠﻪ ﻭ ﻋﺪﺓ ﺍﻟﻮﻳﺔ ﻋﺮﺍﻗﻴﺔ
    ﺳﻴﻄﺮﺗﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﺟﺰﺍﺀ ﻭﺍﺳﻌﺔ ﻣﻦ ﺩﻣﺸﻖ ﻭ
    ﻗﺪ ﺷﻮﻫﺪ ﺣﻮﺍﺟﺰ ﺗﺎﺑﻌﺔ ﺑﺸﻜﻞ ﻛﺎﻣﻞ ﻷﻓﺮﺍﺩ
    ﺣﺰﺏ ﺍﻟﻠﻪ
    ﻭ ﻗﺪ ﺃﺗﻬﻢ ﺍﻟﻀﺒﺎﻁ ﺍﻟﻌﻠﻮﻳﻴﻦ ﺑﺸﺎﺭ ﺍﻷﺳﺪ ﺑﺒﻴﻊ
    ﺩﻡ ﺷﻬﺪﺍﺀ ﺍﻟﻄﺎﺋﻔﺔ ﺍﻟﻌﻠﻮﻳﺔ ﺣﺴﺐ ﻭﺻﻔﻬﻢ ﻭ
    ﺗﺴﻠﻴﻢ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﺃﻟﻰ ﺍﻟﻐﺮﺑﺎﺀ ﻋﻦ ﻃﺎﺋﻔﺘﻬﻢ
    ﻭﻓﻲ ﺗﻄﻮﺭ ﻻﻓﺖ
    ﺗﻌﻜﺲ ﻣﺪﻯ ﺍﻟﺨﻼﻑ ﺍﻟﻌﻤﻴﻖ ﺑﻴﻦ ﺿﺒﺎﻁ
    ﺍﻟﻌﻠﻮﻳﻴﻦ ﻭ ﺍﻓﺮﺍﺩ ﻭ ﻣﺠﻤﻮﻋﺎﺕ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﻣﻦ
    ﺣﺰﺏ ﺍﻟﻠﻪ ﻭ ﺍﻷﻟﻮﻳﺔ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﺔ
    ﺩﻋﺖ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﻣﺸﺎﻳﺦ ﻭ ﺳﻴﺎﺳﻴﻦ ﻣﻦ
    ﺍﻟﻄﺎﺋﻔﺔ ﺍﻟﻌﻠﻮﻳﺔ
    ﺩﻋﺖ ﺍﻟﻤﻌﺎﺭﺿﺔ ﻟﺘﻘﺪﻳﻢ ﺿﻤﺎﻧﺎﺕ ﻟﻠﻄﺎﺋﻔﺔ ﻓﻲ
    ﺣﺎﻝ ﻭﻗﻮﻓﻬﺎ ﺑﺠﺎﻧﺐ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ﻭ ﺍﻟﺘﺨﻠﻲ ﻋﻦ
    ﺑﺸﺎﺭ ﺍﻷﺳﺪ ﺧﺎﺋﻦ ﺍﻟﻌﻬﺪ ﻛﻤﺎ ﻭﺻﻔﻮﻩ
    ﻭ ﻗﺪ ﺍﺳﺘﻠﻢ ﺍﻟﺮﺳﺎﻟﺔ ﻭﻓﺪ ﺍﻷﺗﻼﻑ ﺑﺸﻜﻞ
    ﺳﺮﻱ
    ﻭ ﺍﻃﻠﻊ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺍﻟﺠﺎﻧﺐ ﺍﻷﻣﻴﺮﻛﻲ
    ﻭﻗﺪ ﻳﻜﻮﻥ ﻟﻬﺬﻩ ﺍﻟﺪﻋﻮﺓ ﺗﻐﻴﻴﺮ ﻛﺒﻴﺮ ﻓﻲ
    ﺍﻟﻤﻮﻗﻒ ﺍﻷﻣﻴﺮﻛﻲ ﻭ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻲ
    ﺧﺎﺹ ﺯﻟﺰﺍﻝ ﺩﻣﺸﻖ

  3. ثورتنا ثوره كرامه دفعنا بها دماء اخوتنا فيجب المحافظه على الامانه. فقضيتنا واحدة وعدونا واحد سواء تكلم بالعربية او الانجليزية .. فليسقط كل الطغاة

  4. أحْلآمُناَ بِحَآجَةِ لِمِظَلَّةِ مِنَ الدُّعاآءِ
    كَيْ تَحْمِيْهَآ مِنْ [اليَأْسْ]..الجيش الحر انجز معظم الانتصارات بنفسه على الارض لذلك لايهمنا تدخل لمجتمع الدولي اذا الاسد سيرحل هو وعصابته، سواء قبل ام لا وسواء تدخل المجتمع الدولي ام لم يتدخل.انتصار الثورة السورية هو حكم السيطرة على اﻻرض هذا سبب عدائهم لها

  5. من ألأشرف لهم أن يطلبوا من السيد ادريس تقديم طلب باعفائه من منصبه.
    وكل الكلام الأخر لا صحة له

  6. خطوة مباركة في الاتجاه الصحيح .
    الخائن يجب ان يركل بالجزمة , ويقدم للمحاكمة ويعدم على رؤوس الاشهاد .
    عنما هاجم الثوار الساحل واستولوا على اكثر من عشرين قرية في اليوم التالي ظهر اللواء سليم ادريس في الساحل في زيارة ميدانية , في اليوم التالي اوقف الهجوم على الساحل وسحبت القوات واعيدت القرى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    يجب فتح جبهة الساحل من جديد , جبهة الساحل هي نقطة ضعف النظام , وهي سر انتصارنا .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *