(CNN)– وجه الداعية يوسف القرضاوي، الذي يعتبر المرجع الروحي لجماعة الإخوان المسلمين، رسالة إلى المصريين دعاهم فيها إلى الخروج من منازلهم إلى الشوارع، بعد ما وصفها بـ”المجازر” في ميداني رابعة العدوية والنهضة، وحضهم على التحرك الجمعة لإظهار رفضهم لقتل المحتجين “كأنهم صراصير أو فئران.”

وقال القرضاوي، في رسالة له وجهها في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء، إن من وصفه بـ”النظام العسكري الحاكم الذي فرض نفسه على المصريين،” أقدم على ارتكاب “المذابح”، متهما الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، بأنه “نقض قسمه ونقض الدستور الذي استفتي عليه المصريون، وفرض نفسه على هذا البلد.”

وتابع القرضاوي، في كلمته التي بثتها قناة “الجزيرة مباشر” القطرية، بالقول: “هذا النظام المستكبر المتجبر على خلق الله الظالم للناس أبى إلا أن يقتل المصريين مرة أخرى، ولكن بعدد أكبر وجمع الجيش والشرطة والقناصة والطائرات من فوق ليقتل المصريين في ميدان النهضة بالجيزة وفي ميدان رابعة العدوية بشراسة.”

وأضاف الداعية، الذي يرأس ما يعرف بـ”الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: “هذا الذي ترك الإسرائيليين يدخلون مصر ويقتلون المصريين، ولم يسع إلى ردهم قتل هؤلاء المصريين بالمئات وجرح الآلاف،” في إشارة إلى اتهام جماعة الإخوان المسلمين للجيش المصري بالسماح لطائرة إسرائيلية بتنفيذ ضربة في سيناء، الأمر الذي تنفيه القاهرة.

وتوجه القرضاوي إلى المصريين بالقول: ” حرام عليكم أن تظلوا في البيوت بعد اليوم، فرض عين على كل مصري قادر يؤمن بالله وبرسالاته أن يخرج من بيته لإظهار أنه غير راض عما يجري.. ليروا الناس أنهم غير راضين عن قتل الأنفس كأنهم صراصير أو فئران،” داعيا إلى تحويل يوم الجمعة إلى “يوم غضب” ضد كل ما جرى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. لا حول ولا قوة الا بالله العظيم .. ربنا ترحم عبادك وتبعد عنهم الفتن

  2. “حرام… فرض عين ….”
    لم اقحام التحريم القطعي وتطويق رقاب الناس بالفروض …. للناس ظروفها، هناك أب له أسرة وأطفال وهو المعيل الوحيد مثلا اذا نزل وقُتل فلمن سيترك أسرته؟!!
    راعوا ظروف الأبرياء في فتاويكم يا شيوخ ثم لم لا تنزل يا فضيلة الشيخ وغيرك ممن يصدر الفتاوى ويظل في التبريد والتكييف …

  3. حسبنا الله ونعم الوكيل فى كل اللى شارك فى قتلهم
    ولو بكلمة(تفويض) دماء الشهداء الابرار في رقابكم الى يوم الدين و الله العظيم رح تتحاسبون عليهاا يا عبدة الطواغيث . يا عدمي الاصل و الكرامة . يا انذال .
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    …حسبنا الله ونعم الوكيل
    و الله مصدومه بافعال الحيوانات البشريه جيش العار و اتباعهم الخونه
    الاسد في سوريا
    والسيسي في مصر

    موعودين بشويه حيوانات سفاحين

    اللهم انتقم من الظالمين اللهم شل اركانهم اللهم زلزل اﻻرض تحت اقدامهم
    اللهم نصرك الذى وعدت
    والسَّمَاءِ ذَاتِ الْبُرُوجِ * وَالْيَوْمِ الْمَوْعُودِ* وَشَاهِدٍ وَمَشْهُودٍ * قُتِلَ أَصْحَابُ الْأُخْدُودِ * النَّارِ ذَاتِ الْوَقُودِ * إِذْ هُمْ عَلَيْهَا قُعُودٌ * وَهُمْ عَلَى مَا يَفْعَلُونَ بِالْمُؤْمِنِينَ شُهُودٌ * وَمَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلَّا أَنْ يُؤْمِنُوا بِاللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ * الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ* إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ * إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْتَحْتِهَا الْأَنْهَارُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْكَبِيرُ * إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدٌ * إِنَّهُ هُوَ يُبْدِئُ وَيُعِيدُ * وَهُوَ الْغَفُورُ الْوَدُودُ * ذُو الْعَرْشِ الْمَجِيدُ * فَعَّالٌ لِمَا يُرِيدُ * هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ الْجُنُودِ * فِرْعَوْنَ وَثَمُودَ * بَلِالَّذِينَ كَفَرُوا فِي تَكْذِيبٍ * وَاللَّهُ مِنْ وَرَائِهِمْ مُحِيطٌ * بَلْ هُوَ قُرْآنٌ مَجِيدٌ * فِي لَوْحٍ مَحْفُوظٍ.*
    -لا اله الا الله محمد رسول الله-

  4. صباح الخير كيمو توحشتك يا لحنونة..كل ما نبعتلك سلام نلقاك تكوني خرجتي..
    ياخي راكي لاباس انت و الاهل

  5. اهلا حبييييييييبتي -هدهوده- صباحك فل و ياسمين _
    يسال عليك الخير اختي…و الله قلبي راهوو مقبوض
    بشي الي راهوو يصيير ف هاد الدنياا الفانياا الي لقى ياكل خوه
    ياكلووو ما كله ما بقاتش الرحمة ف لقلوب .خلاص ..-كلشي غير الحقرة و الذل -ما نحبهومش
    لياا و لا لغيري ..ظلم فكل بلاسا _ف الدول العربيه……ماشي حقيييييين _عايشين غير بالخبث و الحيلة كي ثعالب يوجع القلب و الله نشوف هكذا نمرض…استغفر الله .
    الانسان المحترم الي يخاف ربي ما يجوزش معاهم _ اخر زمن و الله ربي يجعل خير .
    __ع كل …يسقسي عليك الخير اختي_..الحمد لله ع كل حال و الاهل راهم يسالو عليك و يقولولك الله يعطيك الخيير يا الشاوية الفحلة و يهنيك باهلك و احبابك فالدزاااااااير
    نتمنى نتي تكوني باحسسن الاحوال -بيزو حبيبتي _ ليك و الشابيييين دياولك -اياذ و انس-
    ربي يفرحك بيهم اختي …مبروك مبروك المولود اجديد -انس- يتربى في عزك و عز باباه نهنك ختي أحلى تحيه
    معطره بالورد وألف هديه
    بمناسبة ولاده الملاك (( انوس ))
    يحفظه لكم رب البريه.امين .

  6. ألم يكتفي القرضاوي من دماء المسلمين؟ من المستفيد من هذه الفتن بين الأخ و أخيه؟ لم يعد أحد يتذكر فلسطين ولا بورما ولا الشيشان ولا…..أصبحنا نذبح بعضنا من أجل إنتهازيين لا يريدون إلا الكرسي بأي ثمن حتى لو أبادوا الشعوب عن بكرة أبيها، دماء تسيل وخراب في كل مكان ولا زال شيوخ البيترودولار يحرضون على المزيد ! ألم يقل حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم “لزوال الدنيا أهون على الله عز وجل من قتل رجل مسلم”؟ يا رب ألطف بعبادك.

  7. كثيرون يقيمون مقارنة بين السفاح بشار والفريق عبد الفتاح السيسى ..
    وانا اقول هذه المقارنة باطلة..

    بشار الاسد قتل نحو 5 الاف سورى فى اول 9 اشهر من الثورة السورية..

    اما السيسى فقتل نحو 6 الاف مصرى فقط فى 10 ساعات!!
    عن اى مقارنة تتحدثون!!؟

  8. يسلم تمك يا شيخ هالخاين قتل الألاف من شعبه بدون أن يرف له حفن لكنه خرس وسكت عن دخول طائرات إسرايئلة لتقتل على مصريين أرضه هالخسيسي …ربنا يفرجينا فيه وببشار يوم قريب

  9. الدنيا عيد لكن
    أم الدنيا حزينة
    تبكي ف كل الأماكن
    و دموعها بتبكّينا

    زعلانة تشوف ولادها
    بيموتو ازاي قصادها
    واطفالها في أعيادها
    يقولو مين يواسينا

    بس البشرى يا اخواننا
    اللي استشهد يتهنى
    عيده أحلى في الجنة
    يا هنا اللي جاره نبينا

    يا مصر الصبر ساعة
    و جولة الباطل ساعة
    و ليوم ما تقوم الساعة
    حقك يا غالية علينا ……..

  10. لا اقدر ان اوصفك غيربأسمك القذرضاوي لعنك الله ياشيخ الفتن ومن عندي اقول لك تفووووووووو بنصف ليحتك

  11. هل يحق للسيسي او لجبهة الخراب ان يقوموا بانقلاب على الرءيس الذي انتخبه الشعب وحل البرلمان الذي انتخبه والشوري الدي انتخبه الشعب والدستور الذي وافق عليه الشعب باكثر من 67 بالمءة ان ياءتي بلطجية ومخابرات وضباط العادلي بتعاون مع اليهود وامريكا ودول الخليج ان ينقلبوا ويقتلوا المتظاهرين السلميين ويحرقون الخيم ولماذا من اجل ان ياءتي الصعاليك والسيسي ليحكم مصر بالقتل والبطش والفساد والافساد في الارض قاتلكم الله وتتهمون الاخوان هم من اطلق الرصاص في الوقت التي اثبت الاطباء ان الرصاص هو من الجيش البطل الذي لم يعد يريد محاربة اسراءيل ولا تحرير فلسطين من ايدي اليهود ولا القدس ولا الحرم القدسي بل يقتل الابرياء بدم بارد وكاءنه يقتل اعداء الوطن والمصيبة ان شيخ الازهر موافق على ما يحصل خوفا على منصبه المتمسك به وموافقته على الغاء الشريعة وعلمانية الدولة 0

  12. ايوا يا قرداوي برافو عليك شعللها اكثر كمان وكمان هي دي الشيوخ ولا بلا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *